إيران تعلن إحباط "مؤامرة" إسرائيلية لتخريب برنامجها الصاروخي

31 اغسطس 2023
صواريخ إيرانية ضمن معرض في طهران خلال أغسطس (فرانس برس)
+ الخط -

ذكرت وسائل إعلام حكومية إيرانية، اليوم الخميس، أن إيران أحبطت "مؤامرة" لدولة الاحتلال الإسرائيلي لتخريب صناعاتها الدفاعية وإنتاج الصواريخ.

ونقلت وكالة رويترز عن التلفزيون الحكومي الإيراني قوله: "أحبطت وحدة المخابرات بوزارة الدفاع واحدة من أكبر المؤامرات التخريبية التي استهدفت الصناعات العسكرية للصواريخ والطيران والفضاء في البلاد".

وتابع أن "هذا العمل التخريبي تم تحت إشراف أجهزة المخابرات الصهيونية وعملائها". ولم يصدر تعليق فوري إسرائيلي على الأمر.

بدوره، أكد مسؤول بوزارة الدفاع الإيرانية، لم تكشف هويته، أن "شبكة من العملاء سعت إلى إدخال قطع معيبة في إنتاج الصواريخ المتقدمة".

وقال المسؤول الأمني في جهاز استخبارات وزارة الدفاع الإيرانية لوكالة "نور نيوز"، المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إن هذه الشبكة كانت بصدد إدخال "قطع مزورة مجهزة" إلى مصانع عسكرية، بالتعاون مع "عناصر مخترقة، لاستخدامها في إنتاج الصواريخ المتطورة في وزارة الدفاع".

 ووصف المسؤول العسكري الإيراني العملية الاستخباراتية بأنها "إحدى أعقد العمليات الاستخباراتية والأمنية خلال السنوات الأخيرة".

وتابع أن البرنامج الصاروخي الإيراني "لطالما بات هدفاً لأجهزة التجسس بسبب التأثير الاستراتيجي للقوة الصاروخية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في خلق الردع أمام تهديدات الأعداء".

المساهمون