الأمن الكردي يعلن مقتل مسؤول بارز في "داعش" بكركوك

29 ابريل 2015
يُدعى علاء ثائر أحمد العزاوي وكنيته (أبو قاسم)
+ الخط -

أعلن جهاز الأمن الكردي بإقليم كردستان، عن مقتل مسؤول بارز في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في هجومٍ لطائرة تابعة للتحالف الدولي، بمنطقة الحويجة، شمال غرب كركوك.

وأوضح مجلس أمن إقليم كردستان، وهو أعلى جهة أمنية بالإقليم، في بيانٍ حصل "العربي الجديد" على نسخةٍ منه، أنّ "نائب والي كركوك في تنظيم "داعش"، ويدعى علاء ثائر أحمد العزاوي وكنيته (أبو قاسم)، قتل نتيجة تعاون استخباري بين الأمن الكردي وطيران التحالف الدولي".

كما أشار البيان إلى أنّ "المديرية العامة لمكافحة الإرهاب، التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان، وفّرت معلومات عن تحركات العزاوي، ونقلتها الى طيران التحالف، الذي قام من خلال غارةٍ مساء الثلاثاء، باستهداف المركبة التي كانت تقله في منطقة الحويجة شمال غرب كركوك، ما أدى الى مقتله".

كذلك، لفت البيان إلى أنّ العزاوي هو العقل المدبر لآخر هجومين لـ"داعش" في أربيل، الأول وقع في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، بسيارةٍ مفخخة أمام مبنى محافظة أربيل، والثاني استهدف كافتيريا ومركز شرطة قريبين من القنصلية الأميركية بأربيل يوم 17 ابريل/ نيسان الجاري، بالإضافة إلى "تورطه" بتدبير العديد من الهجمات "الإرهابية" في كركوك".

وكان آخر هجوم للتنظيم في اربيل قد أسفر عن مقتل تركيين اثنين، وإصابة 8 آخرين من العراقيين والأتراك وأميركية بجروح.


اقرأ أيضاً: "داعش" يهاجم شمال تكريت ويفرج عن 200 معتقل بالأنبار

المساهمون