إصابة 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار شمالي الضفة الغربية

16 يوليو 2024
قوات الاحتلال تصل إلى موقع عملية إطلاق نار شمالي الضفة الغربية، 16 يوليو 2024 (إكس)
+ الخط -

أصيب 3 مستوطنين بجروح بعد تعرضهم لعملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني قرب بلدة بيت ليد شرق طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.  وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المستوطنين الثلاثة أصيبوا بجروح طفيفة بعملية إطلاق نار على مفترق رامين قرب بيت ليد شرق طولكرم، مشيرة إلى أن المنفذ تمكن من الانسحاب من المكان والفرار.

وقال نشطاء فلسطينيون إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي احتشدت عند مدخل قرية رامين شرق طولكرم بعد عملية إطلاق النار، فيما أغلق الاحتلال حاجز دير شرف الذي يربط بين مدينة نابلس ومدينتي طولكرم وجنين شمالي الضفة.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة طوباس شمالي الضفة. وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال المتوغلة في أكثر من محور داخل المدينة، بالاشتراك مع مقاتلين آخرين.

ويوم الأحد، أصيب أربعة إسرائيليين بجروح، بينهم اثنان بحالة خطيرة، جراء عملية دهس في محطة حافلات قرب معسكر "نير تسفي" التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي شماليّ مدينة الرملة في الداخل الفلسطيني، فيما أعلنت وسائل إعلام عبرية استشهاد المنفذ.

وأعلنت وحدة شهداء الداخل "داهم"، التابعة لكتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، مسؤوليتها الكاملة عن عملية الدهس المزدوجة، مضيفة في بيان: "نزف إلى أبناء شعبنا وأمتنا فارسها المغوار الشهيد المجاهد محمد شهاب ابن وحدة شهداء الداخل "داهم" التابعة لكتائب المجاهدين". وجاء في البيان نفسه أن هذه العملية "تأتي في إطار الرد الطبيعي على مجازر وجرائم العدو الفاشي بحق شعبنا في كل مكان، لا سيما قطاع غزة، والتي كان آخرها مجازر المواصي والشاطئ والنصيرات، وتدنيس المسجد الأقصى والمقدسات والجرائم البشعة الممارسة ضد أسرانا البواسل".