العراق: مقتل مسؤول وعنصرين من العمال الكردستاني بهجوم مسيّرة تركية

23 اغسطس 2024
السيارة المستهدفة في هجوم المسيّرة التركية، 23 أغسطس 2024 (إكس)
+ الخط -

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، اليوم الجمعة، مقتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني واثنين معه بهجوم نفذته طائرة مسيّرة تركية استهدفت السيارة التي كانت تقلهم في السليمانية. وقال الجهاز في بيان إنه "في الساعة 11 من صباح اليوم (بتوقيت بغداد)، استهدفت طائرة مسيّرة للجيش التركي سيارة تقل مسؤولاً في حزب العمال الكردستاني بالقرب من قرية تابارش التابعة لقضاء سيد صادق في السليمانية"، مبيناً أن "الاستهداف أدى إلى مقتل المسؤول في حزب العمال وسائقه ومرافقه، واحتراق السيارة بالكامل".

ولم يكشف بعد عن اسم المسؤول في الحزب، وغالباً ما يتجنب حزب العمال الكردستاني إصدار أي توضيح بشأن الخسائر والضحايا التي يتكبدها نتيجة القصف التركي.

وفي وقت سابق من اليوم، تضاربت المعلومات بشأن هوية المستهدف، وأعلنت في وقتها قناة "ستيرك" أن "القصف الذي طاول قضاء سيد صادق استهدف صحافيين يعملون في القناة"، قبل أن يصدر توضيح جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم. وتواصل القوات التركية سلسلة من العمليات العسكرية الانتقائية في الشمال العراقي، ضمن نطاق نينوى والسليمانية بإقليم كردستان، تتركز خصوصاً في سنجار وقنديل وسيدكان وسوران والزاب وزاخو. وتضمنت العمليات الأخيرة قصفاً جوياً واغتيالات طاولت قيادات بارزة في حزب العمال الكردستاني المعارض.

وتستهدف العمليات التركية منذ منتصف عام 2021، مقار وتحركات عناصر حزب العمال الكردستاني في عدة مناطق ضمن إقليم كردستان العراق، يقع أغلبها بمحاذاة الحدود مع تركيا. وأدت تلك العمليات خلال الفترة الماضية إلى قتل المئات من مسلحي "الكردستاني"، وتدمير مقار ومخازن سلاح ضخمة تابعة للحزب، وفقاً لبيانات وزارة الدفاع التركية.

المساهمون