السعودية تعلن اعتراض طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه نجران

11 أكتوبر 2020
الحوثيون يواصلون هجماتهم بالمسيرات المفخخة على السعودية (فايز نورالدين/ فرانس برس)
+ الخط -

قال التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، اليوم الأحد، إنه اعترض ودمّر طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) المدعومة من إيران باتجاه نجران، جنوبي السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت -ولله الحمد- صباح اليوم (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة نجران".

وعلى الرغم من الضربات الجوية التي استهدفت مواقع الحوثيين على مدار السنوات الماضية، أصبحت الحركة تتباهى بطائرات مسيَّرة وصواريخ قادرة على الوصول إلى عمق السعودية، وقد تحقق ذلك إثر حملة تسلّح اتبعتها الحركة وتوسعت فيها منذ بدأت حرب اليمن.
وكان الحوثيون قد بنوا ترسانة أسلحتهم باستخدام التصنيع المحلي والخبرات الأجنبية ومكونات مهربة من إيران وغيرها، واستولوا على قطاعات كبيرة من القدرات العسكرية التقليدية لدى اليمن، من بينها صواريخ "سكود"، عندما دخلوا إلى العاصمة في أواخر 2014.

وفي معرض للسلاح خلال شهر يوليو/تموز 2019 بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، رفع مسؤولون عسكريون ملاءات حريرية ليكشفوا عما قالوا إنها طائرات مسيَّرة وصواريخ طُوِّرَت حديثاً.