السيسي يلتقي بن سلمان في باريس

24 يونيو 2023
خلال لقاء السيسي وبن سلمان على هامش قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد" (تويتر)
+ الخط -

قالت رئاسة الجمهورية المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد أمس الجمعة، لقاءً ودياً مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة الفرنسية باريس، على هامش قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد".

وجاء في البيان الرئاسي أن الزعيمين "أكدا قوة ورسوخ العلاقات المصرية السعودية، والاعتزاز بما يربط الشعبين من أواصر المودة والتقارب، وبحثا كيفية تعزيز آليات التعاون المشترك ودفعها إلى آفاق أرحب".

وناقش الزعيمان كذلك "العديد من الملفات العربية والإقليمية والدولية، وتوافقا على مواصلة جهودهما المكثفة لتدعيم العمل العربي المشترك والمساهمة في تسوية الأزمات وتوطيد أركان الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة، بما يحقق مصالح شعوبها ويصون مقدراتها".

ونشرت مواقع سعودية صورة تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان، دون صدور بيان رسمي سعودي بشأن اللقاء.

وأعلنت الرئاسة المصرية فجر اليوم السبت، عودة الرئيس السيسي إلى القاهرة بعد المشاركة في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد دعا صندوق النقد الدولي إلى "تعليق أو إلغاء الرسوم الإضافية للقروض وقت الأزمات"، مطالباً الدول المشاركة في القمة، بـ"دعم مسار يخلق وسائل جديدة لإدارة ديون الدول الفقيرة، وبحث مبادلة تلك الديون".