الجيش الصومالي يحبط هجوماً لحركة الشباب جنوب البلاد

10 سبتمبر 2023
تصاعدت وتيرة الهجمات التي تشنها حركة الشباب ضد مواقع الجيش الصومالي (Getty)
+ الخط -

أعلن التلفزيون الحكومي في الصومال، اليوم الأحد، عن إحباط هجوم شنه مقاتلو حركة الشباب على مدينة أوطيغلي في إقليم شبيلى السفلى جنوبي البلاد.

وبحسب التلفزيون، فإن الجيش الصومالي تمكن من التصدي لهجوم بدأ بتفجير انتحاري استهدف نقطة أمنية عند مدخل المدينة، أعقبته مواجهات عنيفة بين عناصر الشباب المهاجمة والقوات الحكومية.

وأضاف التلفزيون، نقلاً عن مصادر عسكرية، أن الجيش تلقى معلومات مسبقة حول الهجوم، إذ تمكن من إحباطه وإلحاق خسائر بشرية بصفوف حركة الشباب.

وأشار التلفزيون إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من حركة الشباب، بحسب الحصيلة الأولية، فيما لم يذكر أية خسائر بشرية في صفوف الجيش خلال الهجوم.

من جهتها، أعلنت حركة الشباب الصومالية شنّ هجوم مباغت على ثلاثة مراكز عسكرية في مدينة أوطيغلي بإقليم شبيلى السفلى، إذ أكدت أنها "ألحقت خسائر كبيرة بصفوف الجيش" من دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل، وذلك في بيان مقتضب نُشر على موقع "علمدا" المحسوب عليها.

ويأتي هذا الهجوم في وقت تصاعدت فيه وتيرة الهجمات التي يشنها مقاتلو الشباب ضد المواقع العسكرية الحكومية، رداً على العمليات العسكرية الحكومية جنوب ووسط البلاد.

المساهمون