العراق يعلن اعتقال قيادي بتنظيم "داعش" في كركوك

25 سبتمبر 2023
كشف الأمن العراقي عن ملاحقة عناصر "داعش" في عدد من المحافظات (Getty)
+ الخط -

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على قيادي بتنظيم "داعش" بعملية أمنية في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني الحكومية: "بعملية استخبارية دقيقة نفذتها قوة من جهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع دائرة عمليات أسايش إقليم كردستان (الأمن الكردي)، تم إلقاء القبض على الإرهابي القيادي المدعو (أبو بخاري) في محافظة كركوك"، مبينة أن "الإرهابي كان يشغل منصب ما يسمى آمر الكتيبة الأجنبية في داعش".

وتشهد المحافظات العراقية المحررة (كركوك وديالى وصلاح الدين والأنبار والموصل)، عمليات أمنية مستمرة وضربات جوية وملاحقات لبقايا تنظيم "داعش".

وفي السياق، أعلن طيران الجيش العراقي تدمير مضافتين لـ"داعش" في محافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة بغداد. وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان، اليوم الاثنين، إن "طيران الجيش تمكن من تدمير المضافتين أثناء تنفيذ واجب استطلاع مسلح وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات المحافظة"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكثّف الأمن العراقي أخيراً العمل الاستخباري بمتابعة وتحديد تحركات عناصر تنظيم "داعش" في عموم المحافظات العراقية، ضمن استراتيجية أمنية جديدة جرى اعتمادها بالتوازي مع التحرك الميداني، وهو ما نتج عنه تراجع واضح في أعمال العنف والهجمات التي كانت قد نشطت في مطلع العام الجاري.

وتسجل المحافظات المحررة التحركات الأكبر لعناصر "داعش"، والنسبة الأعلى من أعمال العنف في البلاد.

المساهمون