تحطم طائرة عسكرية غربيَّ الجزائر ومصرع طيار

29 مارس 2022
تحطمت طائرة عسكرية مقاتلة من نوع ميغ 29(Getty)
+ الخط -

تحطمت طائرة عسكرية مقاتلة من نوع ميغ 29، مساء أمس الاثنين، بسبب خلل تقني بعد إقلاعها مباشرة من القاعدة الجوية بوسفر في الناحية العسكرية الثانية، ونجمت عنها وفاة طيار ونجاة ثانٍ.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، مساء أمس، تحطم طائرة عسكرية من طراز "ميغ-29" شماليّ البلاد، ما أدى إلى مقتل طيار.

وأفادت الوزارة، في بيان لها على حسابها الرسمي على "فيسبوك"، أنه "إثر مهمة تدريبية مبرمجة، تحطمت مساء 28 مارس/آذار الحالي طائرة عسكرية مقاتلة من نوع ميغ 29".

وأشارت إلى أن "سبب الحادث خلل تقني، وذلك بعد إقلاعها مباشرة من القاعدة الجوية بوسفر في الناحية العسكرية الثانية".

وبحسب بيان الوزارة، فإنه "على الرغم من تمكن الطيارين من القفز، نتج من الحادث مقتل الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر، متأثراً بجروحه في المستشفى العسكري الجامعي بوهران".

ووفق البيان، وجّه رئيس أركان الجيش، الفريق السعيد شنقريحة، بـ"فتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب الحادث وظروفه، وقدم تعازيه إلى أسرة الضحية ورفاقه"، دون أية تفاصيل عن الحالة الصحية للطيار الثاني.

بدوره، نشر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تغريدة على حساب الرئاسة على "تويتر"، قدم فيها التعازي إلى عائلة الطيار وكل أفراد الجيش الجزائري.

وقال تبون: "تفقد الجزائر اليوم صقراً من صقورها، الشهيد الرائد الطيار، بن مبخوت الطاهر، في حادث يُدمي القلوب بعد سقوط طائرته، وبهذا المصاب الجلل أقدم تعازيَّ الخالصة إلى عائلته وإلى كل أفراد الجيش الوطني الشعبي".