انفجار مستودع أسلحة تابع لـ"حماس" في مخيم جنوبي لبنان

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 ديسمبر 2021
انفجار مخزن أسلحة لحماس بمخيم البرج الشمالي جنوبي لبنان/لقطة فيديو
+ الخط -

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الجمعة، نقلاً عن مصدر فلسطيني، بحدوث انفجار في مستودع أسلحة تابع لحركة "حماس" في مخيم البرج الشمالي في صور جنوبي لبنان.

وتناقل ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات وصوراً تظهر اللحظات الأولى لوقوع الانفجار، في وقت هرعت فيه سيارات الإسعاف إلى المكان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بسقوط قتلى وجرحى في الانفجار، من دون المزيد من التفاصيل.

وطوّق الجيش اللبناني المنطقة ومنع الدخول والخروج من المخيم، فيما تعمل سيارات الإسعاف على نقل المصابين، في وقت لم يبلغ بعد عن أي أعداد رسمية سواء لوقوع ضحايا أو جرحى نتيجة الانفجار.

وأكد مفوض الدفاع المدني في جمعية "الرسالة" للإسعاف الصحي موسى نصرالله لـ"العربي الجديد"، أن لا ضحايا حتى الساعة بشكل موثق، مشيراً إلى أنّ العمل مستمرّ وتجري الآن معالجة الحريق الذي ما زال مستمراً، وتعمل الفرق على إخماده.

وكلّف النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان الأجهزة الأمنية، وكذلك خبراء متفجرات، للكشف على المستودع، وتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وفضّل مصدر في "حركة حماس" عدم التعليق على ما حصل، وقال لـ"العربي الجديد"، "لا نعرف ماذا حدث ولا معلومات بعد عن عدد الجرحى وما إذا كان سقط ضحايا".

وتحدثت وسائل إعلام لبنانية عن حدوث انفجارات متتالية، أسفرت عن تدمير مسجد ومنازل ومحال مجاورة.

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
مقاتلون من كتائب القسام ينظرون لموقع إسرائيلي، 19 يوليو 2023 (Getty)

سياسة

منذ بداية الاجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزّة، نجحت كمائن كتائب القسام في تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في الأفراد والآليات
الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
الصورة
ممر نتساريم

سياسة

عمل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الفترة الماضية، على إنشاء ممر نتساريم الذي من شأنه أن يفصل المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.
المساهمون