الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيمات بلاطة وجنين وقلنديا بأعداد كبيرة

19 نوفمبر 2023
آلية عسكرية وعناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي (ناصر اشتية/Getty)
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، مخيمات بلاطة وجنين وقلنديا في الضفة الغربية المحتلة، في اقتحامات تعتبر الأكبر والأضخم، نظراً لحجم التعزيزات العسكرية الواسعة التي وصلت إلى هذه المخيمات.

وفي مخيم جنين اقتحمت قوة كبيرة من عدة محاور المخيم، وقامت الجرافات العسكرية بتخريب الشوارع في محيطه، وتجريف النصب التذكارية في الشوارع، وتدور اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة في محيط مخيم جنين، في الوقت الذي انتشر القناصة على أسطح البنايات العالية المطلة على المخيم.

إلى ذلك، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة، وقامت الجرافات العسكرية بتجريف شوارع المخيم، وتحديداً شارع "السوق" الرئيسي.

وأكد عدد من أهالي مخيم بلاطة لـ"العربي الجديد" أن هذا الاقتحام هو "الأكبر والأعنف للمخيم، حيث أغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل المخيم وأحكمت الحصار عليه"، وأضافت المصادر أن "هناك المئات من جنود الاحتلال ينتشرون في شوارع المخيم وحاراته، وبدأوا بتنفيذ عمليات دهم للمنازل وسط إطلاق نار كثيف".

وفي مخيم قلنديا اندلعت اشتباكات بين المقاومين وجنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم بآليات عسكرية كبيرة. كذلك اقتحم جيش الاحتلال مدينة الخليل، ونفذ عمليات اعتقال في صفوف المواطنين في عدة أحياء من المدينة.

المساهمون