الاحتلال يفرج عن الأسيرين الفلسطينيين أبو هواش والقواسمة

24 فبراير 2022
لحظة الإفراج عن أبو هواش اليوم (فيسبوك)
+ الخط -

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، عن الأسيرين الفلسطينيين هشام أبو هواش (40 عاماً)، ومقداد القواسمة (25 عاماً)، بعد أشهر من انتصارهما بمعركتي الإضراب عن الطعام اللتين خاضاها ضد اعتقالهما الإداري، فيما عرقلت قوات الاحتلال الإفراج عن القواسمة لوقت قصير، وغيرت مكان الإفراج عنه.

وقالت مسؤولة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني أماني السراحنة، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن "قوات الاحتلال أفرجت عن الأسيرين أبو هواش والقواسمة من سجن النقب، وتم إطلاق سراح أبو هواش عند الحاجز العسكري المقام على بلدة الظاهرية، جنوب الخليل".

وتابعت السراحنة: "وكان من المفترض أن يتم الإفراج عن الأسير القواسمة أيضاً في المكان ذاته، لكن قوات الاحتلال أعاقت الإفراج عنه وغيرت مكان الإفراج عنه إلى مركز لها بالقرب من مستوطنة (كريات أربع) المقامة على أراضي الخليل".

وكان في استقبال الأسيرين أبو هواش والقواسمة حشد من الفلسطينيين وعائلتاهما وأصدقاؤهما.

ووفق السراحنة، فإن أبو هواش من سكان بلدة دورا، جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية، كان قد خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر 141 يوماً، كما خاض القواسمة، وهو من مدينة الخليل، إضراباً عن الطعام استمر 113 يومًا، رفضاً لاعتقالهما الإداري، وتدهورت صحتهما خلال الإضراب، وعلقا إضرابهما بعد اتفاق ينهي اعتقالهما ويحدد موعدا للإفراج عنهما.

وأبو هواش خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر 141 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وأنهى إضرابه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بعد اتفاق بالاستجابة لمطالبه والإفراج عنه خلال الشهر الجاري، بينما علق القواسمة إضرابه بعد تدخل الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة "حماس"، بحيث يتم تمديد اعتقاله لمدة ثلاثة أشهر، بلا تمديد آخر، وذلك بعدما تنتهي مدة اعتقاله حينها والإفراج عنه خلال الشهر الجاري.