الضفة الغربية | استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط

12 مارس 2024
Getty
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية اليوم الثلاثاء، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وفي وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، استشهد شاب فلسطيني (25 عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، مدينة طولكرم شمال غربي الضفة الغربية.

ويتابع الاحتلال الإسرائيلي سياسة الاقتحامات اليومية لبلدات ومدن الضفة الغربية خلال شهر رمضان، حيث اقتحم فجر الثلاثاء مدينة حلحول وبلدة الظاهرية قرب الخليل إضافة لاقتحام قرية شقبا غرب رام الله وبلدة بير نبالا شمال غرب القدس المحتلة.

9:40 PM
استشهاد الطفل الحلحولي في مخيم شعفاط برصاص الاحتلال

أعلن إعلام محافظة القدس، ومصادر عائلية استشهاد الطفل رامي حمدان الحلحولي (13 عاما) من مخيم شعفاط شمال القدس، مساء اليوم الثلاثاء، إثر استهدافه من قبل قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي عليه بشكل مباشر.

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها على حاجز مخيم شعفاط ، بعد الإعلان عن استشهاد الطفل الحلحولي، وسط حالة من التوتر والغضب وتوجه عدد من الشبان إلى الحاجز العسكري.

9:24 PM
مستوطنون يهاجمون قرية بورين بحماية قوات الاحتلال

هاجم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قرية بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، وأحرقوا مركبة وحطموا اثنتين.

9:23 PM
إصابة طفل فلسطيني بجروح خطيرة شمال القدس

أصيب طفل فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره، مساء اليوم الثلاثاء، بجروح حرجة جداً، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له، بأن طواقمه تعاملت مع إصابة خطيرة جداً بالرصاص الحي لطفل من مخيم شعفاط تم نقلها إلى أحد مستشفيات القدس.

وزعمت شرطة الاحتلال أن أحد أبراج الحاجز تم إلقاء مفرقعات وألعاب نارية وزجاجات عليه، وجرى اعتقال الطفل مصاباً بجروح، وتم تحويله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

5:39 PM
تشييع جثمان الشهيد توفيق حسين في طولكرم

شيع الفلسطينيون، عصر اليوم الثلاثاء، جثمان الشاب الفلسطيني، الذي يحمل الجنسية الأردنية، توفيق عائد فواز حسين (25 عاما) في مخيم نور شمس شرق طولكرم شمال الضفة الغربية.

وبعد أن ألقت عائلته ومحبوه نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، نقل إلى مسجد أبو بكر الصديق في مخيم نور شمس، بعدها جاب به المشيعون شوارع المخيم، وصولا إلى المقبرة حيث ووري جثمانه في الثرى.

5:35 PM
الخارجية الفلسطينية تدين إعدام شاب أردني في طولكرم

دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان لها، بأشد العبارات جريمة إعدام الشاب الأردني توفيق عائد فواز حسين (25 عاما).

وأعدمت قوات الاحتلال حسين أثناء وجوده على مفرق زيتا شمال طولكرم، حيث كان في زيارة لأقربائه في مخيم نور شمس وأصيب في رجله وتركته قوات الاحتلال ينزف لأكثر من ساعة ونصف ثم استشهد داخل سيارة الإسعاف.

واعتبرت الوزارة أن "جرائم الاعدامات الميدانية المتواصلة والاقتحامات الوحشية للمناطق الفلسطينية "إمعان اسرائيلي رسمي في إشعال المزيد من الحرائق في ساحة الصراع وإدخالها في أتون حريق يصعب السيطرة عليه".

وقتلت قوات خاصة للاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين، الشابين توفيق حسين ومحمد جبر شمال طولكرم.

4:46 PM
عمّان تدين قتل أردنيين اثنين في طولكرم وتطالب بتحقيق كامل

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على قتل مواطنين أردنيين، أمس الاثنين، في مدينة طولكرم الفلسطينية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزارة طالبت إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بتحقيق كامل وبتحمل مسؤولياتها وكشف ملابسات العملية، وستتخذ الوزارة جميع الإجراءات الدبلوماسية اللازمة وفق القانون والاتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة.

وأضاف أن الوزارة على اتصال مع ذوي المواطنين اللذين يحملان أيضاً هويات فلسطينية.

3:49 PM
عدد المعتقلات إدارياً في سجون الاحتلال يرتفع إلى 17

 

قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ عدد الأسيرات المعتقلات إدارياً في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، ارتفع إلى 17 معتقلة، بعد أنّ صعّد الاحتلال أخيراً من اعتقال النّساء، تحديداً في محافظة رام الله والبيرة. 

وأوضح النادي، في بيان له، أن سلطات الاحتلال أصدرت أخيراً أوامر اعتقال إداريّ جديدة بحقّ خمس أسيرات وهنّ: الأسيرة السّابقة حنان البرغوثي، والأسيرة السّابقة والصحافيّة بشرى الطويل، ومنى قاسم أبو حسين، وصمود ولاد محمد، وبراءة عوض عودة.

وأضاف، أنّ هذا التّصعيد يأتي في إطار الارتفاع غير المسبوق في أعداد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، بعد السابع من أكتوبر، والذي وصل إلى أكثر من 3558، حيث لم يسجل هذا العدد تاريخياً في سجون الاحتلال استناداً لأوضح توثيق تاريخي توفر لدى النادي لأعداد المعتقلين الإداريين.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال أكثر من 9100، بينهم 61 أسيرة على الأقل، ونحو 200 طفل، وأكثر من 3558 معتقلاً إدارياً، علمًا أن الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة.

12:03 PM
الاحتلال يعتقل 25 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكد كل من هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت، منذ مساء أمس الاثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء، 25 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات، بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من 7555، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقاً.

11:24 AM
الاحتلال ينسحب من مدينة جنين ومخيمها بعد اعتقال 4 فلسطينين

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها، بعد اقتحام استمر نحو ساعتين.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت، قبل انسحابها، عصري فياض وأبناءه: إسلام، ومهدي، ورضا الذي اعتقل رغم إصابته.

وخلال الاقتحام الذي تخلله اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، قصفت تلك القوات منزلاً بقذيفة انيرجا حارقة، وصادرت ثلاث مركبات، وأصابت شابين بجروح.

11:20 AM
إصابتين خلال اقتحام الاحتلال لجنين

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع إصابتين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين، كانت إحداهما بالرصاص الحي بالقدم لشاب يبلغ من العمر 20 عاماً، نقل إلى المستشفى.

كما تعاملت طواقم الهلال الطبية مع إصابة جراء اعتداء بالضرب، لشاب يبلغ من العمر 30 عاماً، نقل بعدها إلى المستشفى.

9:40 AM
اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل اقتحام مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت منازل عدة في مخيم جنين، وفتشتها وحققت مع أصحابها.

9:36 AM
مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال، وسط إجراءات وقيود مشددة على دخول المصلين.

ويعتزم وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير إجراء زيارة استفزازية لمقر شرطة الاحتلال قرب حائط البراق في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، يوم الجمعة المقبل.

9:30 AM
الاحتلال يقتحم مدينة جنين ومخيمها

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية أن دوريات عسكرية لقوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين واتجهت نحو المخيم، فيما انطلقت صافرات الإنذار من مكبرات الصوت بالمساجد لتنبيه المقاومين.

7:32 AM
شهيد في طولكرم

استشهد في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء شاب فلسطيني (25 عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، لمدينة طولكرم شمال غربي الضفة الغربية.

3:33 AM
الاحتلال يقتحم بلدة بير نبالا شمال القدس

قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بير نبالا شمال غرب القدس المحتلة.

3:28 AM
الاحتلال يطلق النار على سيارة فلسطينية في قلنديا البلد

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مركبة لأحد الشبان الفلسطينيين في بلدة قلنديا البلد إلى الشمال من مدينة القدس المحتلة.

3:26 AM
الاحتلال يقتحم قرية شقبا برام الله

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية شقبا غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية. ونشرت صفحات على مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر جانباً من اقتحام الاحتلال للقرية.

3:24 AM
الاحتلال يقتحم حلحول والظاهرية في الخليل

قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة حلحول وبلدة الظاهرية في محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

2:42 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية ليوم الاثنين 11 مارس/آذار
  • شهيد فلسطيني ثانٍ في طولكرم
  • مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط
  • الاحتلال يغتال شاباً فلسطينياً قرب بلدة عتيل ويحتجز جثمانه
  • وصول فلسطيني إصابته حرجة جداً إلى مستشفى طولكرم
  • إصابات جراء إطلاق الاحتلال النار على فلسطينيين في طولكرم
  • اعتقال 6 فلسطينيين من العيسوية في القدس
  • الاحتلال يقتحم منطقة برك سليمان السياحية جنوب بيت لحم
  • الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يحول الضفة إلى ثكنة عسكرية
  • هيئة الأسرى تحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أبوهليل
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • الاحتلال ينفذ سلسلة اعتقالات في الضفة
  • "سرايا القدس": إصابات بعد تفجير جرافة للاحتلال في نور شمس
المساهمون