الجيش الصومالي يصدّ هجوماً لـ"حركة الشباب" على قاعدة عسكرية وسط البلاد

07 نوفمبر 2022
لا تزال حركة "الشباب" تشكل تهديداً أمنياً للصومال (عبد الرزاق حسين فرح/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، أن الجيش صدّ هجوماً نفذه من يشتبه بأنهم مسلحون من حركة "الشباب" المتشددة على قاعدة عسكرية في منطقة غلغدود بوسط البلاد، اليوم الإثنين.

ولفتت الوزارة إلى أن القوات المسلحة تصدّت للهجوم في قرية قايب التابعة لمنطقة بحدو بإقليم غلغدود، وسط الصومال، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحركة.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" عن الناطق باسم وزارة الدفاع الجنرال عبد الله علي عانود قوله، "إن الجيش الصومالي تمكن اليوم من قتل وإصابة العشرات من عناصر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة".

وقال أحمد حسن وهو ضابط بالجيش في بلدة بحدو القريبة، لـ"رويترز"، إن الهجوم بدأ بسيارتين ملغومتين قرابة الساعة 05:00 بالتوقيت المحلي (02:00 بتوقيت غرينتش)، أعقبه قتال عنيف استمر لساعات. وأضاف حسن، أنه لم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين قتلوا في الغارة.

يذكر أنه على الرغم من مضيّ عقد من الزمن، لا تزال حركة "الشباب" تشكل تهديداً أمنياً بالنسبة للعاصمة الصومالية مقديشو، التي تخوض ضدها معارك، في ظل تبني الحركة للعديد من الهجمات التي أودت بحياة المئات من المدنيين والأمنيين، غير أن الجيش الصومالي تمكن أخيراً من تحرير عدة مناطق من قبضة الحركة.

(رويترز، قنا)