السيسي يلتقي قادة المنظمات اليهودية في واشنطن

15 ديسمبر 2022
السيسي يشارك في القمة الأميركية الأفريقية (ماندل نغان/أسوشييتد برس)
+ الخط -

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس، عدداً من قادة المنظمات اليهودية في مقر إقامته بالعاصمة الأميركية واشنطن، على هامش زيارته للولايات المتحدة للمشاركة في القمة الأميركية الأفريقية.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، إن "اللقاء شهد توافقاً حول عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والتأكيد على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين تجاه مختلف الموضوعات والملفات الدولية".

ونقل البيان عن السيسي قوله لقادة المنظمات اليهودية الأميركية، إن "حل القضية الفلسطينية سيمثل خطوة عملاقة في تاريخ المنطقة، ويغير تماماً من واقعها المتأزم، حتى تبدأ مرحلة جديدة من السلام والتعاون والتنمية والتعايش السلمي".

وأضاف السيسي أن "بلاده ستظل داعمة لأي جهد مخلص يضمن التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، استناداً إلى قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية، وحل الدولتين على نحو يضمن الحقوق الأصيلة للشعب الفلسطيني".

وحسب البيان، فقد أعرب قادة المنظمات اليهودية عن "تقديرهم البالغ لجهود مصر بقيادة السيسي لإرساء مبادئ السلام والتهدئة في المنطقة، ونشر روح التعاون، ومكافحة الفكر المتطرف وخطاب الكراهية والإرهاب، فضلاً عن تبني قضايا التنمية".

المساهمون