اجتياح الضفة الغربية | عمليتا إطلاق نار قرب الخليل ومقتل جندي إسرائيلي في جنين

31 اغسطس 2024
+ الخط -

أدت عملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني قرب مستوطنة "كرمي تسور" قرب قرية بيت أمر في الخليل جنوبي الضفة الغربية، في وقت متأخر من يوم الجمعة، إلى إصابة مستوطنين بجراح متوسطة، فيما أصيب مستوطنان آخران في انفجار بمحطة وقود في منطقة غوش عتصيون جنوب الضفة الغربية، على بعد مسافة قليلة من عملية إطلاق النار، فيما رجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن يكون انفجار المركبة قد حدث من أجل استدراج عناصر الأمن وإطلاق النار عليهم.

وبهذا، تدخل مدن جنوبي الضفة الغربية على خط المواجهة، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتياحها الواسع للمدن والبلدات الفلسطينية في شمال الضفة لليوم الرابع على التوالي، مخلفة شهداء ومصابين، فيما تتوالى التحذيرات الإقليمية والدولية من خطورة الوضع في الضفة.

وبعدما حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات قطاع غزة واستهدفتها في إطار عدوانها المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، راحت تكرّر ذلك بحقّ مستشفيات محافظات شمال الضفة الغربية المحتلة. وبعدما كان مستشفى طوباس التركي الحكومي ومستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم قد حوصرا، لا تزال آليات الاحتلال العسكرية تشدّد الخناق على مستشفى جنين الحكومي، في غياب أيّ تحرّك للجهات الأممية والدولية المعنيّة.

من جهته، أكد قائد كتائب سرايا القدس في الضفة الغربية، أن الكتائب "تقاتل العدو الصهيوني بكل قوة وصلابة برفقة قوى المقاومة متسلحين بمعية الله وأمانة القتال والمواجهة التي تركها الشهداء والأسرى والجرحى أمانةً في أعناق كل حر وشريف ولن نساوم ولن ننكسر". وأضاف أن كتائب سرايا القدس في الضفة ومخيماتها "تعمل ضمن وحدة حال مع جميع قوى المقاومة في معركة (رعب المخيمات) تماماً كما هو العمل الميداني في قطاع غزة بمعركة (طوفان الأقصى) إيماناً بأهمية الانصهار في بوتقةٍ جامعة بوجه العربدة والفاشية الصهيونية".

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

11:36 PM
اقتحام مدينة نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من جهة حاجز عورتا العسكري الإسرائيلي. وقال شهود عيان إن جرافة ترافق القوة المقتحمة.

11:21 PM
تفجير منزل شرقي جنين

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً على الطريق الالتفافي شرق مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

10:35 PM
دعوة أممية لإنهاء الهجوم على جنين "فوراً"

 

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، السبت، إلى إنهاء الهجوم الإسرائيلي الحالي على مخيم جنين للاجئين "على الفور".

وقال المكتب الأممي، في بيان نشره على موقعه الالكتروني ونقلته وكالة الأناضول: "إننا ندين استخدام قوات الأمن الإسرائيلية القوة غير القانونية أثناء العمليات العسكرية في الضفة الغربية المحتلة".

وأضاف البيان أن "العملية المستمرة لقوات الأمن الإسرائيلية في مخيم جنين للاجئين وأجزاء مجاورة من المدينة أدت إلى عمليات قتل غير قانونية، وانعدام الأمن للسكان الفلسطينيين، وتدمير هائل للمخيم الذي يقطنه حوالي 11 ألف فلسطيني".

وأوضح المكتب أنه "في وقت إصدار هذا البيان، قتلت قوات الأمن الإسرائيلية 12 فلسطينيا في جنين والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك خمسة قتلوا في غارات جوية وسبعة بسبب إطلاق النار عليهم بالذخيرة الحية".

 

10:29 PM
الحكومة الفلسطينية تحذر من استمرار حصار مستشفيات جنين


حذرت الحكومة الفلسطينية، السبت، من استمرار حصار جيش الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة.

ووفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، طالبت الحكومة، خلال اتصالات أجرتها مع منظمات الصحة الدولية والصليب الأحمر ومختلف هيئات الأمم المتحدة، "بالتوجه إلى جنين، والضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن المستشفيات، وعدم تعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية".

وحذرت من "استمرار حصار قوات الاحتلال المستشفيات في جنين، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة، والمخاطر التي تهدد حياة مرضى غسيل الكلى سواء الموجودون داخل المستشفى أو من يعيق الاحتلال وصولهم إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى.

 

10:18 PM
بلدية جنين: إسرائيل دمرت 70% من شوارع المدينة

أعلنت بلدية جنين، السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 70% من شوارع المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية، في عمليته العسكرية المستمرة في المدينة لليوم الرابع على التوالي، بما في ذلك بنيتها التحتية. وأكدت البلدية انقطاع المياه عن 80% من المدينة وكامل المخيم. جاء ذلك في تصريحات لمدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية جنين بشير مطاحن، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".

وقال مطاحن إن "قوات الاحتلال جرفت أكثر من 70% من شوارع المدينة بالكامل على عمق يقارب متراً ومتراً ونصف، ما أدى إلى تدمير شبكات المياه والصرف الصحي وكوابل الاتصالات والكهرباء في المناطق التي جرى تجريفها، بما يقدر بطول 20 كم بشكل أولي".

وأشار إلى "انقطاع المياه عن 80% من المدينة وكامل المخيم بسبب تدمير الشبكات وعدم قدرة الطواقم الفنية على الوصول إلى تلك الشبكات لتحويلها إلى مناطق أخرى".

وتابع: "طواقم البلدية غير قادرة على الوصول إلى أماكن الشبكات المتضررة رغم محاولاتها التي تعرضت خلالها لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال".

مدير إعلام بلدية جنين لفت إلى أن "قوات الاحتلال أحرقت أجزاء من سوق الخضار المركزي في المدينة، وأن التقديرات الأولية لأضرار السوق ومحاله التجارية تشير إلى أنها تعرضت لأضرار فادحة، إضافة إلى تدمير مئات المنازل والسيارات".

9:48 PM
الاحتلال يقرّ بمقتل أحد جنوده في جنين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مقتل جندي خلال العملية العسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية. وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب، نقلته وكالة الأناضول، إنّ الرقيب "ألكانا نافون، البالغ من العمر 20 سنة، قُتل خلال العملية العسكرية الدائرة في جنين".

وأضاف البيان: "كان الجندي القتيل، وهو من مدينة بيتح تكفا (وسط)، قائد صف في الكتيبة 906".

7:45 PM
إجلاء الحالات الطارئة من مستشفى جنين

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تقوم في هذه الأثناء بإجلاء الحالات الطارئة من مستشفى جنين الحكومي إلى مستشفى الرازي بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

7:15 PM
إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب نابلس

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع إصابة رصاص حي في الظهر في بلدة قصرة جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية. وأضاف الهلال الأحمر أنه جار نقل المصاب إلى المستشفى.

6:27 PM
قتلى وجرحى للاحتلال بكمين في مخيم جنين

أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنهما أوقعا قوة إسرائيلية في كمين محكم بعد تقدّمها في محور الدمج في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وأكدت "السرايا" و"القسام" في بيان أن مقاتليهم نفذوا الكمين بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

5:53 PM
الهلال يتعامل مع إصابتين بالرصاص الحي في جنين

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع إصابة طفل بالرصاص الحي في الرأس بمدينة جنين، وإصابة بالرصاص الحي في الفخذ بالبلدة القديمة بجنين وجرى نقلهما إلى المستشفى.

5:50 PM
منع وصول المسعفين إلى جثمان شهيدين في جنين

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه وصلت إلى جثمان شهيدين في مخيم جنين، مبيناً أن قوات الاحتلال تمنعهم من تسلّمهما وتطلب من المسعفين المغادرة.

كما أشار الهلال الأحمر إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت للمرة الثالثة المسعفين من الوصول إلى إصابتين في منطقة "طلوع الغبز" في مخيم جنين مع العلم أنه يوجد تنسيق من أجل الوصول إليهما، ولكن جيش الاحتلال يطلب منهم مغادرة الموقع.

وأكد الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف رغم وجود تنسيق مسبق بدخول السيارة إلى مخيم جنين.

5:41 PM
اندلاع النيران في أجزاء من سوق الخضار في جنين

اندلعت النيران، في أجزاء من سوق الخضار في شارع البريد في جنين.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن النيران "اشتعلت في عدد من البسطات وأجزاء من المحلات في سوق الخضار، بفعل تعمد قوات الاحتلال إشعالها، فيما تحاول طواقم الدفاع المدني السيطرة على الحريق، وإخمادها".

2:36 PM
وسائل إعلام عبرية: العملية شمال الضفة تركز الآن على جنين

قال موقع تايمز أوف إسرائيل العبري، إن العملية الكبرى التي يشنها الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية تركز الآن كثيراً على جنين، بعد انتهاء المداهمات في طولكرم والفارعة.

2:31 PM
اعتقال 6 فلسطينيين على خلفية عمليتي غوش عتصيون

تحدث موقع تايمز أوف إسرائيل عن أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 فلسطينيين على خلفية العمليتين في غوش عتصيون بالضفة الغربية، مشيراً إلى أنه يجري التحقق من علاقتهم بالعمليتين. ونقل عن الجيش تأكيده أن لا مخاوف من وجود سيارة مفخخة ثالثة، وأنه يمكن اعتبار أن الحدث في غوش عتصيون قد انتهى.

2:23 PM
هليفي يجري تقييماً للوضع

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن رئيس الأركان هرتسي هليفي أجرى تقييماً للوضع مع قادة القيادات الإقليمية وقادة هيئة الأركان العامة حول النشاط في جميع المناطق، وتتبع الأحداث في الضفة الغربية.

وأكد هليفي وفق بيان لجيش الاحتلال، "مواصلة الجهود الهجومية لإحباط الإرهاب، والجهود الدفاعية في البلدات والطرقات ومنطقة التماس، بالإضافة إلى الجاهزية والاستعداد المتزايدين للقوات"، بحسب البيان.

2:23 PM
قوات الاحتلال تطلق النار على سيارة إسعاف

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف تابعة له، رغم وجود تنسيق مسبق بدخول السيارة إلى مخيم جنين.

2:22 PM
إطلاق قنابل إنيرغا تجاه منزل في مخيم جنين

أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل إنيرغا حارقة تجاه أحد المنازل في مخيم جنين.

1:59 PM
الاحتلال يجبر عائلات على إخلاء منازلها في مخيم جنين

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عائلات على إخلاء منازلها في مخيم جنين. وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن قوات الاحتلال أجبرت عدداً من العائلات على ترك منازلها، والخروج من الجهة الخلفية المحاذية لمستشفى جنين الحكومي، منطقة دوار الحصان.

1:55 PM
الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى حارة الدمج

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تلقت بلاغات عن وجود إصابات في حارة الدمج بمخيم جنين، وقوات الاحتلال تمنع الطواقم من الوصول إلى المكان، وترفض إجراء تنسيق لإخلائهم.

من جانب آخر، أكد الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع إصابة طفل بالرصاص الحي بالرأس في جنين، جارٍ نقله إلى المستشفى.

1:01 PM
الاحتلال يمنع نقل المياه إلى مستشفى جنين الحكومي

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، صهاريج المياه التابعة للدفاع المدني في جنين من الوصول إلى مستشفى جنين الحكومي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). وقال مدير مركز الدفاع المدني في جنين ضرغام زكارنة إن جيش الاحتلال المتمركز أمام بوابة المستشفى الحكومي منع طواقم الدفاع من نقل المياه إلى داخل المستشفى، حيث يحتاج قسم غسيل الكلى إلى 100 لتر يومياً من المياه.

ولليوم الرابع على التوالي يعاني مستشفى جنين الحكومي من نقص شديد في المياه، بسبب تدمير خط الماء الرئيسي المغذي له بفعل عدوان الاحتلال.

12:44 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
وزارة الصحة: احتجاز جثماني شابين شمال الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الخليل جنوب الضفة الغربية مساء أمس، واحتجاز جثمانيهما. وقالت إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد محمد إحسان ياقين مرقة، وزهدي نضال أبو عفيفة، برصاص الاحتلال شمال الخليل الليلة الماضية.

11:48 AM
هذا ما توصل إليه الاحتلال بشأن العمليتين قرب الخليل

ذكر موقع تايمز أوف إسرائيل أن جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك)، يعتقدان أنّ الفلسطينيَّين اللذين حاولا تنفيذ هجمات متزامنة بسيارتين مفخختين في غوش عتصيون قرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، في وقت متأخر من يوم الجمعة، كانا ينسقان مع بعضهما البعض. ووفق التحقيقات الأولية، فقد انطلق الفلسطينيان معاً من الخليل، واتجها نحو المستوطنة لتنفيذ العملية في موقعين. ولم يتم التعرف على هويتهما أو انتماءاتهما على الفور.

11:33 AM
وضع كارثي في جنين

قال رئيس بلدية جنين نضال عبيدي لوكالة الأناضول، إن الوضع في المدينة كارثي، ومروحيات عسكرية إسرائيلية تحلق فوق مناطق تشهد اشتباكات.

11:29 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في الضفة الغربية صباح يوم الأربعاء الماضي إلى نحو 70. ووفق بيان للهيئة والنادي، فإن هذا المعطى يشمل الحالات التي تم التأكد منها، مع استمرار العملية العسكرية في محافظة جنين، واقتحام مناطق مختلفة في الضفة.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت يوم أمس واليوم السبت 22 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم صحافي، وسيدة، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين. ولفتت الهيئة والنادي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و300 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت الهيئة والنادي أنّ قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.

11:05 AM
حركة الجهاد الإسلامي تشيد بعملية غوش عتصيون

باركت حركة الجهاد الإسلامي في بيان، "العملية النوعية المزدوجة التي نفذها مقاومون أبطال في مستوطنة غوش عتصيون شمال الخليل جنوبي الضفة"، مشيرة إلى أن التضليل الإعلامي الذي يمارسه العدو عبر نشر روايات مفبركة، والتقليل من شأن الاختراق الأمني الذي حققه المقاومون في هذه العملية، لن يغير من واقع الأمر شيئاً.

11:04 AM
مروحيات إسرائيلية تنقل مصابين من جنين

أفاد "التلفزيون العربي" نقلاً عن مصادر، بقيام مروحيات إسرائيلية بنقل جنود مصابين من جنين شمالي الضفة، إلى مستشفى رمبام في حيفا.

11:03 AM
قيود على الحرم الإبراهيمي عقب عمليتي شمال الخليل

في أعقاب عمليتين وقعتا في شمال الخليل، جنوبي الضفة الغربية ليل الجمعة، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثانية منذ بداية العدوان على غزة، الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل، بذريعة "الأوضاع الأمنية"، لتعيد فتحه لاحقاً.

التفاصيل في هذا الرابط

10:53 AM
إيقاع قوة مشاة إسرائيلية في جنين بكمين محكم

أعلنت كتائب شهداء الأقصى في جنين أنها نصبت كميناً محكماً لقوة مشاة إسرائيلية في حي الدمج بمدينة جنين، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

10:36 am

الأناضول

avata
الأناضول
مستوطنون يهاجمون تجمعاً سكنياً جنوبي الضفة

هاجم مستوطنون إسرائيليون، فجراً، تجمعاً سكنياً لفلسطينيين جنوبي الضفة الغربية، واستولوا على 300 رأس من الأغنام، وأتلفوا ممتلكات سكانه. وقال شهود عيان لـ"الأناضول"، إن إسرائيليين من مستوطنة نوكديم هاجموا تجمع جورة الخيل شرقي بلدة سعير، شرقي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وأضاف الشهود: "اعتدى مستوطنون على مواطنين في جورة الخيل، وسرقوا 300 رأس من الأغنام ودمروا كرفانات (مساكن متنقلة) لثلاث عائلات". وذكروا أن المستوطنين "أتلفوا خزانات مياه، وسرقوا خمسة هواتف نقالة، واعتدوا بالضرب على عدد من السكان".

10:18 AM
اشتباكات مستمرة في حي الدمج في جنين

قالت كتائب شهداء الأقصى في جنين، إن مقاتليها ما زالوا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الدمج، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

09:38 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
تدمير للبنية التحتية في جنين ومداهمات للمنازل

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، اجتياح مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات، فيما دمرت البنية التحتية. وأكدت مصادر محلية أن أصوات إطلاق نار وتفجير عبوات تُسمع بين الحين والآخر، كما تواصل قوات الاحتلال مداهماتها المنازل وسط تحقيقات ميدانية، كما تجرف الممتلكات والشوارع والبنية التحتية.

من جانب آخر، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه في جنين تعاملت مع إصابة شظايا رصاص حي من السيله الحارثية غربي جنين.

9:33 AM
حماس تعليقاً على عملية الخليل المزدوجة: تحمل دلالة رمزية

قالت حركة حماس إنّ العملية "البطولية المزدوجة" قرب غوش عتصيون ومستوطنة كرمي تسور شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية "رسالة واضحة بأنّ المقاومة الفلسطينية ستبقى ضاربة وممتدة ومتواصلة طالما استمر عدوان الاحتلال الغاشم واستهدافه للشعب الفلسطيني وأرضه". وأضافت حماس، في بيان، أنّ هذه العملية "تحمل دلالة رمزية من حيث مكان حدوثها في خليل الرحمن جنوبيّ الضفة؛ ومن حيث زمانها، لكونها تأتي في هذا الوقت الحساس الذي نشهد فيه تصعيد الاحتلال لعدوانه على محافظات شمال الضفة، ومجازره وإبادته الجماعية في قطاع غزة، لتؤكد للاحتلال أنه لا يمكنه الاستفراد بأي جزء من الوطن، وأن الخزان البطولي لشعبنا ومقاومتنا في الضفة سيفاجئ الاحتلال في كل زمان ومكان".

9:04 AM
اشتباكات مسلحة غربي مدينة جنين

قالت كتائب القسام إنها تخوض اشتباكات مسلحة مع قوة إسرائيلية في بلدة كفردان، غربي مدينة جنين بالضفة الغربية.

4:55 AM
تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية إسرائيلية في جنين

أعلنت "كتيبة جنين" أن عناصرها فجروا عبوة ناسفة معدة مسبقاً في آلية عسكرية إسرائيلية في محور شارع الجابريات بمخيم جنين.

3:39 AM
قوات الاحتلال تعيد اقتحام مدينة طولكرم

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال أعادت اقتحام مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، بعد أن كانت قد انسحبت منها.

2:21 AM
اقتحام بلدة الخضر جنوب بيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بيت لحم. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت الخضر عبر مدخل "عقبة حسنة"، وتمركزت في منطقة "البالوع"، وتحديداً في محيط "الإسكانات".

2:19 AM
جيش الاحتلال يقتحم مدينة الخليل جنوبي الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل جنوبي الضفة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدة آليات اقتحمت المدينة، وانتشرت في عدة أحياء وأماكن، دون أن يبلغ عن اعتقالات. وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المدينة وتقوم بعمليات تمشيط واسعة.

2:19 AM
استهداف قوات عسكرية إسرائيلية في شارع الناصرة بجنين

أعلنت "كتائب المجاهدين" أن عناصرها استهدفوا قوات عسكرية إسرائيلية محتشدة في شارع الناصرة في جنين بعبوتين شديدتي الانفجار.

1:24 AM
إصابة قائد عسكري وجندي إسرائيليين قرب الخليل بنيران صديقة

أفادت إذاعة جيش الاحتلال بإصابة قائد الجيش الإسرائيلي في مستوطنات جنوبي الضفة الغربية بنيران صديقة في عملية قرب الخليل، فيما أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن جندياً آخر أصيب في محطة وقود "غوش عتصيون" أيضاً بنيران صديقة.

التفاصيل عبر الرابط:

12:28 AM
اشتباكات مسلحة في مدينة جنين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع أصوات اشتباكات مسلحة في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

12:25 AM
استشهاد فلسطيني حاول تنفيذ عملية تفجير

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، نقلاً عن مصادر لم تسمها، باستشهاد سائق المركبة بعد إطلاق النار عليه من قبل عناصر الأمن الذين كانوا في محطة الوقود في منطقة عتصيون، وأوردت الصحيفة أن الانفجار كان عملية فلسطينية لم تكتمل بنجاح.

12:24 AM
تقديرات: تفجير المركبة كان لاستدراج عناصر الأمن

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن التقديرات تشير إلى أن تفجير السيارة في عتصيون كان لاستدراج عناصر الأمن وإطلاق النار عليهم.

12:23 AM
انفجار مركبة بمحطة وقود في منطقة غوش عتصيون

أصيب إسرائيليان اثنان في انفجار مركبة بمحطة وقود في منطقة غوش عتصيون جنوب الضفة الغربية، على بعد مسافة قليلة من عملية إطلاق النار، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

12:23 AM
إصابتان بعملية إطلاق نار قرب الخليل

أسفرت عملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني قرب مستوطنة "كرمي تسور" قرب قرية بيت أمر في الخليل جنوبي الضفة الغربية، في وقت متأخر من يوم الجمعة، عن إصابة شخصين بجراح متوسطة.

12:18 AM
أبرز تطورات الوضع بالضفة الغربية يوم أمس الجمعة
  • قوات الاحتلال تنسحب من مخيم نور شمس
  • فصائل المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في جنين
  • بريطانيا تعبر عن "قلق بالغ" إزاء العملية في الضفة
  • "القسام" تنعى الشهيد وسام خازم في الزبابدة بجنين
  • الصحة الفلسطينية تؤكد استشهاد مسن في جنين
  • "أونروا" تعلق عملياتها في العديد من مخيمات الضفة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نواجه صعوبة لتلبية الاحتياجات بجنين
11:52 AM
المساهمون
الأناضول
العربي الجديد