الجيش المصري يعلن سقوط طائرة مقاتلة في "نشاط تدريبي"

27 نوفمبر 2022
لم تنجم عن الحادثة خسائر مادية أو بشرية (Getty)
+ الخط -

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، الأحد، سقوط طائرة مقاتلة في أثناء تنفيذ أحد الأنشطة التدريبية.

وقال المتحدث العسكري في بيان إنه "في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم الأحد، سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب نتيجة عطل فني، ونجا طاقمها، دون حدوث أي أضرار بمنطقة سقوط الطائرة".

وأضاف البيان أنه "جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة بمعرفة الجهات المختصة"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقتل وأصيب عدد من أفراد قوات الأمن المصري، صباح اليوم الأحد، في هجوم لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "داعش" الإرهابي على كمين أمني قرب قناة السويس، غرب شبه جزيرة سيناء.

تقارير عربية
التحديثات الحية

وبينما لم يعلن المتحدث العسكري أي تفاصيل عن الهجوم، أفادت مصادر محلية "العربي الجديد" بأن الهجوم بدأ فجر اليوم بتفجير انتحاري نفسه في كمين "المثلث"، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وأشارت المصادر إلى أن التفجير تبعه إطلاق نار من عدة جهات ناحية الكمين الأمني، فيما ردت قوات الجيش بإطلاق النار. وأوضحت أن الاشتباك استمر حتى ساعات الصباح، بعد أن وصلت تعزيزات عسكرية من المواقع القريبة إلى مكان الحدث.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد حاول، قبل ثلاثة أشهر، السيطرة على قرية جلبانة القريبة من قناة السويس، إلا أن قوات الجيش والمجموعات القبلية صدت الهجوم، فيما يستمر وجود "داعش" في المنطقة الغربية من سيناء، حيث قُتل قائد الكتيبة 101 صاعقة قبل أقل من أسبوعين، في هجوم بمنطقة جلبانة.

المساهمون