استسلام 80 من عناصر "داعش" شرقي أفغانستان

12 ديسمبر 2021
300 من عناصر داعش كانوا قد استسلموا في نوفمبر الماضي (فرانس برس)
+ الخط -

 

قالت استخبارات "طالبان" في ولاية ننجرهار شرقي أفغانستان، في بيان، اليوم الأحد، إن 80 من عناصر "داعش" استسلموا أمام قوات "طالبان"، وقد عفت الأخيرة عنهم، مؤكدة أن عناصر "داعش" الذين استسلموا أمام "طالبان" قد تعهدوا بأن لا يقوموا بأي عمل مناهض للحكومة، مشيرة إلى أنه في حالة القيام بأي عمل مناهض سيتم التعامل معهم بشدة.

في السياق، قال رئيس استخبارات "طالبان"، دكتور بشير، في كلمة له أمام اجتماع عقد بهذه المناسبة في مركز الاستخبارات بمدينة جلال أباد، إنه طبقاً لمرسوم العفو لزعيم "طالبان" وبوساطة الزعامة القبلية؛ اسستلم هؤلاء وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل مناهض للدولة.

فيما قال الزعيم القبلي، الذي أسهم في الوساطة بين "طالبان" وبين هؤلاء العناصر، ويُدعى ملك تورخان من مديرية هسكه مينه، إن القبائل تعهدت بألا تسمح لأي جهة، خاصة تنظيم "داعش"، بالتحرك ضد الدولة والقيام بأي عمل، وأضاف: "الآن لا يوجد أي مبرر لمواصلة الحرب ضد الحكومة".

وكانت استخبارات "طالبان" قد أعلنت في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استسلام 300 من عناصر داعش، في ولاية ننجرهار شرقي أفغانستان.

وينشط تنظيم "داعش" في مختلف مناطق شرقي أفغانستان وفي العاصمة كابول ضد "طالبان"، وآخر عملياته تنفيذ عدة انفجارات في العاصمة كابول يوم الجمعة، ما أدى إلى مقتل اثنين من المواطنين وإصابة آخرين.

المساهمون