اعتقال أميركي هدد ترامب بالقتل

24 اغسطس 2024
خطاب لترامب من خلف الزجاج العازل في كارولينا الشمالية، 21 أغسطس 2024 (بيتر زاي/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن مكتب رئيس الشرطة في مقاطعة كوتشيس في ولاية أريزونا الأميركية، إلقاء القبض على رجل كان مطلوباً، بعد أن هدد عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقتل الرئيس السابق دونالد ترامب. وكان ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، في زيارة للمقاطعة يوم الخميس، عندما تفقد الحدود الأميركية مع المكسيك في إطار أنشطة حملته الانتخابية. وقال مكتب رئيس الشرطة في المقاطعة إن الرجل، ويدعى رونالد لي سيفرود (66 عاماً)، سبق أن صدرت عدة أوامر بضبطه من ولاية ويسكونسن، لكن لم تكن قد نُفِّذَت بعد. وقالت السلطات أمس الجمعة إنه احتُجِز بعد ظهر الخميس.

وأضاف المكتب أن سيفرود يقبع في مقر احتجاز المقاطعة بموجب مذكرة جنائية من مقاطعة غراهام في أريزونا، بسبب رفضه أمراً قانونياً بتوفير عينة من الحمض النووي الخاص به، بعد اتهامه بارتكاب جريمة جنسية في قضية سابقة، والتهديد بقتل ترامب في هذه القضية، وهو رهن الاحتجاز حالياً في انتظار صدور حكم قضائي آخر. ولدى سؤاله عن هذا التهديد في أريزونا يوم الخميس، قال ترامب: "لست مندهشاً إلى هذا الحد. والسبب أنني أريد القيام بأشياء يعتبرها أهل الشر سيئة جداً". وهذا هو الأحدث في سلسلة من التهديدات للمرشحين قبل الانتخابات العامة المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

والشهر الماضي، أصيب ترامب في إطلاق نار خلال تجمّع انتخابي بولاية بنسلفانيا، فيما قتل المنفذ. وأعلن ترامب، عقب الحادث، أنه أصيب برصاصة في أذنه. وكتب على منصته "تروث سوشال": "لقد أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى". وأضاف: "من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا". والأربعاء، أقام ترامب أول تجمّع انتخابي له في الهواء الطلق منذ تعرّضه لمحاولة الاغتيال، وذلك في ولاية كارولاينا الشمالية. وكان ترامب، الذي عقد قرابة 12 تجمعاً انتخابياً في مواقع مغلقة منذ حصول الهجوم، قد أعلن صراحة أنه يريد العودة إلى تنظيم فعاليات في أماكن مفتوحة. ونشر قبل أيام على شبكات التواصل الاجتماعي أنه سيواصل إقامة فعاليات في أماكن مفتوحة، مضيفاً أن "جهاز الاستخبارات وافق على تعزيز عملياته بشكل كبير. إنهم قادرون على القيام بذلك".

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون