العراق: دعوات لاستضافة هنية في البرلمانات العربية لإلقاء كلمة ردّاً على نتنياهو

29 يوليو 2024
هنية يتحدث في تجمع عام خلال زيارته لمدينة صيدا بجنوب لبنان، 26 يونيو 2022 (فرانس برس)
+ الخط -

دعا زعيم تحالف السيادة العراقي، خميس الخنجر، اليوم الاثنين، البرلمان العراقي وبرلمانات الدول العربية والإسلامية، إلى استضافة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لإلقاء كلمة تفند أباطيل الاحتلال الإسرائيلي، رداً على كلمة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأميركي الأسبوع الفائت.

وقال الخنجر في تدوينة له على "إكس": "ندعو مجلس النواب العراقي وبرلمانات الدول العربية والإسلامية جميعاً إلى استضافة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، إسماعيل هنية، ليلقي كلمته ويفند أباطيل رئيس حكومة الكيان الغاصب، وذلك رداً على استضافة مجلس النواب الأميركي لمجرم الحرب نتنياهو، وتأييد جرائمه تجاه أهلنا في غزّة". وأضاف: "لتكن الاستضافة تضامناً عملياً مع المقاومة الفلسطينية، ودعوة شعبية رسمية لوضع حد لحرب الإبادة الجماعية الصهيونية بحق أهل غزّة".

هنية: ليكن يوم 3 أغسطس لنصرة غزّة والأسرى

وكان إسماعيل هنية، قد دعا، أمس الأحد، لأن يكون يوم الثالث من أغسطس/آب المقبل يوماً وطنياً عالمياً لنصرة غزّة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً المشاركة الفاعلة والحاشدة في هذا اليوم الوطني والعالمي دفاعاً عن الأسرى وأهالي غزّة.

وقال هنية: "يأتي الإعلان عن يوم الثالث من أغسطس/آب القادم، يوماً وطنياً وعالمياً نصرة لغزَّة والأسرى، الذي نشدّد فيه على أهمية وضرورة المشاركة الشعبية الوطنية والعربية والإسلامية والعالمية الفاعلة، وعلى ديمومة كل أشكال التظاهر والمسيرات واستمرارها بعد الثالث من أغسطس، حتى إجبار الاحتلال الصهيوني على وقف عدوانه وجرائمه، ضد شعبنا في قطاع غزّة وضد أسرانا الأبطال في سجون ومعسكرات الاعتقال النازية".

وكانت الخارجية العراقية، قد دعت أول من أمس السبت، المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لإيقاف استمرار سلطة الاحتلال الصهيوني في عملياتها العدوانية ضد الفلسطينيين، متجاهلة قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة"، كما دعت جميع الدول، إلى الوقوف بحزم ضد هذه الأعمال الإجرامية والتصعيد العسكري، والعمل جدياً في المحافل الدولية للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته والامتثال للقوانين الدولية.

المساهمون