إصابة فلسطيني خلال مواجهات مسلحة مع قوات الاحتلال في بيت أمر جنوبي الضفة

28 ديسمبر 2022
من مواجهات سابقة في بيت أمّر (Getty)
+ الخط -

أصيب شاب فلسطيني إصابة حرجة برصاصة في الصدر، خلال مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال شهدتها بلدة بيت أُمّر، شمال مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، مساء اليوم الأربعاء.

وأفادت وزارة الصحة بإصابة شاب يبلغ من العمر 20 عاماً برصاصة اخترقت صدره وخرجت من ظهره، أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في بيت أمر شمالي الخليل، ووصفت جراح الشاب بـ"الخطرة وغير المستقرة".

وقال الناشط محمد عياد، في تصريحات لـ"العربي الجديد": "داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منطقة بيت زعتة شرق بيت أمر، وداهمت المحال التجارية والمنازل التي لديها كاميرات مراقبة وصادرتها".

وتابع: "منذ نحو الخامسة مساءً والمنطقة تشهد مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال".

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أنه إضافة إلى المواجهات بالحجارة، فإنّ اشتباكات مسلحة وقعت بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأكدت المصادر أنّ "بيت أمر تشهد اشتباكات مسلحة بين الشبان والجنود وهو أمر غير مألوف في البلدة".

المقاومة تعلن بيت أُمر "منطقة محررة"

في غضون ذلك، أعلنت "كتائب شهداء الأقصى" أن بلدة بيت أُمر "منطقة محررة ومحرمة على جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما جنين ونابلس، ولن يكون دخول جنوده إلى البلدة آمناً"، وفق وصفها.

وفي بيان وصل "العربي الجديد" نسخة منه، مساء الأربعاء، قالت الكتائب إن "أبطالها بالمشاركة مع عناصر في "سرايا القدس"، تمكنوا من التصدي والاشتباك مع قوات الاحتلال المقتحمة للبلدة، وإيقاع خسائر بشرية ومادية في صفوفهم"، وفق تأكيد البيان.

وأشارت الكتائب إلى أن "اقتحامات العدو تأتي في محاولة لكسر شوكة المقاومة وإنهاء حالة الاشتباك والثورة المتصاعدة في البلدة".

وتابعت: "هجومنا مستمر، ولن يتوقف حتى حلّ مأساة مقابر الأرقام وعودة جثامين شهدائنا، وعلى رأسها جثمان الشهيد القائد ناصر أبو حميد، والشهيد البطل ابن بلدة بيت أمر عاهد اخليل".

المساهمون