الأمن الروسي يعلن عن إحباط هجوم إرهابي بمدينة سمولينسك

09 أكتوبر 2024
أحد شوارع مدينة سمولينسك الروسية، 22 أغسطس 2023 (Getty)
+ الخط -

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، عن إحباط هجوم إرهابي في مدينة سمولينسك الواقعة في غرب روسيا بالقرب من الحدود مع بيلاروسيا. وأفادت المديرية الإقليمية لجهاز الأمن الفدرالي بأن رجلا في الـ30 من العمر حاول تمرير قنبلة إلى بناية إدارية تابعة لوزارة الداخلية الروسية. وأصيب الرجل أثناء توقيفه، كما أصيب رجلا شرطة بكدمات الدماغ، فيما تم رفع قضية جنائية بحق الجاني.

وأوضح ناطق باسم مديرية وزارة الداخلية في سمولينسك لصحيفة "إر بي كا" الروسية أن المعتقل هو "معلم بأحد الأقاليم المجاورة"، مضيفا أنه دخل إلى المبنى الإداري وحاول تفجير قنبلة يدوية الصنع، ولكن رجال الشرطة المناوبين أوقفوه. وتم إيداع المعتدي ورجلي الشرطة في مستشفى "من دون خطر على حياتهم"، وفق وزارة الداخلية.

من جهتها، ذكرت قناة بازا على "تليغرام" أن المعتدي يدعى "دميتري دي." وينحدر من مقاطعة تفير ذات الحدود مع مقاطعة سمولينسك، مرفقة صورة له.

وكان جهاز الأمن الفدرالي قد أعلن في منتصف أغسطس/آب الماضي، عن إحباط هجوم إرهابي بموقع تابع لوزارة الداخلية في مدينة توبولسك في مقاطعة تيومين الواقعة في سيبيريا. وتم توقيف مواطنين روسيين كانا يدبران تفجيرا لمبنى إداري. وأوضح جهاز الأمن حينها أن الموقوفين من أنصار "أيديولوجيا القتل الجماعي"، فيما رفعت لجنة التحقيق قضية جنائية بحقهما بتهمة تدبير هجوم إرهابي.

وتشير بيانات الجهاز الوطني الروسي لمكافحة الإرهاب إلى إحباط 110 أعمال إرهابية وتوقيف أكثر من ألف شخص لهم ضلوع في النشاط الإرهابي وإحباط نشاط 45 خلية إرهابية خلال الفترة منذ بداية العام وحتى منتصف أغسطس/آب الماضي.

المساهمون