الاحتلال يعلن مقتل مستوطنة على يد فلسطيني في حولون قرب تل أبيب

21 سبتمبر 2022
تحدث قائد الشرطة عن إرسال قوات إضافية إلى المنطقة (Getty)
+ الخط -

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن قائد شرطة الاحتلال يعقوب شبتاي، أنّ عملية قتل إسرائيلية خلال نهار الثلاثاء كانت "على خلفية قومية"، مضيفاً أنّ المنفذ فلسطيني مقيم في الأراضي الفلسطينية، وهويته معروفة للشرطة.

وحددت الشرطة هوية المشتبه به في تنفيذ الهجوم بأنه فلسطيني يبلغ 28 عاماً ويدعى موسى صرصور من قلقيلية في الضفة الغربية، حيث نشرت صورة له وطلبت المساعدة لتحديد مكانه، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وكانت صحف إسرائيلية قد أفادت، صباح الثلاثاء، بأنّ مستوطنة بالغة من العمر 84 عاماً، عُثر عليها مقتولة على الرصيف في حولون قرب تل أبيب، وباشر "الشاباك" (جهاز الأمن العام الإسرائيلي) التحقيق في تفاصيل الواقعة، قبل أن يعلن قائد شرطة الاحتلال أنّ العملية تمت "على خلفية قومية".

وتحدث قائد الشرطة عن "إرسال قوات إضافية إلى المنطقة، بهدف الإمساك بالمشتبه به في أسرع وقت ممكن". وأضاف أنه عُثر في مكان الحادث على قضيب حديدي يُزعم أنّ المهاجم استخدمه.

إصابة شرطي إسرائيلي جراء إلقاء عبوة حارقة

في سياق متصل، أصيب شرطي إسرائيلي، الثلاثاء، بعدما ألقى فلسطيني عبوة حارقة تجاهه في جبل المشارف بالقدس المحتلة، وفق وسائل إعلام عبرية.

وقالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الرسمية، إنّ شرطياً إسرائيلياً أُصيب بحروق بإحدى ساقيه نتيجة إلقاء عبوة ناسفة تجاهه في جبل المشارف. وأضافت أنّ الشرطي يعاني من حروق طفيفة.