الإفراج عن برلماني تونسي بعد التنازل عن شكوى بحقه

06 اغسطس 2021
أسقط محافظ زغوان السابق حقه بتتبع السبوعي (فيسبوك)
+ الخط -

أطلقت السلطات التونسية، اليوم الجمعة، سراح النائب عن حزب "قلب تونس" جديدي السبوعي، بعد تنازل محافظ زغوان السابق محمد صالح مطيراوي عن الشكوى وإسقاط حقه في التتبع.

وتم إيقاف السبوعي أمس الخميس، بحسب ما أكده وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بزغوان والناطق الرسمي باسمها سامي بن هويدي، الذي قال إن "النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان أذنت الخميس لأعوان فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بزغوان بالاحتفاظ مدة 24 ساعة قابلة للتجديد بالنائب عن حزب "قلب تونس" الجديدي السبوعي على خلفية شكويين كان تقدّم بهما ضده محافظ زغوان محمد صالح المطيراوي من أجل التشهير والاتهامات بالفساد".

وأضاف المصدر نفسه أنه "تم إجراء مكافحة قانونية اليوم بين المشتكي والمشتكى به، الذي لم يقدّم ما يثبت صحة اتهاماته ليتقرر الاحتفاظ بالنائب على ذمة البحث".

 

ومباشرة إثر إعفائه أمس من قبل الرئيس التونسي قيس سعيّد، أعلن محافظ زغوان المقال صالح مطيراوي في تدوينة عبر حسابه في "فيسبوك" أنه يتنازل عن حقه في تتبع السبوعي، داعياً محاميه إلى اعتماد شهادته هذه في ملف القضية.

وفي سياق متصل، قام القضاء بتنفيذ أحكام، ومباشرة قضايا منشورة ضد نواب منذ صدور الأمر الرئاسي القاضي برفع الحصانة عن جميع النواب، حيث تم سجن النائبين عن "أمل وعمل" ياسين العياري بسجن المرناقية وفيصل التبيني بسجن جندوبة، فيما يلاحق القضاء العسكري النائب المستقل راشد الخياري الذي يتحصن بالفرار منذ اتهامه "الرئيس بتلقي تمويلات أجنبية والتخابر مع جهات أجنبية"، فيما يحقق القضاء أيضاً مع 5 برلمانيين من ائتلاف "الكرامة" في قضية ما يعرف باقتحام المطار والاعتداء على أمنه.

دلالات
المساهمون