العدوان على لبنان | 564 شهيداً وغارة إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية

24 سبتمبر 2024
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة الشهداء من جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ فجر الاثنين بلغت 564 شهيداً بينهم 50 طفلا و94 امرأة. وأكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، للصحافيين يوم الثلاثاء أن 1835 شخصا أصيبوا خلال الفترة نفسها ونقلوا إلى 54 مستشفى في أنحاء البلاد. 

وفي السياق، سجلت موجة نزوح كثيفة من بلدات وقرى الجنوب بفعل القصف غير المسبوق منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فيما أعلن حزب الله عن إطلاق رشقات صاروخية باتجاه عدة أهداف ومواقع إسرائيلية، وسط تصاعد التحذيرات الدولية من الانزلاق إلى حرب شاملة. وفي حين قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجيش يقوم "بتغيير التوازن الأمني" في الشمال (الحدود مع لبنان)، شدد على أن "إسرائيل لا تنتظر التهديد، بل تستبقه"، فيما قال وزير الأمن يوآف غالانت: "في هذا اليوم، أخرجنا من الخدمة عشرات آلاف الصواريخ والذخائر الدقيقة"، مضيفاً: "الأسبوع الأصعب على حزب الله منذ تأسيسه، النتائج تتحدث عن نفسها". كما نفى مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي وجود خطط فورية لشن عملية برية في لبنان، قائلاً إن إسرائيل تركز على العمليات الجوية بهدف الحد من قدرة حزب الله على شن المزيد من الهجمات. 

"العربي الجديد" يتابع تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان أولاً بأول..

9:37 PM
قصف إسرائيلي يستهدف عدة بلدات جنوبي لبنان

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع في بلدات عيناثا وبنت جبيل وياطر وعلما الشعب وكفركلا جنوبي لبنان.

9:19 PM
مصدر في حزب الله لـ"العربي الجديد": لدينا الكثير من المفاجآت

قال مصدر نيابي في حزب الله لـ"العربي الجديد"، إن كل عمليات المقاومة العسكرية سيكون عنوانها دفاعاً عن لبنان وشعبه، ولدينا بعد الكثير من المفاجآت التي تنتظر الاحتلال، سواء بالمواقع الدقيقة والحساسة التي ستستهدف أو بالأسلحة التي ستُستخدم للمرة الأولى إذ لم يتم الكشف بعد عن جميع صواريخ وأسلحة المقاومة.

وأشار المصدر إلى أنّ العدو يلعب بالنار، ونحن نردّ على عملياته بالشكل المناسب وأصبحنا أمام مرحلة جديدة معه، والحل الوحيد لوقف جبهة الإسناد اللبنانية هي وقف العدوان على غزة، وكل الحراك الدولي وضمنهم الفرنسي لن يجدي نفعاً، "فاذهبوا إلى غزة وأوقفوا الجرائم الإسرائيلية فيها". ولفت المصدر إلى أن المقاومة تعترف بالاصابات التي تتعرض لها وبخسارة العديد من القادة والمجاهدين ولكن هذا يزيدنا اصراراً وعزماً وقوة على مواصلة المواجهة، والنصر سيكون من نصيبنا.

9:18 PM
1600 نازحاً في لبنان منذ ساعات الظهيرة

أعلنت أمينة سر محافظة لبنان الشمالي إيمان الرافعي، أن عدد النازحين على مستوى الشمال بلغ 1600 نازحاً في ساعات الظهيرة، متوقعة أن يرتفع العدد إلى أكثر من 3 آلاف في غضون الساعات المقبلة. وقالت إن العدد هذا سجل في مراكز الإيواء المخصصة من قبل لجنة الطوارئ في الشمال.

8:59 PM
300 صاروخ من لبنان خلال اليوم

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيل هاغاري، إن حزب الله أطلق اليوم 300 صاروخ نحو إسرائيل، أصاب بعضها إسرائيليين. وأضاف: "قضينا على الكثير من قدرات حزب الله، ونركز على موارده الاستراتيجية".

وذكر المتحدث ذاته أن جيش الاحتلال "يعمل لأجل أن تكون العملية ضد حزب الله قصيرة، لذلك نضرب بقوة، بهدف إعادة سكان الشمال".

8:57 PM
عشرات الغارات على لبنان خلال ساعتين

أغارت طائرات حربية إسرائيلية على مدار الساعتين الأخيرتين بشكل واسع على عشرات المواقع، التي زعم جيش الاحتلال في بيانه أنها "أهداف تابعة لحزب الله في البقاع في عمق لبنان، وفي مناطق متفرقة من جنوب لبنان". وهاجمت الطائرات الحربية ودمّرت ما قال الجيش إنها عشرات البنى العسكرية والمباني العسكرية "التي جرى تخزين وسائل قتالية داخلها إلى جانب عشرات المنصات الصاروخية التي جرى توجيهها نحو الأراضي الإسرائيلية". وتتنافى مزاعم الجيش بشأن استهداف "أهداف" لحزب الله، بعد كل قصف وغارة، مع الأنباء حول استشهاد أطفال ونساء وأبرياء في القصف الإسرائيلي.

8:38 PM
هجوم بسرب من ‏المسيّرات على قاعدة عتليت

أعلن حزب الله أنه شنّ هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيّرات الانقضاضية على مقر وحدة المهام البحرية الخاصة "الشييطت 13" في قاعدة عتليت، ‏مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها، مؤكداً أن المسيّرات أصابت أهدافها بدقة.‏

8:36 PM
ثلاث مسيّرات أطلقت من لبنان وصلت إلى جنوبي حيفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ثلاث مسيّرات أطلقت من لبنان اخترقت الحدود ووصلت إلى جنوبي حيفا.

8:34 PM
غالانت: حزب الله اليوم مختلف عما كان عليه قبل أسبوع

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال تدريب للواء السابع من القوات المدرعة والكتيبة 202 في لواء المظليين، يحاكي حرباً في المنطقة الشمالية واجتياحاً برياً للبنان، إن "حزب الله اليوم ليس نفس حزب الله (الذي كان) قبل أسبوع. سلسلة الضربات التي تلقّاها، وكل هذه الأمور هي ضربات شديدة للغاية". وجاء التدريب استعداداً لاحتمال توسيع العدوان الإسرائيلي على لبنان.

8:33 PM
سفارة الجزائر بلبنان بصدد تقييم الوضع بشأن الجالية

أعلنت السفارة الجزائرية في لبنان أنها بصدد دراسة وتقييم الوضع الأمني وسيتم إخطار جاليتها بكل إجراء يخصهم، خاصة في ما يتعلق بعملية المرافقة في الإيواء، نتيجة الظروف المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان. وأفاد بيان للممثلية الدبلوماسية، بأن "مصالح السفارة تقوم بدراسة وتقييم الوضع الأمني، على أن يتم إخطار أفراد الجالية الجزائرية في لبنان، بكافة الإجراءات التي تفرضها الوضعية الحالية، لا سيما تلك المتعلقة بعملية الإيواء التوجيه وأشكال الدعم الأخرى".

8:18 PM
قصف قاعدة دادو للمرة الثانية بـ40 صاروخاً

أعلن حزب الله اللبناني عن قصفه للمرة الثانية قاعدة دادو بـ40 صاروخاً.

7:35 PM
قصف إسرائيلي يستهدف مناطق في بعلبك الهرمل والبقاع اللبناني

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في بعلبك الهرمل والبقاع اللبناني.

7:05 PM
استهداف قاعدة دادو الإسرائيلية بـ 50 صاروخاًً

أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف قاعدة دادو الإسرائيلية بـ 50 صاروخاً.

7:04 PM
564 شهيداً بعدوان الاحتلال على لبنان

قال وزير البيئة في لبنان ناصر ياسين، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان خلال الأيام الماضية وصلت إلى 564 شهيداً و1850 جريحاً، بينهم 50 طفلاً، مضيفاً أيضاً أن عدد المدارس التي تحولت لمراكز إيواء وصل إلى 252، وعدد النازحين من البقاع وخاصة الجنوب بلغ نحو 27 ألفاً.

6:34 PM
قصف مستوطنة غيشر هزيف

أعلن حزب الله اللبناني قصف مستوطنة غيشر هزيف بدفعات صاروخية "دفاعاً عن لبنان وشعبه".

6:34 PM
سرايا القدس تنعى اثنين من عناصرها

نعت "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، الشهيدين سمير مصطفى دياب (31 عاماً) وفراس أيمن شهابي (31 عاماً)، بعد أن "استُشهدا على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان، ضمن معركة طوفان الأقصى".

6:21 PM
حزب الله: قصفنا مستوطنة هجوشريم بصلية صاروخية

أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره قصفوا مستوطنة هجوشريم بصلية صاروخية، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

6:21 PM
غارات عنيفة على عدة مواقع جنوبي لبنان

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في مناطق عرب الجل وجباع والسلطانية والخيام وتبنين والنبطية الفوقا وقبريخا ومرتفعات إقليم التفاح جنوبي لبنان.

6:12 PM
نتنياهو يهدّد اللبنانيين

ألمح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، في رسالة تهديد إلى اللبنانيين، بأنه سيقصف أي منزل يستخدمه حزب الله لضرب أهداف إسرائيلية من لبنان، زاعماً في الوقت ذاته أن حربه ليست موجهة ضد شعب لبنان، وإنما ضد حزب الله ومقراته وبنيته العسكرية.

6:11 PM
سلسلة هجمات جديدة على لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء سلسلة هجمات "مكثفة" على أهداف في لبنان.

6:04 PM
بايدن: الدبلوماسية هي الطريق لحلّ التوتر بين لبنان وإسرائيل

شدد الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، على أن "الحل الدبلوماسي هو الحلّ الوحيد لإنهاء التوتر بين لبنان وإسرائيل"، لافتاً إلى أن اندلاع حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط "ليس في مصلحة أحد (..) ورغم تدهور الوضع، فإن التوصل إلى حل دبلوماسي ما زال ممكناً"، قائلاً في آخر خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "نعمل على تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، وشهدنا أهوال 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وأي دولة ستعمل لعدم تكرار ما حصل".

6:03 PM
حزب الله يحذّر من منشورات إسرائيلية عليها باركود

حذّر حزب الله، اليوم الثلاثاء، اللبنانيين، من فتح أو تداول "باركود" ورد في منشورات ألقاها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق البقاع جنوبي لبنان. وقال الحزب في بيان: "العدو يقوم بإلقاء منشورات عليها باركود في مناطق البقاع وقد يعمد إلى إرسالها في أماكن أخرى. الرجاء عدم فتح الباركود أو تداوله، بل يجب عليكم إتلافه مباشرة لأنه خطير جداً ويقوم بسحب كل المعلومات الموجودة لديكم وهو كود مؤذٍ لسلامتكم، ويرجى أخذ الحيطة والحذر".

التفاصيل عبر الرابط:

5:18 PM
وزير الطاقة ينعى مهندسة تعمل في مؤسسة كهرباء لبنان

نعى وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فيّاض، الدكتورة فرح كجك، المهندسة في إدارة معمل الزهراني التابع لمؤسسة كهرباء لبنان، والتي استشهدت مع زوجها وأولادها ووالدها ووالدتها وشقيقتها، جراء العدوان الإسرائيلي على بلدة كوثر السياد. واستنكر فياض بشدة "همجية العدو الذي يمارس الإبادة الجماعية بحق الأبرياء"، مؤكداً أنّ "هذا العمل الإجرامي يعكس مدى وحشية العدو الذي لا يحترم القوانين الدولية والإنسانية"، مطالباً المجتمع الدولي بـ"التحرك الفوري لوقف هذه الجرائم".

5:17 PM
تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد في لبنان

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي أنه "نظراً إلى استمرار الظروف التي اقتضت إقفال مؤسسات تربوية ومهنية وجامعية في مناطق محددة، وتعليق الدروس في مناطق أخرى، يمدد إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة، حتى نهاية هذا الأسبوع في محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية، ويمدد كذلك وقف الدروس في محافظات بيروت وجبل لبنان والشمال وعكار، على أن يشمل وقف الدروس أيضاً الجامعة اللبنانية، ومؤسسات التعليم العالي الخاصة في المناطق اللبنانية كافة حتى نهاية الأسبوع الحالي".

5:15 PM
مفوضية الأمم المتحدة تعلن مقتل اثنين من طواقمها

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن "مقتل اثنين من أفراد أسرتها في لبنان بصاروخ إسرائيلي"، معربة عن غضبها وحزنها العميق. وقالت في بيان: "عملت دينا درويش في مكتب المفوضية في البقاع، شرقي لبنان، لمدّة 12 عشرة عاماً، وقد أصيب المبنى السكني الذي تقيم فيه دينا مع زوجها وطفليهما بصاروخ إسرائيلي يوم أمس، وتعرض كلّ من زوجها وأحد طفليها لإصاباتٍ حرجة، وجرى إسعافهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، واليوم، جرى العثور على جثامين كلّ من دينا وابنها الأصغر".

وأضافت "عمل علي بسمة لدى مكتب المفوضية في صور لمدة سبع سنوات، كان قد جرى توظيفه من خلال شركة تنظيف متعاقدة مع المفوضية، وأصبح فرداً من أسرتها في مكتب صور منذ ذلك الحين، وجرى تأكيد وفاة علي في 23 سبتمبر/ أيلول ليُدفن صباح هذا اليوم".

وأعربت المفوضية "عن غضبها الشديد لمقتل الزميلين العزيزين"، كما توجّهت بـ"أحرّ التعازي إلى أسرتيهما وأحبائهما". وشددت المفوضية على أنّ "لبنان شهد أمس مقتل أكثر من 550 شخصاً، وذلك خلال يوم واحد"، مؤكدةً أن "حماية المدنيين حاجة ملّحة، ولا يسعنا سوى أن نكرر دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى التهدئة العاجلة، ومناشدة جميع الأطراف حماية المدنيين، بمن فيهم عمّال الإغاثة، بما يتماشى مع الالتزامات بموجب القانون الدولي الإنساني".

4:37 PM
حزب الله يعلن إدخال صواريخ "فادي 3" إلى المواجهة

أعلن حزب الله اللبناني إدخال صواريخ "فادي 3" إلى المواجهة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع لبنان، معلناً قصف قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية).

4:34 PM
رئيس الوزراء البريطاني يدعو إلى خفض التصعيد

جدّد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر دعوته إلى ضبط النفس وخفض التصعيد على الحدود اللبنانية، كما دعا جميع الأطراف في الشرق الأوسط إلى "التراجع عن حافة الهاوية".

4:33 PM
مصدران أمنيان: استشهاد القيادي في حزب الله إبراهيم قبيسي

أكد مصدران أمنيان لبنانيان استشهاد القيادي في حزب الله إبراهيم قبيسي في ضربة إسرائيلية على لبنان، من دون تأكيد رسمي من الحزب أو جيش الاحتلال الإسرائيلي.

4:12 PM
ارتفاع حصيلة القصف على بيروت إلى 6 شهداء و15 جريحاً

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة القصف الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت وصلت إلى ستة شهداء وخمسة عشر جريحاً.

4:12 PM
مصدر أمني: لم تعرف بعد أسماء الشهداء في بيروت

قال مصدر أمني لـ"العربي الجديد" إنه "لم تعرف بعد أسماء الذين استشهدوا وهناك معلومات كثيرة مغلوطة والعمليات مستمرة حيث الأضرار كبيرة أيضاً في السيارات والمبنى".

4:11 PM
ثلاثة شهداء حصيلة القصف الإسرائيلي على بيروت

قالت هيئة الإسعاف التابعة لحزب الله إن ثلاثة شهداء حتى الساعة سقطوا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

3:28 PM
شهيد واحد على الأقل في الغارة الإسرائيلية على بيروت

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين قولهما إن شخصاً واحداً على الأقل استُشهد نتيجة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

3:24 PM
جيش الاحتلال استهدف عضواً بارزا في منظومة الصواريخ بحزب الله

أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن الغارة الإسرائيلية على بيروت استهدفت عضواً بارزاً في منظومة الصواريخ في حزب الله اللبناني.

3:17 PM
رشقات صاروخية مكثّفة نحو الجليل الأسفل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رشقات صاروخية مكثّفة انطلقت من الأراضي اللبنانية نحو الجليل الأسفل.

3:16 PM
رشقة صاروخية تستهدف الضواحي الجنوبية من مدينة حيفا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رشقة مكثفة من الصواريخ استهدفت الضواحي الجنوبية من مدينة حيفا.

3:15 PM
الغارة الإسرائيلية على بيروت استهدفت قيادياً بحزب الله

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين في لبنان قولهما إن الغارة الجوية الإسرائيلية على بيروت استهدفت قيادياً بحزب الله ومصيره لم يتضح بعد.

3:00 PM
غارة إسرائيلية تستهدف مبنىً في الضاحية الجنوبية لبيروت

قال مصدر أمني لبناني لـ"العربي الجديد"، إن غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت بحسب المعلومات الأولية ويجري جمع معلومات أكثر حول الأمر.

2:48 PM
تحليق مكثف لطيران الاحتلال على علو منخفض في بيروت

حلقت طائرات الاحتلال على نحو مكثف، على علو منخفض، فوق بيروت ومحيطها والمناطق الساحلية.

2:45 PM
قصف معسكر إلياكيم بصواريخ فادي 2

أعلن حزب الله عن قصف معسكر إلياكيم التابع لقيادة ‏المنطقة الشمالية، جنوبي حيفا، بصلية من صواريخ فادي 2.

2:27 PM
حزب الله يدعو إلى إتلاف منشورات إسرائيلية تحمل باركود

قال حزب الله، في بيان، إن "العدو يقوم بإلقاء منشورات عليها باركود في مناطق البقاع وقد يعمد إلى إرسالها في أماكن أخرى. الرجاء عدم فتح الباركود أو تداوله، بل يجب عليكم إتلافه مباشرة لأنه خطير جداً ويقوم بسحب كل المعلومات المتواجدة لديكم وهو كود مؤذٍ لسلامتكم، ويرجى أخذ الحيطة والحذر".

2:17 PM
الاحتلال: بدأنا موجة هجوم جديدة في لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه بدأ "موجة هجوم جديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان".

1:54 PM
هليفي: سنسرّع العمليات الهجومية في لبنان

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هليفي "ممنوع منح حزب الله فترة راحة وسنسرّع العمليات الهجومية في لبنان".

1:51 PM
وزير الاقتصاد اللبناني:السلع متوافرة وتكفي لنحو 3 إلى 4 أشهر

أفاد وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام أن الكميات من المواد والسلع متوافرة وتكفي لنحو 3 إلى 4 أشهر ولا طارئ على الاستيراد والتصدير. وأوضح أن "المواد الأساسية لصناعة الخبز متوفرة وتكفي ما يقارب شهرين ولا داعي للهلع والتهافت لشراء كميات كبيرة".

1:21 PM
صلية صاروخية بعيدة المدى نحو الأراضي المحتلة

تحدثت وسائل إعلام تابعة لحزب الله عن إطلاق صلية صاروخية ثقيلة بعيدة المدى انطلقت نحو الأراضي المحتلة، فيما دوت صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات جنوب شرقي حيفا، وسمعت أصوات انفجارات كبيرة في المنطقة.

1:17 PM
أصوات انفجارات في الجليل

دوت صفارات إنذار في منطقة الكرمل ويكنعام شرقي حيفا، فيما سُمعت أصوات انفجارات في الجليل.

1:06 PM
وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 558

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن حصيلة الاعتداءات أمس على لبنان ارتفعت إلى 558 شهيداً، بينهم 50 طفلاً و94 امرأة وهذا ينافي كل كذب العدو الإسرائيلي بأنه يستهدف القوات المقاتلة. وذكر الوزير أن عدد جرحى الاعتداءات أمس وصل إلى 1835 وهناك 4 شهداء من المسعفين من كشافة الرسالة الإسلامية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشتركا مع نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون تم خلاله الإعلان عن خطوات وآليات لتعزيز جهوزية القطاع الصحي في مواجهة العدوان الاسرائيلي وتأمين الخدمة الطبية للمواطنين الجرحى.

وأضاف "استهدف العدو أمس 14 سيارة إسعاف أو إطفائية وكذلك سقط 16 جريحاً من المسعفين والإطفائيين. وأردف "الاعتداءات الإسرائيلية هاجمت أهلنا العزّل والمستشفيات وضمنها اليوم استهداف مستشفى بنت جبيل كما جرى استهداف مركز عيناتا الإسعافي".

وذكر الوزير أن شهداء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة ارتفع إلى 55 بينهم 7 أطفال.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي ليوم أمس الاثنين ولغاية الساعة بلغت 558 شهيداً، بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، وهناك 4 شهداء من المسعفين من كشافة الرسالة الإسلامية، مشدداً على أنّ هذه الأرقام تؤكد وتنافي كل كذب العدو الإسرائيلي بأنه يستهدف القوات المقاتلة.

من ناحية ثانية، أكد وزير الصحة أنه اجتمع مع وزير المالية يوسف الخليل وجرى وضع خطة سريعة لدعم المستشفيات وإعطائها جزءاً من مستحقاتها حتى تتمكّن من أداء عملها. ولفت الأبيض إلى "أننا لا نزال في الحرب، من هنا مسؤولياتنا لم تنتهِ وأمامنا مرحلة تستوجب علينا القيام بواجباتنا تجاه أهلنا وسنبقى في الخطوط الأمامية ونقدم إلى المجتمع كل ما يحتاج إلى.

12:12 PM
إطلاق عشرة صواريخ من لبنان على المروج والجليل الأسفل

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "رصد إطلاق عشرة صواريخ من لبنان على المروج والجليل الأسفل تم اعتراض بعضها ولا إصابات.

1:16 PM
قصف إسرائيلي يستهدف البازورية

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي البازورية والقليلة وبيت ليف ومركبا جنوبي لبنان.

12:10 PM
الاحتلال يعلّق على مزاعم تدمير نصف صواريخ حزب الله

علّق جيش الاحتلال الإسرائيلي على ما نقلته القناة "12" العبرية عن مسؤول إسرائيلي كبير بشأن تدمير نحو نصف الصواريخ الدقيقة التي يمتلكها حزب الله. ونقلت القناة ذاتها عن مصادر في الجيش أنه ما زال يفحص نتائج الهجمات. وأضاف الجيش أن المعطيات التي عرضها المسؤول الإسرائيلي الكبير ليست معروفة له.

12:08 PM
طائرات الاحتلال تقصف مجدداً جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يهاجم في هذه الأثناء "أهدافاً زعم أنها لحزب الله في جنوب لبنان". وأضاف في بيان : "في الساعة الأخيرة قصفت طائرات حربية أهدافاً لحزب الله في جنوب لبنان شملت منصات صاروخية ومباني عسكرية ومباني تم تخزين وسائل قتالية".

وجاء في البيان أيضاً: "متابعة للإنذارات في منطقة المروج والجليل الأسفل في تمام الساعة 10:32-10:33، فقد تم رصد إطلاق نحو عشر قذائف صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها ولم تقع إصابات". 

11:22 AM
ارتفاع عدد النازحين إلى أكثر من 16 ألفاً

قال منسق "لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية" اللبنانية الوزير ناصر ياسين إن أماكن الإيواء في المدارس وصلت إلى حدود 150 مدرسة. وأوضح ياسين أن "أعداد النازحين تتزايد حتى وصلت ليلاً إلى ستة عشر ألفاً وخمسمائة نازح". 

 

11:21 AM
حزب الله يقصف قاعدة نفتالي بصلية صاروخية

أفاد حزب الله بأنه قصف المخازن اللوجستيّة للفرقة ‏‏146 في قاعدة نفتالي بصلية صاروخية.

11:10 AM
لودريان يلتقي بري لبحث آخر التطورات في لبنان

التقى الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان برئيس البرلمان اللبناني نبيه بري لبحث آخر التطورات في لبنان، مؤكداً أن فرنسا تدعم لبنان وتقف إلى جانبه في كل الظروف. وذكر لودريان أن توجّه ميقاتي إلى نيويورك في هذا الظرف الدقيق مسألة مهمة جداً، "ونتمنى أن تفضي الاتصالات الدبلوماسية إلى حل يوقف دورة العنف". وأضاف "سأبذل جهوداً لتقريب وجهات النظر بين الأفرقاء اللبنانيين للوصول إلى تفاهم يفضي إلى انتخاب رئيس جديد".

11:07 AM
محافظ بعلبك: القصف مستمر وفتحنا مدارس للنازحين

قال محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر لـ"العربي الجديد"، إن قصف الاحتلال الإسرائيلي مستمر، وهناك حركة نزوح سُجلت إلى خارج المحافظة باتجاه زحلة وبيروت وجبل لبنان. وأوضح خضر أن "النزوح لم يكن بالأعداد نفسها التي شهدناها من المناطق الجنوبية، ونتوقع كل شيء من العدو في هذه المرحلة". وأضاف "فتحنا عدداً كبيراً من المدارس للنازحين وهناك المئات منهم توجهوا إليها".

11:04 AM

زعم مسؤول إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل دمرت نصف صواريخ حزب الله الدقيقة.

10:57 AM
مطار بيروت: العمل مستمر لكن غالبية الشركات علّقت رحلاتها

قال مصدر في مطار بيروت الدولي لـ"العربي الجديد"، إن "العمل في المطار مستمر لكن غالبية الشركات علّقت رحلاتها وهي تتخذ قرارها كل يوم تبعاً للتطورات، ورحلات طيران الشرق الأوسط مستمرة". وأوضح المصدر أن نحو 15 رحلة جوية ألغيت اليوم وحتى اللحظة، موضحاً أن 3 طائرات لطيران الشرق الأوسط وصلت إلى المطار من قبرص والسعودية وكوت ديفوار.

10:50 AM
حرائق في مناطق مفتوحة في كريات شمونة

أفادت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية بأن فرقها تعمل على إخماد حريق شب في مبنى وعدة مناطق مفتوحة في كريات شمونة تعرضت لإصابات مباشرة بقذائف صاروخية، دون ووقع إصابات بشرية. من جانبها، ذكرت شرطة الاحتلال أنها تلقّت بلاغات حول سقوط عدد من شظايا الاعتراض والوسائل الأخرى في عدّة مواقع في كريات شمونة والعفولة. ولم يُبلغ عن إصابات في هذه المرحلة، فيما لحقت أضرار بالممتلكات. وشرع أفراد الشّرطة وخبراء المتفجرات على عزل مكان الحادث"، كما عممت الشرطة مشاهد لشظايا صاروخ في مدينة نوف هجليل المحاذية لمدينة الناصرة.

10:48 AM
حزب الله يقصف مستعمرة كريات شمونة ‏بصليات من الصواريخ

قال حزب الله إنه قصف مستعمرة كريات شمونة ‏بصليات من الصواريخ.

10:47 AM
غارة إسرائيلية على بلدة مشغرة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة على بلدة مشغرة في البقاع الغربي اللبناني.

10:45 AM
ميقاتي يتوجه إلى نيويورك

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أنه "نظراً للتطورات الراهنة، قرر ميقاتي التوجه إلى نيويورك لإجراء المزيد من الاتصالات، وبالتالي تم إلغاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم".

10:23 AM
حزب الله يطلق 50 صاروخاً باتجاه كريات شمونة

أطلق حزب الله نحو 50 صاروخاً باتجاه كريات شمونة في الرشقة الأخيرة، وسقطت شظايا صاروخية في بلدة يافة الناصرة.

10:13 AM
إصابات مباشرة لعدة مبان في كريات شمونة

أصيبت عدة مبان في كريات شمونة واندلعت حرائق بعد رشقة صاروخية مكثّفة من الأراضي اللبنانية.

10:29 AM
استهداف عيتا الشعب والمحمودية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية غارات على عيتا الشعب والمحمودية.

9:58 AM
إذاعة جيش الاحتلال: علي كركي أصيب في الهجوم على بيروت

نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصادر أمنية قولها إن القيادي في حزب الله علي كركي أصيب في الهجوم على بيروت أمس، مشيرة إلى أن إسرائيل قررت عدم تدمير المبنى الذي كان موجوداً فيه.

 

10:28 AM
غارات إسرائيلية تستهدف التل الأبيض

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الاحتلال شن سلسلة غارات استهدفت التل الأبيض وطليا وأطراف شمسطار.

9:42 AM
دوي انفجارات قوية في منطقة الناصرة

أفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات قوية في منطقة الناصرة.

9:43 AM
صفارات الإنذار تدوي في الناصرة والعفولة

دوت صفارات الإنذار في الناصرة والعفولة.

8:40 AM
أضرار مادية في عدة بلدات في الجليل

أدى سقوط شظايا صواريخ اعتراضية إلى حصول أضرار مادية في عدة بلدات عربية في الجليل، منها مدينة طمرة، حيث سقطت صباح اليوم شظايا على مبان، بينها محال تجارية ومركبات، ما ألحق أضراراً بالممتلكات. 

7:27 AM
غارات على مدخل مدينة صور

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم غارات على مدخل مدينة صور. 

7:25 AM
غارات على دورس وبلدة البزالية

أفادت الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن صباح اليوم غارات على دورس وبلدة البزالية.

7:18 AM
الاحتلال يواصل غاراته على مدن وقرى بعلبك

تواصلت الغارات الإسرائيلية منذ الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح على امتداد مدن وقرى قضاء بعلبك، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، مشيرة إلى أن أسراً قضت بكامل أفرادها تحت الركام. وحسب الوكالة، فإن الاحتلال استهدف المدخل الجنوبي والجنوبي الشرقي والمدخل الشمالي لمدينة بعلبك، وصولاً إلى تلال عمشكي ورأس العين، والأحياء السكنية في العسيرة، قبة دورس، الشراونة، التل الأبيض، ومحلة الكيال التي تشكل امتداداً للموقع الأثري.

4:37 AM
جيش الاحتلال: رصد إطلاق 20 صاروخاً باتجاه مرج ابن عامر

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه رصد إطلاق نحو 20 صاروخاً باتجاه مرج ابن عامر في الرشقات الصاروخية الأخيرة لحزب الله، مشيراً إلى أنه جرى اعتراض بعضها وسقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة.

4:09 AM
قصف مطار مجيدو العسكري للمرة الثالثة

أعلن حزب الله عن قصف مطار مجيدو ‏العسكري، غرب العفولة، للمرة الثالثة، بصلية من صواريخ فادي 2.

4:06 AM
حزب الله يعلن عن استهداف قاعدتين عسكريتين ومصنع مواد متفجرة

أعلن حزب الله في سلسلة بيانات منفصلة عن قصفه للمرة الثانية اليوم مطار مجيدو العسكري، غرب العفولة، بصلية من صواريخ فادي 2، وقاعدة عاموس بصلية من صواريخ فادي 1، ومصنع المواد المتفجرة في منطقة زخرون التي تبعد عن الحدود 60 كلم بصلية من صواريخ فادي 2.

3:36 AM
لحظة سقوط صواريخ في مرج ابن عامر والعفولة

أظهرت مقاطع فيديو لحظة سقوط صواريخ في مرج ابن عامر والعفولة بعد إطلاق رشقة صاروخية من لبنان.

3:33 AM
حزب الله: قصفنا قاعدة ومطار رامات ديفيد بصواريخ فادي 2

أعلن حزب الله قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد بصلية من صواريخ فادي 2.

3:32 AM
حزب الله: قصفنا مطار مجيدو العسكري غرب ‏العفولة

أعلن حزب الله قصف مطار مجيدو العسكري، غرب ‏العفولة، بصليات من صواريخ فادي 1 وفادي 2.

3:17 AM
إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله بإطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

3:14 AM
الشرطة الإسرائيلية: الصواريخ تسببت بأضرار دون وقوع إصابات

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تعمل على معالجة مواقع سقوط صواريخ وشظايا في منطقة الناصرة والمروج، مشيرة إلى عدم ورود تقارير عن إصابات، لكن الصواريخ تسببت بأضرار بالممتلكات في بعض الأماكن.

3:05 AM
"نجمة داود الحمراء": أنباء عن إصابات في الجليل الأسفل

قالت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية إن فرقها خرجت لتفتيش الأماكن في الجليل الأسفل بعد ورود أنباء عن وجود إصابات.

2:43 AM
صفارات الإنذار تدوي في العفولة والناصرة والجليل

دوت صفارات الإنذار في العفولة والناصرة والجليل.

01:58 am

فرانس برس

avata
فرانس برس
بوريل: نحن على شفير حرب شاملة

حذّر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من أنّ التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني يهدد بإغراق المنطقة برمّتها في "حرب شاملة".

وقبيل مشاركته في اجتماع في نيويورك لممثلي دول مجموعة السبع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال بوريل "أستطيع أن أقول إنّنا تقريبا على شفير حرب شاملة".

01:06 am

رويترز

مسؤول أميركي: التصعيد تجاه حزب الله لن يؤدي إلى خفض التوتر

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية إن واشنطن لا تعتقد أن التصعيد الإسرائيلي لإجبار حزب الله اللبناني على خفض التوتر سيؤدي إلى النتيجة المرغوبة بخفض التصعيد، معبرا عن اختلافه مع الاستراتيجية الإسرائيلية.

وفيما أكد أن أميركا تركز على كسر حلقة "الضرب والضرب المضاد" بين إسرائيل وحزب الله، أضاف أن بلاده لا تعتقد أن الغزو البري للبنان سيسهم في تقليل التوتر في المنطقة.

وقال المسؤول للصحافيين في نيويورك إن الصراع كان محورا رئيسيا في لقاءات وزير الخارجية أنتوني بلينكن على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن واشنطن لديها أفكار ملموسة لمنع حرب أوسع نطاقا وستسعى إلى "مخرج" للتوترات.

12:58 AM
قصف إسرائيلي يستهدف منطقة عنجر في البقاع الأوسط

استهدف قصف إسرائيلي منطقة عنجر في البقاع الأوسط اللبناني.

12:56 am

فرانس برس

avata
فرانس برس
فرنسا تدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن لبنان

أعلن وزير الخارجية الفرنسي الجديد جان-نويل بارو أن بلاده طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع لبحث الوضع في لبنان. وقال الوزير في الأمم المتحدة بنيويورك إنّ "فرنسا تدعو الأطراف وأولئك الذين يدعمونهم إلى وقف التصعيد وتجنّب اندلاع حريق إقليمي سيكون مدمّرا للجميع بدءا بالسكان المدنيين. لهذا السبب، طلبتُ عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن لبنان هذا الأسبوع".

12:42 AM
السعودية تحذر من اتساع رقعة العنف في المنطقة

عبرت السعودية عن قلقها العميق إزاء التطورات الأمنية في لبنان محذرة من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة، ومؤكدة في الوقت نفسه أهمية الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته بما يتوافق مع القانون الدولي.

12:42 AM
غارة على منطقة العين في البقاع

شنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة العين في البقاع اللبناني.

12:40 AM
قطر تدين العدوان على لبنان وتحذر من الانزلاق إلى حرب شاملة

دانت دولة قطر بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان محذرة من اتساع دائرة العنف في المنطقة وانزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة في ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان الاثنين، إن استمرار التصعيد يعود بالدرجة الأولى إلى غياب أي رادع لتصرفات إسرائيل، واستمرار خرقها المتكرر للقانون الدولي وإفلاتها المستمر من المحاسبة. كما حذرت من أن هذا الواقع يزيد من حدة الأزمات ويضع المنطقة على حافة الهاوية، ويعرضها إلى المزيد من التوترات التي سيكون لها أثر بالغ على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ودعت وزارة الخارجية القطرية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته من خلال التحرك العاجل لإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها على لبنان وقطاع غزة، كما جددت التزام دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكدت الوزارة "موقف دولة قطر الثابت تجاه الجمهورية اللبنانية الشقيقة ووحدتها وسلامة أراضيها، ودعمها الكامل لكافة الجهود التي تعزز استقرارها وازدهارها".

12:38 AM
غارات إسرائيلية مكثفة تستهدف جنوب لبنان

استهدفت غارات إسرائيلية مكثفة مناطق جنوبي لبنان.

 

12:35 AM
492 شهيداً بينهم 35 طفلاً جراء غارات الاثنين

خلّفت مئات الغارات الإسرائيلية على مناطق عديدة في لبنان، الاثنين، 492 شهيدًا، بينهم 35 طفلاً، وفق ما أعلنت السلطات اللبنانية.

12:26 AM
العدوان الإسرائيلي على لبنان | 23 سبتمبر 2024
  • أكثر من ألف شهيد منذ بدء العدوان على لبنان.

  • مسؤول إسرائيلي: لا خطط فورية لاجتياح لبنان.

  • نازحون لبنانيون يناشدون الأمن مساعدتهم للخروج من المنطقة.

  • صواريخ حزب الله تصل إلى مستوطنات شمال الضفة الغربية.

  • جيش الاحتلال يعلن قصف أكثر من 1300 هدف لحزب الله خلال 24 ساعة.

  • جيش الاحتلال يستهدف مدنيي لبنان على طريقة غزة.

  • وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية: مخزون القمح كافٍ لمدة شهرين.

  • الاحتلال يطلق اسم "سهام الشمال" على عدوانه على لبنان.

  • مصدر في مطار بيروت الدولي: المطار ما زال يعمل.

2:56 PM
قصف إسرائيلي يستهدف مبنى في الضاحية الجنوبية

استهدف قصف إسرائيلي مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وأفاد مصدر أمني لـ"العربي الجديد" بأن غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب المعلومات الأولية.

المساهمون
رويترز
فرانس برس