ترامب: سأصدر إعلاناً هاماً جداً في 15 نوفمبر

08 نوفمبر 2022
يأتي تصريح ترامب وسط تكهنات بأنه قد يكشف عن خوضه الانتخابات الرئاسية القادمة (Getty)
+ الخط -

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إنّ "إعلاناً هاماً جداً" سيصدر عنه الأسبوع المقبل، وسط تكهنات بأنه قد يكشف عن خوضه الانتخابات الرئاسية عام 2024 للعودة إلى البيت الأبيض.

وترامب الذي لم يُقر أبداً بحقيقة خسارته في الانتخابات الرئاسية عام 2020، لمّح على مدى شهور إلى استعداده لدخول هذا المعترك مجدداً.

وتوجه ترامب إلى جمهور حاشد في أوهايو عشية الانتخابات النصفية التي ستُحدد من سيهيمن على الكونغرس، قائلاً إنّه من "دون التقليل من أهمية الانتخابات الهامة جداً بل المصيرية غداً (...) سوف أقوم بإعلان هام جداً الثلاثاء، في 15 نوفمبر/تشرين الثاني في مارالاغو في بالم بيتش بفلوريدا".

وبالاستناد إلى الرسالة التي بعث بها الأسبوع الماضي في كلامه عن الانتخابات الرئاسية، حين قال إنّه "يرجح جداً جداً جداً أنه سيفعل ذلك مجدداً"، يمكن البناء على ذلك لتوقّع تأكيده الثلاثاء المقبل نيته الترشح للرئاسة.

ويأتي تصريح ترامب في وقت حذّر الرئيس جو بايدن الأميركيين عشية انتخابات التجديد النصفي من أن الديمقراطية على المحك في انتخابات التجديد النصفي التي ستجري اليوم الثلاثاء، قائلاً، إنّ "هذه فرصتكم للدفاع عنها".

وقال بايدن أمام حشد من أنصار الحزب الديمقراطي في مهرجان انتخابي أمس الإثنين، في بوي بولاية مريلاند: "نستشعر في داخلنا أنّ ديمقراطيتنا في خطر، ونعلم أن هذه اللحظة هي فرصتكم للدفاع عنها"، مضيفاً: "سنحقق ذلك".

(فرانس برس)