تركيا: اعتقال قيادات رفيعة في حزب "الشعوب الديمقراطي" الكردي

22 أكتوبر 2020
اعتقالات ومحاكمات متكررة تشهدها تركيا لقيادات المعارضة الكردية (Getty)
+ الخط -

اعتقلت السلطات الأمنية التركية، اليوم الخميس، قيادات رفيعة في حزب الشعوب الديمقراطي الكردي اليساري، من بينهم مسؤولو الحزب في ولاية دياربكر، معقل الحزب، بعد مداهمة المقر ومصادرة بعض المستندات والأدلة.

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية، أن قوى الشرطة نفذت عملية اقتحام لمبنى الحزب في دياربكر ومنطقة يني شهير التابعة للولاية، وذلك في ساعات بعد الظهر من اليوم، أدت إلى اعتقالات طاولت مسؤولي الحزب في المنطقة.

وشملت الاعتقالات والمداهمة التي جرت بطلب من النيابة العامة في دياربكر، الرئيسين المشتركين للحزب في الولاية، زيدان زيات جيلان، وهوليا ألوكمن أويانك، فضلاً عن الرئيسين المشتركين لمنطقة يني شهير في الولاية، قاسم كايا ورمزية سزجي.

واستمرت عملية التفتيش والمداهمة 4 ساعات من قبل قوات الشرطة في ظل إجراءات أمنية مشددة، لتخرج قوات الشرطة مصطحبة في أكياس عدداً كبيراً من الأدلة والمستندات واللوحات مع اعتقال المسؤولين، ونقلهم إلى دائرة الأمن في الولاية.

وتشهد تركيا بين فترة وأخرى اعتقالات ومحاكمات تطاول القيادات الكردية، فيما نظمت ملفات رفع حصانة بحق نواب في البرلمان، ضمن إطار ما تعتبره الحكومة التركية محاربة الإرهاب، حيث تتهم الحكومة قيادات الشعوب الديمقراطية بالتعاون مع حزب العمال الكردستاني الانفصالي.

المساهمون