اعتقالات في البلدات العربية بالداخل الفلسطيني واعتداءات في كفر قاسم

حيفا

ناهد درباس

ناهد درباس
07 ابريل 2023
هجوم للمستوطنين على كفر قاسم
+ الخط -

اعتدت عصابات استيطانية متطرفة، فجر اليوم الجمعة، على بلدة كفر قاسم في الداخل الفلسطيني، ضمن عملية "تدفيع الثمن"، وقامت بإحراق سيارات وخطّت عبارات عنصرية ضد العرب.

وشهدت بلدة كفر قاسم في السابق اعتداءات عدة من عصابات "تدفيع الثمن" الإرهابية الاستيطانية اليهودية.

وفي سياق آخر، شهدت المدن والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني، ليل أمس الخميس، تظاهرات ومواجهات تنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي. وشارك المئات في التظاهرات التي شملت مواجهات ومناوشات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية، التي قامت باعتقال العشرات من المتظاهرين.

وشهدت بعض التظاهرات مواجهات مع الشرطة، واعتقالات في كلّ من أم الفحم، والناصرة، وسخنين، وباقة الغربية.

وشارك المئات في التظاهرات في البلدات العربية، حيث اعتدت الشرطة على المتظاهرين، واعتقلت أربعة من مدينة الناصرة هم معاذ دخان، حسين دخان، قصي أبو ربيع، عمر أبو سعيد، وسيُعرضون على المحكمة صباح اليوم.

كذلك، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 12 شخصاً خلال التظاهرات في مدينة أم الفحم، وباقة الغربية، وسخنين، ليل الخميس، بعد أن شهدت مواجهات مع الشرطة.

وفي مدينة حيفا، أفرجت المحكمة، ليلاً، عن المعتقلة سهر توما، وأحالتها إلى الحبس المنزلي مدة خمسة أيام بعد أن اعتقلتها من تظاهرة حيفا قبل يومين، التي دعا إليها "حراك حيفا".

ودانت الأحزاب والحركات الوطنية في الداخل الفلسطيني الاعتداء على المسجد الأقصى، واعتقال قرابة 450 شخصاً من المصلين، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

ذات صلة

الصورة
تظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو بواشنطن 22 يوليو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون في واشنطن، أمام فندق ووترغيت مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يوجد بالعاصمة بعد دعوته لإلقاء كلمة بالكونغرس
الصورة
محكمة العدل الدولية تستمع لطلب جنوب أفريقيا، 16 مايو 2024 (الأناضول)

سياسة

بدأت محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الجمعة، جلسة لإعلان رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
الصورة
مشهد من دير البلح وسط قطاع غزة - يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أفاد رئيس بلدية دير البلح في وسط قطاع غزة ذياب الجرو "العربي الجديد"، بأنّ المدينة التي ادّعى الاحتلال أنّها آمنة تتعرّض مناطق فيها لاستهداف عسكري متواصل.
الصورة
منظر للدمار في منطقة المواصي بخانيونس بعد الهجوم الإسرائيلي، 14 يوليو 2024 (الأناضول)

منوعات

دشن متابعون فلسطينيون وعرب وسم #العربية_شريك_في_الإبادة، ليعبروا عن غضبهم إزاء تغطية القناة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
المساهمون