الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعاً للمقاومة جنوبي قطاع غزة بعد انفجار عبوة ناسفة بآلياته

08 مارس 2023
تم تفجير عبوة ناسفة بالقرب من قوة عسكرية غرب السياج مع قطاع غزة (أرشيف/فرانس برس)
+ الخط -

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مرصدًا للمقاومة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد انفجار عبوة ناسفة قرب آليات عسكرية إسرائيلية كانت تقوم بعمليات تجريف شرقي المدينة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: "وردت تقارير قبل قليل عن تفجير عبوة ناسفة بالقرب من قوة عسكرية أثناء نشاط عسكري غرب السياج مع قطاع غزة، دون أن تقع إصابات". وأعلن المتحدث أن دبابات الجيش "ردت" بقصف موقع عسكري لحركة حماس، مشيراً إلى أن تفاصيل الحادث قيد الفحص.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن، فجر اليوم الأربعاء، إطلاق صاروخ من قطاع غزة فجر اليوم، صوب المستوطنات المحيطة به.

وأفادت وسائل إعلامية إسرائيلية بدوي صافرات الإنذار قرب مستوطنة سديروت بعد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة، مشيرة إلى أنّ "الصاروخ سقط في أراضي قطاع غزة نتيجة خطأ في إطلاقه".

ولم يتبن أي من فصائل المقاومة إطلاق الصاروخ، كما لم ترد أي تفاصيل حول الحادثة.

وبين حين وآخر تطلق فصائل المقاومة صواريخ محدودة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، خاصة عند ارتكاب عدوان في الضفة أو القدس، وعادة ما تردّ إسرائيل بشنّ غارات على مواقع المقاومة، دون أن يصل الأمر إلى المواجهة المفتوحة.

وكان جيش الاحتلال قد رفع حالة التأهب بعد عدوانه على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، الثلاثاء، والذي أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين بينهم منفذ عملية حوارة التي أدت إلى مقتل مستوطنين.