تطورات الضفة الغربية | اقتحام بلدتين في رام الله والقدس واشتباكات بمخيم العين

07 يونيو 2024
(Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم العين في نابلس وتشتبك مع مقاومين فلسطينيين، مواصلة سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية.
- استشهاد أربعة فلسطينيين في اقتحام واسع لمخيم جنين وبلدة يعبد، ضمن حملة تصاعدت مع الحرب على غزة منذ أكتوبر.
- مقاومة فلسطينية مسلحة تواجه اقتحامات الاحتلال، نشأت في مخيمات شمال الضفة خلال السنوات القليلة الماضية.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم العين في مدينة نابلس واشتبكت مع مقاومين فلسطينيين، بالتزامن مع اقتحامات أخرى لعدد من القرى في الضفة الغربية المحتلة.

وأمس الخميس، استشهد أربعة فلسطينيين خلال اقتحام واسع شنته قوات الاحتلال في مخيم جنين وآخر لبلدة يعبد، وذلك ضمن حملة تكثفت منذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتُواجه اقتحامات الاحتلال بمقاومة فلسطينية مسلحة شكلها شبان فلسطينيون في مخيمات شمال الضفة منذ سنوات قليلة ماضية.

8:42 PM
إصابة بالرصاص الحي شمالي قلقيلية

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تتعامل مع إصابة طفل (14 عاماً) بالرصاص الحي في بلدة جيّوس شمالي قلقيلية، وجارٍ نقله إلى المستشفى.

08:36 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
هكذا علّقت الرئاسة الفلسطينية على قرار غوتيريس

أكدت الرئاسة الفلسطينية مساء اليوم، أنه كان يجب وضع إسرائيل على قائمة الدول التي تنتهك حقوق الأطفال منذ فترة طويلة. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان صحافي، إن "الوقت قد حان لوقف العدوان، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بإدراج إسرائيل على قائمة الدول التي تنتهك حقوق الأطفال، وقرارات محكمة العدل الدولية بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي".

وأضاف أبو ردينة أنه "كان يجب وضع دولة الاحتلال الإسرائيلي على هذه القائمة منذ فترة طويلة، مع استمرارها في ارتكاب المجازر بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية". وشدد أبو ردينة على أن "هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح، لمحاسبة إسرائيل على جرائمها، ووضع حد لها" من المجتمع الدولي، على طريق تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

8:34 PM
إجبار مقدسي على هدم منزله

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، المقدسي أمجد محمود على هدم منزله ذاتياً في بلدة العيسوية شمال شرق القدس.

8:33 PM
إصابة شاب بجروح في اعتداء للمستوطنين شمالي أريحا

أصيب، فلسطيني اليوم، بجروح ورضوص باعتداء مستوطنين عليه في منطقة راس عين العوجا شمالي مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، بحسب ما أكده المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، في حديث مع "العربي الجديد".

08:32 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
القدس المحتلة
الاحتلال يعتدي على جنازة متوفى في القدس

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي عصراً، على جنازة متوفى فلسطيني، عند خروج المشيعين من المسجد الأقصى المبارك. وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت على جنازة الشاب محمود أبو زنيد الذي توفي وفاة طبيعية، عند باب الأسباط بالقدس المحتلة، عقب خروج المشيعين من المسجد الأقصى.

7:49 PM
آلية للاحتلال تدهس شاباً في جيّوس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بقيام آلية لجيش الاحتلال بدهس شاب خلال اقتحام بلدة جيّوس شمال شرقي قلقيلية.

3:30 PM
مستوطنون يضرمون النار بأراضٍ زراعية في بيتين

أضرم مستوطنون ظهراً، النار بأراضٍ زراعية بقرية بيتين شرقي رام الله، وسط الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت عقب ذلك بين أهالي القرية والمستوطنين.

2:21 PM
مسيرة استفزازية للمستوطنين قرب روابي

شارك عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، بمسيرة استفزازية قرب دوار روابي شمال رام الله، رفعوا خلالها أعلام دولة الاحتلال. كما اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، موقع "كنيس شهوان" الأثري عند مدخل مخيم عين السلطان في أريحا.

إلى ذلك، شددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على حاجز تياسير العسكرية المقام شرق طوباس شمال شرقي الضفة الغربية، ما تسبب بأزمة مركبات، خاصة بين المتوجهين إلى الأغوار.

1:53 PM
مستوطنون يحرقون أراضي قرية برقا

أحرق مستوطنون، ظهر اليوم الجمعة، عشرات المركبات ومئات الدونمات من أراضي قرية برقا شرقي رام الله وسط الضفة الغربية. وقال شهود عيان إن المستوطنين أضرموا النار في مئات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون تحت مرأى قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أضرموا النار بعشرات المركبات.

12:10 PM
مستوطنون يستعدون لاقتحام عدة مواقع في الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدة مناطق جنوب الخليل لتأمين اقتحام مستوطنين مواقع أثرية ومخلاة. وقالت الوكالة الفلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الكرمل شرق مدينة يطا وأغلقت الطرق المؤدية إلى بركة الكرمل الأثرية ومحيطها واعتلت أسطح عدة منازل، لتأمين اقتحام المستوطنين للبركة.

كما اقتحم مستوطنون معسكر طاروسة الذي أُخلي، غرب بلدة دورا، وداهموا خربة حمصة لإقامة صلاة تلمودية في المكان، حسب الوكالة. وفي السموع، اقتحمت قوات الاحتلال أماكن أثرية في جنوب البلدة.

10:25 AM
اعتقال شاب من بلدة بيتين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، الشاب ماهر بهاء أبو هاشم عقب مداهمة منزله في بلدة بيتين شرق رام الله.

10:22 AM
قوات الاحتلال تقتحم سلواد وعناتا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي سلواد في رام الله وعناتا شمال شرق القدس المحتلة.

10:19 AM
قوات الاحتلال تقتحم مخيم العين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم العين في مدينة نابلس وسط اشتباكات مع مقاومين. وقال شهود عيان إن حملة مداهمات لعدد من المنازل في المخيم تخللت الاقتحام.

9:57 AM
أبرز أحداث أمس الخميس
  • أربعة شهداء في يعبد وجنين.
  • أميركا تفرض عقوبات على "عرين الأسود".

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في بلدة الرام بالقدس.

  • الاحتلال يهدم سبعة منازل في الظاهرية جنوبي الخليل.

  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى.

  • الاحتلال يعتقل 60 فلسطينياً في الضفة.

المساهمون
العربي الجديد