الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً من الضفة الغربية بينهم نشطاء من "حماس"

14 ديسمبر 2022
تأتي حملة الاعتقالات بالتزامن مع ذكرى انطلاقة "حماس" (Getty)
+ الخط -

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عمليات اعتقال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، طاولت 22 فلسطينياً، بينهم نشطاء محسوبون على حركة "حماس"، في سياق حملة اعتقالات واستدعاءات جرت خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقة الحركة التي توافق اليوم.

وأكدت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: آدم أبو شرار، ويوسف أبو راس، وأحمد أبو سندس، وثائر أبو سندس من قريتي الطبقة وأبو العسجا بمحافظة الخليل، جنوب الضفة، فيما اعتقلت من بلدة دورا، شمال الخليل، رزق الرجوب، وجاد الله رجوب، ومحمد كامل قطيل، وأنس محمد جبارين على حاجز عسكري في بلدة سعير، شرق الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد صالح من بلدة زواتا، غرب نابلس، شمال الضفة، وعبد الله عبود من مدينة نابلس، والشاب درويش أبو حليمة من بلدة روجيب، شرق نابلس، والشاب لؤي حمايل من بلدة بيتا، جنوب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بدو، شمال غرب القدس، واعتقلت الشبان: أسامة أبو عيد، وزاهر الخضور، وعدي صدام بدوان، كما اعتقلت الشاب محمد خلف من مدينة طولكرم، شمال الضفة، والشاب محمد الغول من مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم.

واعتقلت أيضاً الشاب أمجد ملحم من بلدة كفر راعي، جنوب جنين، شمال الضفة، والشابين أحمد نافع قبها ومحمد خليل قبها من قرية طورة، جنوب غرب جنين، كما اعتقلت المسعف الميداني أحمد العجوري من بلدة المغيّر، شمال شرق رام الله، وسط الضفة، والشاب محمود تيتان من مدينة قلقيلية، شمال الضفة.

في سياق آخر، اعتدى مستوطنون، اليوم الأربعاء، على عدد من المواطنين بعد مهاجمتهم بغاز الفلفل على الطريق الواصلة بين بلدة حوارة، جنوب نابلس، ومدينة قلقيلية، شمال الضفة.

على صعيد آخر، هدمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، غرفة زراعية في قرية حوسان، غرب بيت لحم، جنوب الضفة، تعود للمواطن خليل عطية شوشة، بحجة عدم الترخيص.