الضفة الغربية | 6 شهداء في قباطية وألف طالب محاصرون داخل مدرستين

رام الله

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 سبتمبر 2024
عدوان إسرائيلي في قباطية.. 1000 طالب محاصرون في مدارسهم
+ الخط -

استشهد 6 فلسطينيون في قباطية، فيما أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت بجثامين الشهداء من فوق بناية استشهدوا فيها إلى الأرض بطريقة وحشية. وتشنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات على مدن وقرى في الضفة الغربية المحتلة، وسط اعتقالات طاولت مواطنين بينهم أسرى محررون. وإلى جانب الاقتحامات اليومية يواصل المستوطنون شنّ هجمات على الفلسطينيين في القرى والتجمعات الزراعية النائية. 

وأمس الأربعاء، وزع جيش الاحتلال إخطارات بالاستيلاء على مئات الدونمات من الأراضي الفلسطينية في طوباس والأغوار. وقال مسؤول الاستيطان في محافظة طوباس، معتز بشارات لوكالة الأناضول إن "جيش الاحتلال وزع إخطارات بمصادرة أكثر من 740 دونماً (الدونم يساوي ألف متر مربع) من أراضي المواطنين بمحافظة طوباس وشمالي الأغوار".

سياسياً، أيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بقوة قراراً فلسطينياً غير ملزم، يوم الأربعاء، يطالب إسرائيل بإنهاء "وجودها غير القانوني" في غزة والضفة الغربية المحتلة في غضون عام.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

11:47 PM
حماس: تنكيل إسرائيل بجثامين شهداء بالضفة جريمة بغطاء أميركي

قالت حركة حماس، الخميس، إن "جرائم الإبادة" التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين، وآخرها التنكيل بجثث 3 أشخاص قتلهم جيشها في الضفة الغربية المحتلة، تتم وسط صمت دولي وغطاء سياسي وعسكري أميركي. جاء ذلك في بيان للحركة تعقيبا على تنكيل جيش الاحتلال الخميس بجثامين 3  شهداء فلسطينيين، في بلدة قباطية شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت: "المشاهد الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال، بإلقاء جثامين الشهداء من أسطح المنازل تؤكد مجددا همجيته ووحشيته، والذي يرتكب المجازر والإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة منذ عام وسط صمت دولي وغطاء سياسي وعسكري أميركي". وأضافت: "التمثيل والتنكيل بجثث الشهداء جريمة منكرة، يجب أن يتم إدانتها بشدة من كل الدول والمنظمات الأممية والحقوقية".

وتابعت: "هذه الجرائم الفظيعة التي ترتكب في غزة والضفة الغربية تمثل انتهاكا صارخا لكل المعايير الإنسانية والقانونية الدولية، وتؤكد أن هذا الاحتلال الفاشي لا يحتاج الذريعة كي يمارس قتله وجرائمه بحق شعبنا وشعوب المنطقة".

9:55 PM
6 شهداء حصيلة عدوان الاحتلال على بلدة قباطية

أعلنت بلدية قباطية، مساء اليوم، أن حصيلة عدوان الاحتلال على البلدة نتج منها استشهاد ستة شبان وهم: محمد خالد أبو الرب، وعمر حمزة أبو الرب، وأحمد ماهر زكارنة، ومصطفى فيصل زكارنة، وفادي جودت حنايشة، ومحمد عمر كميل.

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي جثامين أربعة شهداء بعد التنكيل بهم وإلقائهم عن سطح بناية سكنية، بينما استشهد أحد الشبان برصاص قوات الاحتلال خلال وجوده في أحد المنازل، كذلك استشهد شاب آخر نتيجة قصف طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال مركبة في قباطية.

9:53 PM
قوات الاحتلال تنسحب من بلدة قباطية

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، من بلدة قباطية جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية، بعد نحو 10 ساعات من الاقتحام، الذي يُعد من أطول الاقتحامات التي شهدتها البلدة على مدار السنوات الماضية.

9:52 PM

 

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، من بلدة قباطية جنوب جنين شماليّ الضفة الغربية، بعد نحو 10 ساعات من الاقتحام، من أطول الاقتحامات التي شهدتها البلدة على مدار السنوات الماضية.

9:07 PM
وصول شهيد إلى مستشفى الرازي في جنين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية وصول شهيد إلى مستشفى الرازي في مدينة جنين شماليّ الضفة الغربية جراء قصف الاحتلال لمركبة في بلدة قباطية جنوب المدينة مساء اليوم.

7:47 PM

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تتعامل مع إصابة أخرى حرجة جداً بالرصاص الحيّ في الصدر لطفل عمره 16عاماً.

7:45 PM
طائرة مسيَّرة قصفت منطقة المقاهي في بلدة قباطية

أكدت مصادر محلية أن طائرة مسيَّرة إسرائيلية قصفت سيارة في منطقة المقاهي في بلدة قباطية جنوبي جنين.
 

7:44 PM
الهلال الأحمر: نتعامل مع إصابة من بلدة قباطية

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في جنين تتعامل مع إصابة رصاص حيّ حرجة جداً لشاب جارٍ نقله من بلدة قباطية جنوبي جنين إلى المستشفى.

7:42 PM
قوات الاحتلال تلقي بجثامين الشهداء من فوق بناية إلى الأرض

أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت بجثامين الشهداء من فوق بناية استشهدوا فيها إلى الأرض بطريقة وحشية.

5:49 PM
10 مصابين في قباطية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 10 مصابين من بلدة قباطية برصاص الاحتلال الإسرائيلي وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي، وجميعهم بحالة مستقرة.

5:47 PM
إخلاء جزئي لطلبة محاصرين

قالت مراسلة "العربي الجديد" نقلاً عن مصادر محلية إن الطواقم المختصة تمكنت من إخلاء مئات الطلبة الذين كانوا عالقين في مدارسهم، لكن بقيت الهيئات التدريسية ولم تسمح لها قوات الاحتلال بالخروج.

5:45 PM
الاحتلال يحرق منزلاً في قباطية

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أحرقت منزلاً قرب مجمع المدارس في بلدة قباطية جنوب جنين.

4:04 PM
إصابة طفل بالرصاص في قباطية

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طفلاً أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الحوض خلال اقتحام الاحتلال لقباطية جنوب جنين.

4:05 PM

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن جرافة للاحتلال تقتحم الساحة الأمامية لمدرسة عزت أبو الرب في قباطية.

4:06 PM
تخريب الطرقات في قباطية

نشرت صفحات إخبارية فلسطينية مقطع فيديو يظهر آثار التجريف والتخريب الذي خلفته جرافات الاحتلال أمام مركز الشرطة الفلسطينية في بلدة قباطية جنوب جنين.

3:06 PM
خمسة مصابين برصاص الاحتلال في قباطية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن خمسة مصابين برصاص الاحتلال في قباطية وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي وكلهم بحالة مستقرة.

2:12 PM
الاحتلال يهدم المنزل المحاصر في قباطية

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن آليات الاحتلال شرعت بهدم المنزل الذي كانت تحاصره في بلدة قباطية جنوب جنين.

2:08 PM
1000 طالب محاصرون في مدارسهم بقباطية

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلاً مدير تربية قباطية، أحمد جرارعة، إن نحو 1000 طالب محاصرون في مدرستي عزت أبو الرب وقباطية الاساسية، وأضافت أنه تم إخلاء ثماني مدارس في المناطق البعيدة عن المنزل المحاصر. كما أشار جرارعة إلى أن الاحتلال يحاصر 200 موظف ومواطن، كانوا داخل مديرية التربية المحاصرة أيضاً، لحظة دخول قوات الاحتلال الخاصة إلى البلدة. وأضاف أن قوات الاحتلال حولت محيط المدرستين لساحة حرب، يجري فيها إطلاق صواريخ "إينيرجا" والرصاص الحي وقنابل الغاز.

1:39 PM
آليات للاحتلال تقتحم مدرسة في قباطية

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن ثلاث آليات للاحتلال اقتحمت الساحة الأمامية لمدرسة في بلدة قباطية جنوب جنين.

1:37 PM
هلع بين طلاب مدرستين محاصرتين في قباطية

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن حالة من الهلع تسود بين طلبة مدرستي أبو الرب وقباطية بسبب إطلاق الرصاص الكثيف، ومحاصرتهم في المنطقة المستهدفة.

 

1:33 PM
جندي للاحتلال يجهز على جريح فلسطيني في قباطية

نشرت صفحات إخبارية فلسطينية مقطع فيديو قالت إنه يظهر جندياً إسرائيلياً وهو يعدم شاباً مصاباً بالرصاص على سطح المنزل الذي تحاصره قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين.

1:29 PM
ثلاثة شهداء في بلدة قباطية

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن ثلاثة شبان استشهدوا في المنزل الذي تحاصره قوات الاحتلال الإسرائيلي في قباطية، وأضافت "وفا" أن قوات الاحتلال اعتلت سطح المنزل المحاصر وسحبت جثامين الشهداء الثلاثة.

1:02 PM
500 طالب محاصرون داخل مدرسة في قباطية

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 500 طالب محاصرون داخل مدرسة في بلدة قباطية جنوبي جنين، تزامناً مع اشتباكات مسلحة في البلدة التي اقتحمتها قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس.

12:52 PM
إصابة شاب برصاص الاحتلال في قباطية

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن  شاباً (19 عاماً) أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالكتف في بلدة قباطية جنوب جنين، وأشار الهلال الأحمر إلى أن قوات الاحتلال تمنع طواقمه من الوصول إلى المنزل المحاصر من قبل الاحتلال في البلدة رغم ورود بلاغات عن إصابات في المنزل.

12:49 PM
اشتباكات مسلحة في قباطية

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوبي جنين.

12:46 PM
الاحتلال يقتحم قباطية جنوب جنين

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية وحاصرت أحد المنازل، وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مكثف وقنابل إنيرغا حارقة باتجاه المنزل الذي يوجد فيه عدة شبان.

11:09 AM
الاحتلال يعتقل 35 فلسطينياً من الضفة

قال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، 35 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، من بينهم سيدة، وصحافي، ومواطن مريض بالسرطان. يُشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا بلغ أكثر من 10 آلاف و800 فلسطيني من الضّفة، بما فيها القدس.

6:41 AM
اعتقال 9 فلسطينيين خلال الاقتحام المستمر لبلدة جيوس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة فلسطينيين خلال اقتحامها المستمر لبلدة جيوس، شمال قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

3:17 AM
اعتقال صحافي من جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي مجاهد السعدي من مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

3:14 AM
اقتحام مدينة قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، وشنت حملة اعتقالات.

3:13 AM
اعتقال فلسطيني من مدينة نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً خلال اقتحامها مدينة نابلس من جهة حاجز "المربعة" العسكري.

3:09 AM
اقتحامات لقرى في جنين وقلقيلية

شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات طاولت قرى اليامون والسيلة الحارثية في جنين، وكفر قليل وجيوس بمحافظة قلقيلية.

وفي بلدة جيوس، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال عدة منازل.

2:50 AM
أبرز أحداث أمس الأربعاء
  • استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال شمال القدس

  • شهيد برصاص الاحتلال قرب نعلين

  • الاحتلال ينسحب من قباطيا

  • الاحتلال يستولي على مئات الدونمات في الأغوار

  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينياً من الضفة الغربية

  • سرايا القدس: اشتباكات مع قوات الاحتلال في قبر يوسف

ذات صلة

الصورة
بدء موسم قطف الزيتون في غزة تحت وطأة الهجمات الإسرائيلية/ دير البلح 21-9-2024 (الأناضول)

اقتصاد

للعام الثاني على التوالي، غابت الطقوس الشعبية عن موسم قطف الزيتون في قطاع غزة بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
الصورة
الشيكل الإسرائيلي /رفح في قطاع غزة 6 فبراير 2024 (الأناضول)

اقتصاد

تمكن الخمسيني ياسر أبو هربيد النازح من شمال قطاع غزة من النجاح بإصلاح العملات الورقية المهترئة والممزقة لجعلها صالحة للاستخدام
الصورة
تحرك التنسيقية المغربية "أطباء من أجل فلسطين" تضامناً مع غزة - الرباط - المغرب - 22 سبتمبر 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

تظاهر أطباء من المغرب وعاملون في القطاع الصحي وطلاب طب وتمريض، لإدانة جرائم الاحتلال في قطاع غزة وكل فلسطين، والمطالبة بحماية الطواقم الصحية الفلسطينية.
الصورة
فلسطينيون في مخيم نزوح عشوائي في رفح - جنوب قطاع غزة - 2 فبراير 2024 (محمد عابد/ فرانس برس)

مجتمع

تأتي أمطار فصل الخريف الأولى لتضاعف معاناة النازحين الفلسطينيين الذين هجّرتهم الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ نحو عام.
المساهمون