الرئاسة المصرية: السيسي وأردوغان يقرران "البدء الفوري" في تبادل السفراء

29 مايو 2023
السيسي قدم التهنئة لأردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية (Getty)
+ الخط -

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قدم خلاله التهنئة لأردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

وقال بيان للرئاسة المصرية إن الرئيس التركي "أعرب عن التقدير لهذه اللفتة الطيبة من الرئيس".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بأن الرئيسين "أكدا على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، واتفقا على تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين، وفي ذلك الإطار قرر الرئيسان البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين وتبادل السفراء".

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية قد قال، أمس الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي "بعث رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة".

وفاز أردوغان بفترة رئاسية ثالثة مدتها خمس سنوات، بعد حصوله على نسبة 52.50%، مقابل 47.50% لصالح كلجدار أوغلو، في نتائج غير رسمية، بعد أن فشل كلا المرشحين في تحقيق نسبة 50 + واحد، خلال الجولة الأولى من الانتخابات في 14 مايو/ أيار الحالي.

وتأتي نتيجة الفوز غير الرسمية بعد فرز 100% من أصوات الناخبين، وسيجري إعلان النتيجة الرسمية من الهيئة العليا للانتخابات لاحقاً، وتنظر بالاعتراضات المقدمة من المعارضة.

المساهمون