الضفة الغربية | إضراب حداداً على هنية وعملية إطلاق نار قرب الخليل

31 يوليو 2024
+ الخط -

يسود الإضراب أنحاء الضفة الغربية حداداً على اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، في حين أصيب مستوطن بجراح بعد تعرض مركبته لإطلاق نار قرب مستوطنة كريات أربعة في الخليل. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، إن شخصاً أصيب بجراح بعد تعرض مركبته لإطلاق نار قرب مستوطنة كريات أربعة في الخليل. وكانت عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة تعرضت للاقتحام من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي فجرت منزل أسير فلسطيني في بلدة عطارة شمال رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واقتحم جنود الاحتلال منزلاً يعود لعائلة العكر، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام قرية تل جنوب نابلس، كما اقتحمت بلدات جيوس وكفر جمال وصير، شرق قلقيلية. واندلعت النيران في أراضي بلدة عطارة شمال رام الله جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام البلدة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس الثلاثاء 15 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أطفال، وأسرى سابقون بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني اللذين أشارا إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء الحرب على غزة بلغت نحو 9870.

ويتابع "العربي الجديد" آخر التطورات في الضفة الغربية أولاً بأول..

12:59 PM
عباس يهاتف مشعل معزيا باغتيال هنية

هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، معزيا باغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة، رئيس الوزراء الأسبق، القائد الوطني إسماعيل هنية. وأعرب عباس خلال الاتصال الهاتفي، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، عن تعازيه الحارة باغتيال هنية، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، فيما أشارت (وفا) إلى أن مشعل، شكر الرئيس عباس، على هذا الاتصال.

12:56 PM
عباس يعلن الحداد وتنكيس الأعلام بعد اغتيال هنية

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، الحداد وتنكيس الاعلام ليوم واحد، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، إسماعيل هنية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
 

10:45 AM
سلسلة اعتقالات في مناطق مختلفة في الضفة

أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"ـ اعتقال المعلمة ختام عماوي في الأربعينيات من عمرها، عقب مداهمة منزلها في قرية صانور جنوب جنين شمال الضفة الغربية، واستيلائها على مركبة لأحد المواطنين في القرية، بينما اعتقلت الشاب شادي هاني بشناق من قرية رمانة غربي جنين، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري شمالي مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد رمزي الشيخ عقب مداهمة منزله في قرية كفر جمال شرقي قلقيلية شمال الضفة، بالتزامن مع اقتحام قرى مجاورة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمجد حافظ عبد الرازق، بعد مداهمة منزله في بلدة رامين شرق طولكرم شمال الضفة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، واعتقلت الشابين أدهم صبحي مجاهد، ومحمد عزيز العويوي.

10:27 AM
استهداف برج عسكري لجيش الاحتلال في سلفيت

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستهداف البرج العسكري لجيش الاحتلال في محيط بلدة قراوة بني حسان في قضاء سلفيت شمالي الضفة الغربية، بعبوة محلية الصنع.

10:00 AM
إضراب شامل في القدس

أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن إضراباً شاملاً تشهده القدس وضواحيها وبلداتها ومخيماتها، حداداً على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

09:56 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
إضراب شامل بالضفة الغربية بعد اغتيال هنية

عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة الغربية، تنديداً باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية إلى الإضراب الشامل.

وأكد منسق القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين واصل أبو يوسف، لـ"العربي الجديد"، دعوة القوى للإضراب الشامل والخروج في مسيرات غضب وعلى مناطق التماس. وقالت القوى الوطنية والإسلامية في بيان لها، "إن اغتيال هنية يأتي في إطار إرهاب الدولة الصهيوني وحرب الإباده والتدمير والقتل مع عجز المجتمع الدولي لوقف الحرب ومحاسبة الاحتلال على جرائمه". وأضافت القوى "في الوقت الذي تنعى القوى الشهيد القائد إسماعيل هنية لكل شعبنا الفلسطيني ولأمتنا وأحرار العالم، نؤكد أن هذا الاغتيال الجبان لن يكسر إرادة شعبنا في المقاومة والصمود، بل سيزيدنا تصميما وإصراراً على المضي قدما بالتمسك بحقوقنا وثوابتنا وكفاحنا ومقاومتنا من أجل الحريه والاستقلال".

التفاصيل عبر الرابط:

9:30 AM
الاحتلال يقتحم قرى في الخليل بحثاً عن منفذ عملية كريات أربع

أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ملاحقتها لمنفذ عملية إطلاق النار التي وقعت صباحاً قرب مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي الخليل جنوبي الضفة الغربية. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى في الخليل، وأغلقت غالبية مداخل مدينة الخليل، وسط إجراءات مشددة.

7:47 AM
إصابة إسرائيلي بإطلاق نار قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل

أصيب إسرائيلي، الأربعاء، بإطلاق نار وطعن قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل جنوبي الضفة الغربية. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنّ فلسطينياً "كان يستقل سيارة وصل إلى مفترق طرق في منطقة الخليل وأطلق النار على مواطن إسرائيلي كان في المكان. بعد ذلك خرج من السيارة وقام بطعن المواطن". وأضاف: "قوات الجيش قدمت العلاج الطبي للمواطن في الميدان ومن ثم تم نقله إلى المستشفى" دون مزيد من التفاصيل عن إصابته.

وتابع جيش الاحتلال أن قواته تجري عمليات بحث عن المنفذ "الذي لاذ بالفرار من المكان حيث تقوم القوات بإغلاق بعض الطرقات".

07:36 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
تفجير منزل أسير فلسطيني

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجراً منزل الأسير مريد دحادحة، عقب اقتحامها قرية عطارة شمالي رام الله، وسط الضفة الغربية. وأوضحت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت عطارة، برفقة جرافة، ومن ثم أخلت المنازل بجانب منزل الأسير دحادحة، ووزعت منشورات حول هدم الشقة الثالثة من منزل عائلته المكون من ثلاث طبقات، وزرعت متفجرات في الطابق الثالث منه، وفجرته فجر اليوم، لمرتين، ما أدى لهدم الطابق الثالث وأجزاء من بقية الطوابق.

والأسير مريد محمود دحادحة يعمل ممرضاً، اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار شمالي رام الله، ثم أصدرت قراراً بهدم منزله.

7:35 AM
مواجهات في قرية تل

اندلعت مواجهات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قرية تل جنوب نابلس شمالي الضفة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

 

7:33 AM
اقتحام بلدة عطارة في رام الله

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن النيران اندلعت في أراضي بلدة عطارة شمال رام الله وسط الضفة إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز.

7:02 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية ليوم أمس الثلاثاء
  • مستوطنون يحاولون إحراق منزل في برقا
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مدينة نابلس
  • إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال قرب دوار قرية بيت عينون
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في مدينة نابلس
  • الحكومة الفلسطينية تتحرك لمواجهة إجراءات الاحتلال
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية 
  • اقتحامات واعتقالات في رام الله
المساهمون
العربي الجديد