الاحتلال ينفذ اعتقالات وإصابات بمواجهات واعتداءات بالضفة الغربية

13 نوفمبر 2022
تواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها اليومية (Getty)
+ الخط -

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية طاولت عددًا من الفلسطينيين، كما أصيب عدة فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال واعتداءات للمستوطنين بالضفة، وأخطرت قوات الاحتلال بهدم منزل، ووقف البناء في آخر.

وأكدت مصادر صحافية ومحلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيًا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها القدس، بينما احتجز مستوطنون، أمس السبت، ثلاثة فلسطينيين في أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس شمال الضفة وجرى الإفراج عنهم بعد ساعات.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال قرية خرسا جنوب غرب الخليل، وأنزلت سارية العلم الفلسطيني عن مدرسة خرسا.

على سعيد آخر، أصيب الطفل نزار ناصر غنام والشاب محمد عبد الكريم غنام برضوض وجروح بعدما ضربهما مستوطنون في بلدة دورا جنوب الضفة الغربية، حيث منع المستوطنون بحماية قوات الاحتلال المزارعين من العمل في أراضيهم.

وأصيب شاب فلسطيني بجروح في قدمه برصاص الاحتلال الحي، مساء الأحد، وآخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

كما اندلعت مواجهات، مساء الأحد، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله وسط الضفة، دون وقوع إصابات، بينما أغلقت قوات الاحتلال مدخل القرية في كلا الاتجاهين، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة.

واقتحم مستوطنون، الأحد، المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية عنصرية، في المنطقة الشرقية منه.

إلى ذلك، هاجم مستوطنون الليلة الماضية مركبات الفلسطينيين بالحجارة في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم جنوب الضفة، بحماية قوات الاحتلال، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

على صعيد آخر، أخطرت قوات الاحتلال الأحد، بهدم منزل وبركسين لتربية الأغنام في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص، كما أخطرت بوقف بناء منزل في قرية ارطاس جنوب بيت لحم بحجة عدم الترخيص، وبالتزامن اندلعت مواجهات مع الاحتلال دون وقوع إصابات.

من جانب آخر، استولت قوات الاحتلال، الأحد، على مولد كهربائي ومعدات بناء بركس لتربية المواشي في قرية التواني بمسافر يطا جنوب الخليل.

المساهمون