بوتين قد يوجه رسالته السنوية إلى البرلمان الروسي في 22 إبريل المقبل

29 مارس 2021
توقعات بأن تحتوي رسالة بوتين على العديد من المبادرات الاجتماعية (ميخائيل كليمنتييف/Getty)
+ الخط -

ذكرت صحيفة "إر بي كا" الروسية، اليوم الإثنين، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يوجه رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية الروسية في 22 إبريل/ نيسان المقبل، وسط توقعات بأن تحتوي على العديد من المبادرات الاجتماعية عشية انتخابات مجلس الدوما (النواب) الروسي.  

وأوضح مصدران مقربان من ديوان الرئاسة، وآخران من مجلس الاتحاد (الشيوخ)، للصحيفة، أنّ الكرملين يعتزم تحديد يوم 22 إبريل/ نيسان المقبل موعداً لتوجيه رسالة الرئيس إلى الجمعية الفدرالية، وأن هذا التاريخ يجري النظر فيه على أنه الأساس. 

ومع ذلك، لم يؤكد ولم ينف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، هذه المعلومات، قائلاً: "سنعلن تاريخ الرسالة". 

بدوره، أوضح مصدر مطلع على إعداد نص الرسالة، لـ"إر بي كا"، أنّ رسالة هذا العام تأتي قبل انتخابات الدوما، وستتضمن العديد من المبادرات الاجتماعية.  

ومن اللافت أنّ يوم 22 إبريل/نيسان يصادف ذكرى ميلاد زعيم ثورة البلاشفة، فلاديمير لينين، في عام 1870. كما كان من المقرر أن يجري في مثل هذا اليوم قبل عام استفتاء تعديل الدستور الروسي، و"تصفير" عدد ولايات بوتين، قبل أن يتم تأجيله إلى 1 يوليو/ تموز الماضي وسط تمدد جائحة كورونا في الربع الثاني من العام الماضي.  

وتأتي المعلومات عن توجّه بوتين لتوجيه رسالته السنوية إلى البرلمان، بعد أقل من أسبوع على الإعلان عن تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا، مما يتيح له زيادة مشاركته في الفعاليات الجماهيرية، وتوسيع خريطة السفر.  

المساهمون