القوات الصومالية تواصل مهاجمة "الشباب": قتل 20 بغارة جوية

09 أكتوبر 2023
أطلق الجيش الصومالي منذ إبريل عملية ضد "الشباب" (سكوت بيترسون/Getty)
+ الخط -

أعلنت السلطات الصومالية مقتل 20 من عناصر حركة "الشباب" في غارة جوية في بلدة شبيلو في إقليم جلمدغ وسط البلاد.

وذكرت وزارة الإعلام الصومالية، في بيان اليوم الاثنين، أن عملية جوية مشتركة بين القوات الحكومية والشركاء الدوليين استهدفت سيارات لمقاتلي "الشباب" كانت تحمل المؤن والإمدادات اللوجستية العسكرية في غابات بلدة شبيلو بولاية جلمدغ المحلية.

تدمير سيارات "الشباب"

وأضاف البيان، أن الغارة الجوية تسببت في تدمير السيارات، ومقتل 20 من مقاتلي "الشباب" كانوا على متن السيارات التي تعرضت للهجوم.

استهدفت عملية جوية مشتركة بين القوات الحكومية والشركاء الدوليين سيارات لمقاتلي الشباب

وأشار البيان إلى أن الجيش، بالتعاون مع مليشيات عشائرية مسلحة، ألحق خسائر بشرية جسيمة بمقاتلي "الشباب"، موضحاً أن لا يزال يحاصر المنطقة التي تخضع لسيطرة الحركة.

وتخوض حركة "الشباب" مواجهات عنيفة مع الجيش في بلدة شبيلو، ما يعكس أهمية هذه المنطقة، لإبقاء نفوذها في إقليم جلمدغ وسط البلاد.

تصفية عنصرين من "الشباب"

وفي سياق متصل، أعلن التلفزيون الحكومي، اليوم الاثنين، عن تصفية عنصرين من مقاتلي "الشباب" في عملية عسكرية ببلدة غريلو في إقليم شبيلى السفلى جنوبي البلاد. وبحسب التلفزيون فإن العملية استهدفت عنصرين من الحركة كانا يرميان قنابل يدوية باتجاه مواقع عسكرية، ما أدى إلى مقتلهما، مشيراً إلى أنه تم ضبط عدد من القنابل بحوزتهما.

تمت تصفية عنصرين من مقاتلي "الشباب" في غريلو

يشار إلى أن الجيش الصومالي أطلق، منذ مطلع إبريل/نيسان الماضي، بالتعاون مع مليشيات عشائرية مسلحة عمليات ضد "الشباب" في أقاليم بوسط البلاد.

المساهمون