البابا فرنسيس يرجئ زيارته إلى لبنان بسبب حالته الصحية

09 مايو 2022
تلقى لبنان رسالة رسمية حول إرجاء الزيارة (فيليبو مونتيفورت/فرانس برس)
+ الخط -

أرجأ البابا فرنسيس زيارته إلى لبنان، التي كان من المقرر إجراؤها في يونيو/حزيران القادم، لأسباب صحية، وفق ما أعلن وزير السياحة اللبناني وليد نصار.

وقال الوزير اللبناني في بيان، اليوم الإثنين، إن "لبنان تلقى رسالة من دوائر الفاتيكان تبلغ فيها رسمياً قرار إرجاء زيارة الحبر الأعظم المقررة إلى لبنان، وذلك لأسباب صحية".

وكان مصدران قد قالا، في وقت سابق الإثنين، إن الزيارة ستؤجل على الأرجح لأن البابا يعاني مؤخراً من صعوبة في المشي. وعانى البابا (85 عاماً) في الأسابيع الأخيرة من نوبات ألم في الركبة اليمنى، بالإضافة إلى حالة عرق النسا المزمنة التي تسبب ألماً في الساق كذلك.

أخبار
التحديثات الحية

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت أن البابا سيزور البلاد يومي 12 و13 يونيو/حزيران.

وأُلغيت كذلك خطة البابا بالتوجه إلى القدس يوم 14 يونيو/حزيران للقاء الأسقف كيريل، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، بسبب الحرب في أوكرانيا.

وأشار أحد المصدرين إلى أن رحلة البابا إلى لبنان ربما تجرى بعد الصيف. ومن المقرر أن يقوم البابا برحلتين في يوليو/تموز، واحدة إلى جنوب السودان والكونغو الديمقراطية والأخرى إلى كندا.

ويوم الخميس الماضي، استخدم البابا كرسياً متحركاً علناً لأول مرة، ويستخدمه منذ ذلك الحين في لقاءاته الخاصة والعامة. وقال لصحيفة إيطالية، الأسبوع الماضي، إنه يتلقى علاجاً بالحقن للمساعدة على تحريك مفاصله.

(فرانس برس، رويترز)

المساهمون