باكستان: قوات مكافحة الإرهاب تعلن القضاء على خلية للانفصاليين البلوش

19 أكتوبر 2022
قُتل أربعة مسلحين كانوا ضالعين في أعمال عنف مختلفة (أمير قريشي/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت قوات مكافحة الإرهاب في باكستان، اليوم الأربعاء، القضاء على خلية لجيش تحرير بلوشستان الانفصالي في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، في عملية نوعية خلال الليل الفائت، وذلك بعد مقتل أربعة مسلحين كانوا ضالعين في أعمال عنف مختلفة.

وقالت القوات، في بيان لها، إنها شنّت عملية مسلحة استناداً إلى معلومات استخباراتية في منطقة خاران، مشيرة إلى أنها "بعد أن حاصرت قلعة كان بداخلها أفراد الخلية، وحاولت الدخول إليها، بدأ الاشتباك العنيف مع المسلحين المتواجدين بداخلها".

وأضاف البيان أنّ المواجهة المسلحة استمرت أربع ساعات، واستخدم المسلحون أنواعاً مختلفة من الأسلحة، وقد قُتل أربعة منهم، بينما تمكّن خامس من الفرار.

وتحدث البيان أيضاً عن مصادرة كمية كبيرة من أنواع مختلفة من الأسلحة والمتفجرات والقنابل اليدوية، لكنه لم يتحدث عن خسائر بشرية في صفوف قوات الأمن، مع قوله إن المواجهة كانت عنيفة للغاية واستمرت أربع ساعات.

يذكر أن جيش تحرير بلوشستان من أبرز الجماعات البلوشية الانفصالية، وهو يستهدف قوات الجيش والشرطة والأمن وكل الموالين للحكومة، بالإضافة إلى استهداف المشاريع الصينية، والسعي لاستقلال إقليم بلوشستان عن باكستان.

وتتهم باكستان الهند بدعم تلك الجماعة، كما أكدت مراراً أن مسلحيها يتخذون من الأراضي الأفغانية مقراً لهم، حتى في زمن حكومة طالبان وقبلها أيضاً، لكن الأخيرة ترفض تلك الاتهامات بشدة.

المساهمون