المواقف الدولية بشأن غزة | إدانات لمجزرة جباليا واتصالات لوقف التصعيد

02 نوفمبر 2023
+ الخط -

تتواصل المواقف الدولية بشأن الحرب على غزة لليوم الـ27، وكذا الاتصالات لمنع التصعيد في المنطقة. وفي السياق التقى وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، الأربعاء، بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن واستعرضا الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في المنطقة، على إثر الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة. 

تطورات المواقف الدولية إزاء الحرب الإسرائيلية على غزة يتابعها "العربي الجديد" على مدار الساعة..

12:06 am

الأناضول

avata
الأناضول
باكستان: همجية إسرائيل ترقى إلى "جريمة حرب"

صرحت متحدثة وزارة الخارجية الباكستانية، ممتاز زهرة بلوتش، بأن همجية إسرائيل في قطاع غزة، ترقى إلى مستوى "جريمة حرب"، داعية إلى إيقاف هذه "المذبحة فورا".

وفي معرض ردها على سؤال لـ"الأناضول"، قالت بلوتش خلال الإيجاز الصحفي الأسبوعي، إن باكستان تشعر بالقلق إزاء الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وأضافت: "نعتقد أن هذه الفظائع ترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ويجب أن تنتهي هذه المذبحة فورا".

ودعت بلوتش مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والوفاء بمسؤوليته في حفظ السلام.

وأشارت إلى أن الغارات الجوية العشوائية التي تنفذها إسرائيل، والحصار غير الإنساني على غزة، والاستهداف المتعمد للمدنيين ومخيمات اللاجئين والمستشفيات والمباني السكنية، تتسبب في أزمة إنسانية لا يمكن القبول بها.

11:33 pm

رويترز

هاريس: أميركا لن تضع شروطا لدعم إسرائيل

قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن الولايات المتحدة لن تسعى لفرض "أي شروط على الدعم الذي تقدمه لإسرائيل للدفاع عن نفسها" في أعقاب عملية "طوفان الأقصى".

وأضافت هاريس خلال مؤتمر صحفي ببريطانيا في ختام قمة سلامة الذكاء الاصطناعي "لن نضع أي شروط على الدعم الذي نقدمه لإسرائيل للدفاع عن نفسها".

وتابعت "سنواصل الوقوف مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ولنكن واضحين وألا ننسى أبدا ما حدث في السابع من أكتوبر تشرين الأول حين قُتل وذُبح مئات وآلاف، 1400 من الأبرياء، شباب كانوا ببساطة يحضرون حفلا موسيقيا".

10:11 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
عمّان
الصفدي يلتقي بلينكن السبت في عمّان

قالت وزارة الخارجية الأردنية، إن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، سيلتقي السبت في عمّان مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، لبحث الأوضاع الكارثية في غزة.

وأضافت في بيان أن الصفدي سيؤكد ضرورة التحرك الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والفورية إلى غزة، وحماية المدنيين، وضرورة التزام إسرائيل القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف خروقاتها المستمرة له.

08:54 pm

رويترز

كيربي: لا خطة أو نية لدينا للمشاركة بالعملية الإسرائيلية

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، اليوم الخميس، إنه لا توجد خطة أو نية لدى الولايات المتحدة للمشاركة في العملية الإسرائيلية.

08:29 pm

الأناضول

avata
الأناضول
"هيومن رايتس ووتش" تحذر من فظائع جماعية وشيكة

حثت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، اليوم الخميس، المجتمع الدولي على تمكين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من اتخاذ إجراءات بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، محذرة من "فظائع جماعية وشيكة".

وقالت ممثلة "هيومن رايتس ووتش"، في مؤتمر صحافي بمدينة جنيف السويسرية لبعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة: "هناك علامات تحذيرية واضحة على أن المزيد من الفظائع الجماعية أصبحت وشيكة".

وأضافت: "لدى مجلس حقوق الإنسان الأممي دور يؤديه في إطار جهوده الرامية لتعزيز الاحترام العالمي لحقوق الإنسان، ومعالجة حالات الانتهاكات الحقوقية".

03:24 pm

الأناضول

avata
الأناضول
أستراليا تدعو إلى حماية المدنيين في غزة

دعا رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، إلى حماية المدنيين في غزة، مشيرا إلى أن حياة كل فلسطيني مهمة بنفس قدر حياة كل إسرائيلي.

وأعرب ألبانيزي في تصريح اليوم الخميس، عن قلقه إزاء زيادة أعداد القتلى بين المدنيين في غزة، مشددا على ضرورة بذل الجهود الممكنة لحماية المدنيين.

وقال "إن حياة كل فلسطيني وحياة كل إسرائيلي مهمة بنفس القدر"، مشيرا إلى أن الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين في غزة "يثير قلقا كبيرا".

وذكر رئيس الوزراء الأسترالي أنه التقى بمواطنين أستراليين قتل أفراد من عائلاتهم في غزة، وأنهم يطالبون الحكومة الفيدرالية بالتحرك لفعل شيء بالنسبة لهم.

 

03:11 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
الرباط
المغرب: الأعمال التصعيدية الإسرائيلية تهدد استقرار المنطقة

 

أكدت المملكة المغربية، اليوم الخميس، أن "جميع الأعمال التصعيدية الإسرائيلية تتنافى مع القانون الدولي الإنساني والقيم الإنسانية المشتركة، وتنذر بتمدد الصـراع داخل الأراضي الفلسطينية واتساع رقعة العنف بشكل خطير ليشمل مناطق مجاورة، مهددا أمن واستقرار المنطقة بأسرها".

وأبدت المملكة، في بيان أصدرته الخارجية المغربية اليوم، أسفها وخيبة أملها من "تقاعس المجتمع الدولي وعدم تحمّل مجلس الأمن لمسؤولياته، وعجز الدول المؤثرة، عن وضع حد للوضع الكارثي في قطاع غزة".

 

 

03:05 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
مقديشو
رئيس الوزراء الصومالي: "حماس" حركة تحررية

 

قال رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اليوم الخميس، إن حركة حماس هي "حركة تحررية تقاتل من أجل تحرير بلادها، وليس إرهابية كما يسميها الغرب المتحالف مع إسرائيل".

وأضاف رئيس الوزراء في كلمة له في مناسبة دينية لإحدى طرق الصوفية بالعاصمة مقديشو: "لن نقبل سرديات الغرب التي تصف حركة حماس بالإرهاب، حتى وإن كلف الأمر حياتنا ومناصبنا".

وأشار حمزة عبدي بري إلى أن الشعب الفلسطيني "يواجه اليوم حربا بربرية لا ترحم صغيرا ولا رضيعاً". وأضاف: "تخيلوا أن في كل 15 دقيقة يموت فلسطيني نتيجة القصف الذي تنفذه طائرات الاحتلال".

وأوضح رئيس الحكومة أن "الشعوب العربية والإسلامية مشغولة بأنفسها من خلال صراعات محلية متعددة الأوجه، حيث وصلنا لدرجة أن الغرب بدأ يرغمنا على أن نسمي حماس حركة إرهابية، هيهات هيهات لن نقبل هذه المسميات التي لا تعكس الواقع وتعارض الإنسانية والديمقراطية".

03:02 pm

رويترز

بلينكن ووزير الدفاع السعودي يناقشان الوضع في غزة

قالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، إن الوزير أنتوني بلينكن ناقش مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان آل سعود الوضع الإنساني في غزة والحاجة إلى تعزيز الاستقرار الإقليمي.

وذكرت الوزارة في بيان "أكد الوزير (بلينكن) أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة، ومنع اتساع نطاق الصراع، وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة بما يشمل اليمن".

وأضافت "أكد أيضا على أهمية العمل من أجل تحقيق سلام مستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وهي أولوية مشتركة لدى كل من الولايات المتحدة والسعودية".

12:32 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس
تايلاند تتفاوض مع حماس في إيران بشأن رهائنها

التقى وفد من بانكوك قادة من حركة حماس في إيران، للتفاوض بشأن 22 تايلاندياً احتجزتهم الحركة رهائن خلال هجومها غير المسبوق على الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال كبير المفاوضين التايلانديين أريبين أوتاراسين للصحافيين الأربعاء، رداً على سؤال عن اللقاء الذي عقد في 26 أكتوبر في طهران "أكدوا لي أنّهم يعتنون بهم، لكنّهم لم يذكروا لي موعدا لإطلاق سراحهم. إنهم ينتظرون اللحظة المناسبة". ويرأس أوتاراسين مجموعة من ثلاثة مفاوضين، جميعهم من المجموعة المسلمة الكبيرة في تايلاند، اختارهم رئيس الجمعية الوطنية وان محمد نور ماثا.

وأضاف "أخذوا مخاوفنا بعين الاعتبار لأنهم يعلمون أن تايلاند تراعي المجموعة المسلمة. إنهم يحترمون تايلاند". وتحتجز حماس 240 رهينة على الأقل منذ عملية طوفان الأقصى الشهر الماضي.

وأفادت بانكوك عن احتجاز 22 من رعاياها رهائن، إضافة إلى مقتل 32 آخرين، في حصيلة تجعل من المملكة الواقعة في جنوب شرق آسيا واحدة من الدول الأكثر تضرّراً من الحرب. وأكد رئيس الحكومة سريثا تافيسين أنّ حكومته تعمل من أجل إطلاق سراح الرهائن، فيما زار وزير الخارجية قطر ومصر خلال الأسبوع.

12:31 pm

رويترز

وزيرة الداخلية الألمانية تعلن حظر أنشطة حركة حماس

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية، اليوم الخميس، أن ألمانيا حظرت اعتبارا من أمس الأربعاء أنشطة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وكذلك شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى المؤيدة للفلسطينيين.

وحماس مدرجة بالفعل على قوائم المنظمات الإرهابية في ألمانيا.

وقالت الوزيرة نانسي فيزر في بيان "فيما يتعلق بحماس، حظرت اليوم بشكل كامل أنشطة منظمة إرهابية هدفها تدمير دولة إسرائيل".

وأضافت أنه سيجري أيضا حل الفرع الألماني لشبكة صامدون. وقالت فيزر إن الشبكة الدولية تعمل تحت ستار مجموعة تضامن مع السجناء لنشر دعاية معادية لإسرائيل ومعادية للسامية.

11:27 am

قنا

"التعاون الإسلامي" تجدد التزامها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني

جددت منظمة التعاون الإسلامي التزامها الدائم بدعم نضال الشعب الفلسطيني وثباته وتضحياته على امتداد عشرات السنين، من أجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم: "يصادف هذا اليوم الذكرى 106 على وعد بلفور الذي شكل بداية المأساة التي وقعت سنة 1948 بتشريد الشعب الفلسطيني وحرمانه من حقوقه المشروعة، وتأسيس دولة الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي التي قامت على سياسات الاستيطان الاستعماري، والعدوان العسكري، والتهجير القسري، والتطهير العرقي، ومصادرة الأرض، وتدمير الممتلكات، وتهويد مدينة القدس الشريفة".

وأضافت: "تأتي هذه الذكرى في ظل ما تشهده الأرض الفلسطينية، وخصوصا في قطاع غزة، من تصاعد وتيرة أعمال القتل، والإرهاب والتهجير، والتدمير المتعمد للمباني السكنية، والمدارس والمستشفيات، وأماكن العبادة، والبنية التحتية، وجرائم الحرب ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي".

ودعت منظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي إلى تصحيح هذا الظلم التاريخي، وتحمل مسؤولياته في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة.

11:25 am

رويترز

بكين: ننسق مع عدة أطراف لمساعدة الصينيين على مغادرة غزة

قال وانغ وين بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، إن الوزارة تنسق مع عدة أطراف لمساعدة المواطنين الصينيين على مغادرة قطاع غزة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف لدى سؤاله عن التحضير لخطط للإجلاء أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لسلامة الصينيين هناك وتتواصل لتقديم كل المساعدة الممكنة.

06:25 am

رويترز

وزيرة خارجية اليابان: سنواصل جهودنا لتهدئة الوضع في غزة

قالت وزيرة خارجية اليابان، صباح الخميس، إن "غزة في وضع خطير وقلبي يعتصر عندما أفكر في فقدان أرواح بريئة"، مشيرة إلى أن اليابان ستواصل الجهود الدبلوماسية للمساعدة في تهدئة الوضع في غزة.  

وقالت الوزيرة إنها ستتحدث مع القادة الفلسطينيين خلال جولتها إلى الشرق الأوسط، والتي تشمل إسرائيل والأردن. 

06:07 am

فرانس برس

avata
فرانس برس
بايدن يؤيد "فترة توقف" في الحرب الإسرائيلية على غزة

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، ردّاً على رجل قاطعه خلال تجمّع انتخابي أنّه يؤيّد "فترة توقف" في الحرب الإسرائيلية على غزة "من أجل السماح للأسرى" بمغادرة قطاع غزة.

وخلال إلقاء بايدن كلمة في فعالية لجمع التبرّعات لحملته الانتخابية، قاطع رجل بايدن قائلاً "بصفتي حاخاماً، أطلب منكم الدعوة إلى وقف لإطلاق النار على الفور".

وردّ الرئيس البالغ من العمر 80 عاماً والطامح لولاية ثانية في الانتخابات المقررة العام المقبل "أعتقد أنّنا بحاجة إلى فترة توقف. فترة التوقف تعني إفساح الوقت لإخراج الأسرى".

وردّاً على سؤال بشأن ما أدلى به بايدن، قال البيت الأبيض إنّ ما قصده الرئيس بكلمة "الأسرى" هم الرهائن المحتجزون لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وفي معرض دفاعه عن موقفه خلال هذه الحرب، قال بايدن "أنا من أقنع بيبي (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) بالدعوة إلى وقف إطلاق النار لإخراج الأسرى. أنا من تحدّث إلى (الرئيس المصري عبد الفتّاح) السيسي لإقناعه بفتح باب" معبر رفح الذي يربط جنوب القطاع بمصر.

05:21 am

فرانس برس

avata
فرانس برس
الأرجنتين تدين قصف إسرائيل مخيم جباليا في قطاع غزة

عبّرت الأرجنتين، الأربعاء، عن إدانتها للقصف الإسرائيلي الذي استهدف يومي الثلاثاء والأربعاء مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الأرجنتينية، في بيان، إنّ "الأرجنتين تدين بشكل لا لبس فيه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها حركة حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول وتعترف بحقّ إسرائيل في الدفاع عن النفس. ومع ذلك، ما من شيء يبرّر انتهاك القانون الإنساني الدولي وواجب حماية السكّان المدنيّين".

وفي بيانها، دعت وزارة الخارجية الأرجنتينية إلى السماح بوصول المساعدات الدولية إلى السكّان الفلسطينيين في قطاع غزة "بدون قيود وبشكل عاجل".

12:47 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
الدوحة
منظمة التعاون الإسلامي تدين مجزرة الاحتلال في مخيم جباليا
دانت  منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء، استمرار أعمال القتل والتدمير والتهجير التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها المجزرة البشعة نتيجة استهداف منطقة الفالوجا.
وحذرت المنظمة، في بيان، من خطورة استهداف المستشفيات في قطاع غزة سواء بالقصف أو نفاد الوقود لتشغيل المولدات في المستشفيات القليلة العاملة في قطاع غزة، ما ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة ويشكل جريمة إبادة جماعية.
 
12:44 am

الأناضول

avata
الأناضول
طبيب نرويجي: وجود قاعدة عسكرية بمستشفى الشفاء كذبة إسرائيلية

قال الطبيب النرويجي المختص بالتخدير والطوارئ مادس جيلبرت، الذي عمل في مستشفى الشفاء بقطاع غزة لمدة 16 عاماً، إن إسرائيل لم تستطع تقديم أي دليل يثبت صحة ادعاءاتها حول وجود قاعدة عسكرية بالمستشفى.

وتساءل جيلبرت في حديثه للأناضول: "علينا أن نسأل الإسرائيليين إذا كانوا متأكدين من وجود قاعدة عسكرية في مستشفى الشفاء، أين كانوا منذ 16 عاما؟ أين الدليل؟ أين الصور؟".

وأردف: "عملت في مستشفى الشفاء لمدة 16 عامًا، تجولت في كل مكان بداخله، والتقطت الصور والفيديو، وتحدثت مع المرضى والعاملين، ونمت في المستشفى ولم أر قاعدة عسكرية مطلقًا".

وتابع: "لماذا لم يقدم جهاز الاستخبارات الإسرائيلي أي دليل؟ هذا يذكرني بموقف وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول في مجلس الأمن الدولي، حين قدم مزاعم كاذبة على أن العراق يمتلك أسلحة الدمار الشامل. هذه كلها أكاذيب حرب، وإسرائيل مدمنة على الكذب".

وذكر جيلبرت أن لإسرائيل تاريخا طويلا في مهاجمة المستشفيات وسيارات الإسعاف والعاملين في قطاع الصحة والعيادات الصحية الأساسية، مبينا أنه رأى هجمات إسرائيل على المرافق الصحية لأول مرة عندما جاء إلى غزة عام 2006.

وانتقد الطبيب النرويجي الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المستشفيات في غزة، مشددا على أن "أي شخص عادي صاحب ضمير ووجدان لا يهاجم المستشفيات".

وتابع: "لم يقصفوا المستشفيات فحسب، بل قصفوا أيضًا المدنيين والمباني والمدارس والمساجد والكنائس وأنابيب المياه وقوارب الصيد وكل ما يخص المجتمع، لأنهم ربما يريدون كسر صمود الفلسطينيين وتخويفهم".

وانتقد تصريحات إسرائيل بأنها ستنقل المرضى من غزة إلى مناطق أخرى، قائلا: "هذا يتعارض مع القانون الدولي، ولا يجوز لقوة الاحتلال أن تقوم بتهجير الأشخاص الذين تحتلهم بالقوة، أو توطين مواطنيها في الأراضي التي تحتلها".

وقال جيلبرت إن فكرة نقل المرضى إلى مكان آخر "غريبة"، مؤكداً أن هذه الفكرة "غير واقعية".

12:42 am

الأناضول

avata
الأناضول
الإمارات توجه بعلاج ألف طفل فلسطيني بمستشفيات البلاد

قرر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مساء الأربعاء "علاج ألف طفل فلسطيني في مستشفيات الإمارات برفقة عائلاتهم".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد مع ميريانا سبولياريتش، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأوضح وزير الخارجية الإماراتي خلال الاتصال أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وجه باستضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة".

وتهدف الاستضافة إلى "تقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الدولة إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم"، وفق الوزير.

وبحث بن زايد وسبولياريتش، خلال الاتصال الهاتفي "أهمية إيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى المدنيين في قطاع غزة بشكل مكثف ومتواصل وآمن".

12:40 am

فرانس برس

avata
فرانس برس
فرنسا تعرب عن "قلقها" إزاء القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا

عبرت فرنسا الأربعاء عن "قلقها البالغ إزاء الخسائر الفادحة" جراء الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة، مذكّرة بأن "حماية السكان المدنيين هي التزام بموجب القانون الدولي وهي أمر يفرضه القانون الدولي وملزم للجميع".

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن "فرنسا تشعر بقلق بالغ إزاء الخسائر الفادحة التي يتكبدها السكان المدنيون الفلسطينيون جراء الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا، وتعرب عن تعاطفها مع الضحايا".

وأضافت أن باريس "تكرر دعوتها إلى هدنة إنسانية فورية حتى تصل المساعدات إلى من يحتاجون إليها بطريقة مستدامة وآمنة وكافية".

12:08 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
لندن
أبرز ردود الفعل الدولية في اليوم الـ26 للعدوان على غزة:
  • أمير قطر والعاهل الأردني يبحثان في الدوحة جهود وقف الحرب على غزة
  • استدعاء السفير الأردني في تل أبيب
  • متحدث الحوثيين يعلن إطلاق دفعة كبيرة من المسيرات على إسرائيل
  • بوليفيا تقطع العلاقات مع إسرائيل وكولومبيا وتشيلي تستدعيان سفيريهما
  • وزير خارجية عمان ونظيره الصيني يبحثان التطورات في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تندد بـ"فظاعة" جديدة بعد قصف مخيم جباليا
  • البرلمان الكويتي يقرر توصيات بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصين تدعم عقد مؤتمر سلام دولي بشأن القضية الفلسطينية
  • مصدر دبلوماسي تركي: بلينكن سيزور تركيا يوم الأحد
  • البيت الأبيض: لا ندعم توطيناً دائماً لمدنيي غزة خارج القطاع
  • بلينكن يزور الأردن لبحث الحرب في غزة
  • تركيا تنتظر موافقة مصر من أجل إقامة مستشفيات ميدانية في رفح
المساهمون
قنا
رويترز
الأناضول
فرانس برس
العربي الجديد