إصابة مراسل التلفزيون السوري في حلب شادي حلوة

15 مايو 2016
حلوة مع النمر وأسرى الحرب والأسد (تويتر)
+ الخط -
أصيب مراسل التلفزيون السوري في مدينة حلب (شمالي سورية)، شادي حلوة، بعد الانتهاء من برنامجه "هنا حلب"، ليل السبت. 

ويغطي حلوة عمليات قوات النظام العسكرية، إذ يرافق العقيد في الجيش السوري، سهيل الحسن، الملقب بـ"النمر"، في أغلب تحركاته، بعد أن كان مراسلاً رياضياً، قبل اندلاع الثورة السورية عام 2011، لكنّ استمرار تكذيبه اندلاع الثورة السورية والتظاهرات والانتهاكات في حلب، قرّبته من النظام السوري. 

ولعلّ أبرز ما اشتُهر به حلوة، إلى جانب التهليل للنظام السوري والدفاع عنه، هو الفيديو الذي انتشر لضربه من قبل أحد المارة، بينما قال "الإعلام السوري كاذب".

كما نشر حلوة العام الماضي صورة "سيلفي" له مع أسرى حرب تعرضوا للضرب والتعذيب، بينما هو يبتسم، وعلق عليها "سيلفي.. والإرهابيون خلفي"، مما سبب غضباً واسعاً. وهي ليست الصورة الوحيدة، إذ يشتهر حلوة بنشر صور مع أسرى وصور مع جثامين قتلى وهو يرتدي البزة العسكرية. كما نشر عام 2015 صورة وهو يحمل سكين "الساطور" في الحسكة.

وقال التلفزيون السوري إنّ حلوة أصيب مع ثلاثة من زملائه، بينما ذكرت صفحة الإعلامي في "فيسبوك"، أن "أحد أعضاء المركز الإخباري يخضع لعملية جراحية، أما حلوة وباقي الفريق فبصحة جيدة".

من جانبها، أعلنت "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة" المعارضة، استهداف شادي حلوة، وأشارت في بيان مقتضب، نُشر على "فيسبوك"، إلى أن "عبوة ناسفة استهدفت حلوة بعد انتهائه من تصوير برنامجه الأسبوعي (هنا حلب)".


المساهمون