الإعلام الأردني: اتفاقية مع مركز الجزيرة للتدريب

26 مارس 2015
+ الخط -

وقّع معهد الإعلام الأردني، في مقره في العاصمة عمّان، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع "مركز الجزيرة للتدريب والتطوير"، لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة في الأردن، بهدف رفع كفاءة الصحافيين الأردنيين ومواكبة أحدث التطورات في عالم الإعلام.

وأكد عميد المعهد باسم الطويسي، أهمية التدريب المستمر للصحافيين. مشيراً إلى أن "الأحداث التي شهدها العالم العربي كشفت حجم الفجوة في العمل الإعلامي" وقال: "أصبح التدريب حاجة مُلحّة وليس ترفاً".

[اقرأ أيضاً: الجزيرة تستضيف مؤتمر معهد الصحافة الدولية 2016]

وبحسب الطويسي، فإن برامج التدريب التي مُوّلت خلال السنوات العشر الماضية من قبل جهات غربية، لم تحقق الأهداف المرجوة منها، مُرجعاً الأمر إلى غياب التنسيق بين الجهات الممولة، وتكرار البرامج التدريبية بشكل عشوائي.

من جهته، أكد مدير "مركز الجزيرة للتدريب والتطوير"، منير الدائمي، أن المركز يؤمن بتبادل الخبرات، والتدريب المستمر لكوادرها والعاملين في الحقل الصحافي. وقال: "بدأنا بمهارات وخبرات متراكمة لصحافيين انتقلوا للعمل في "الجزيرة "من مؤسسات مختلفة، وجرى تدريبهم على كل مستجدات الثورة الإعلامية". ولفت إلى أن صعوبة وصول الصحافيين العرب إلى المركز في الدوحة، نتيجة عوامل مختلفة، أدت إلى فتح شراكات مع مؤسسات إعلامية في الوطن العربي بهدف المساهمة في تدريب الصحافيين العرب.

وبموجب الاتفاقية، فإن المعهد سيقوم بالتعاون مع مركز "الجزيرة"، بتنفيذ دورات تدريبية متخصصة في مختلف أنواع العمل الإعلامي، مع التركيز على تطوير المهارات في مجال العمل التلفزيوني.

المساهمون