تطورات الضفة الغربية |استشهاد طفل وإصابة آخر برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جنوب أريحا

01 يونيو 2024
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية ضمن عملية شبه يومية تزايدت منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الفائت. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وأطراف مخيم جنين من عدة جهات، وداهمت ضاحية "صباح الخير" في المدينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، من دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفردان، غرب جنين، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات، وسط تحليق طائرات مسيرة في الأجواء، وداهمت عدة منازل وفتشتها ما أدى لاندلاع مواجهات سمع خلالها دوي انفجارات، مضيفة أن القوات اقتحمت أيضا مدينة قلقيلية غربي الضفة الغربية، وداهمت حيي القرعان وجعيدي.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

9:11 PM
وزارة الصحة تكشف هوية شهيد أريحا

 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، بأن شهيد أريحا هو الفتى أحمد أشرف حميدات (16 عاماً)، وقد استشهد برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جبر.

8:45 PM

 

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه استلمت من قوات الاحتلال شهيدا يبلغ من العمر 15 عاماً من الحاجز الجنوبي لمدينة أريحا، مشيراً إلى أنه جرى نقل الشهيد إلى مستشفى أريحا الحكومي.

8:26 PM
طواقم الهلال تتجه إلى استلام جثمان شهيد فلسطيني في أريحا

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تتجه إلى الحاجز الجنوبي في مدينة أريحا لاستلام شهيد محتجز مع قوات الاحتلال.

8:23 PM
إصابة شابين فلسطينيين بجروح واعتقالهما جنوب أريحا

أصيب شابان فلسطينيان، مساء اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتقلتهما بعد ذلك في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا شرق الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول إلى إصابتين في مخيم عقب جبر وقامت باعتقال المصابين.

3:30 PM
حريق في أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس

أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن حريقاً اندلع في مئات الدونمات من أراضي قرية قريوت جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، في منطقة تقع بين القرية ومستوطنتي "شيلو" و"راحيل" المقامتين على أراضي الفلسطينيين.

وبحسب المصادر، منع الاحتلال الأهالي من إخماد النيران، لكنه عاد ودفع بسيارات وطائرات إطفاء إسرائيلية إلى المنطقة وتمكن من إخماد النيران بعد نحو 5 ساعات، خشية امتداد النيران إلى المستوطنات، فيما لم يعرف سبب الحريق حتى الآن.

1:13 PM
الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت يوم أمس واليوم السبت 20 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة من القدس، بالإضافة إلى أسرى سابقين. وبلغت بذلك حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 8975 تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.

09:33 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
الاحتلال يعتقل راعي أغنام في كفر مالك

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً فلسطينياً أثناء رعيه للأغنام بالقرب من قرية كفر مالك شرقي رام الله، وذلك بعدما اقتحمت قوات الاحتلال القرية وانتشرت في شوارعها.

8:41 AM
3 إصابات في مخيم بلاطة

أكد الناطق الإعلامي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في القدم، وآخرين بشظايا بالرأس والصدر، خلال عملية اقتحام مخيم بلاطة.

وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال هدمت جزءاً من سوبرماركت "العرايشي" للمرة الثامنة، وسط اندلاع مواجهات، وإطلاق كثيف للرصاص، وتحليق لطائرات مسيّرة، وانتشار مكثف في محيط المخيم وداخله.

6:58 AM
مُسيرة إسرائيلية تقصف موقعاً في مخيم بلاطة

أكدت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي قصفت موقعاً في مخيم بلاطة شرق نابلس.

6:18 AM
إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم خلال مواجهات في مخيم بلاطة شرق نابلس.

6:14 AM
الاحتلال ينتشر في سوق الحسبة تزامناً مع اقتحام مخيم بلاطة

انتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة سوق الحسبة بالتزامن مع اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس، وفقاً لوسائل إعلام فلسطينية.

 

5:24 AM
شهداء الأقصى: نخوض اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في كفردان

قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، إن "مجاهديها يخوضون اشتباكات عنيفة بالرصاص وبالعبوات الناسفة مع قوات العدو المقتحمة بلدة كفردان غرب جنين".
 

5:12 AM
سرايا القدس تعلن التصدي للاحتلال في كفردان

قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن "مجاهديها في مجموعات كفردان يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال بلدة كفردان بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة".

5:09 AM
اعتقال شاب في بيت أمر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد فتحي العلامي خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل.

5:06 AM
الاحتلال يعتقل فلسطينياً وزوجته ووالدته في قلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي زاهر أبو حامد وزوجته ووالدته بعد مداهمة منزلهم في حي القرعان بمدينة قلقيلية، للضغط على نجله لتسليم نفسه.

5:04 AM
اعتقال شاب شمال القدس المحتلة

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشاب عبدالله الحلو بعد اقتحام منزله في حي كفر عقب شمال القدس المحتلة.

4:51 AM
أبرز تطورات الأحداث في الضفة أمس الجمعة
  • الاحتلال يقمع وقفة في القدس إحياءً لذكرى رحيل فيصل الحسيني.

  • اعتداءات للمستوطنين في رام الله ونابلس.

  • قوات الاحتلال تعرقل الدخول إلى المسجد الأقصى.

  • الاحتلال يغلق منزل منفذ عملية الدهس على حاجز عورتا.

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في نابلس.

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في قلقيلية.

10:04 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
"كتائب شهداء الأقصى" تعلن استهداف مستوطنة "بيت حيفر"

أعلنت "كتائب شهداء الأقصى" الجناح العسكري لحركة فتح أنها استهدفت في تمام الساعة 3:30 عصراً من يوم أمس الجمعة مستوطنة "بيت حيفر" الواقعة في أراضي طولكرم بالضفة. وأضافت الكتائب أنها حققت إصابات مباشرة مؤكدة، متحدية الاحتلال الإسرائيلي بأن يعترف بذلك.

المساهمون
العربي الجديد