إسماعيل هنية: الاحتلال لن يستطيع فرض خياراته على الفلسطينيين

08 يونيو 2024
إسماعيل هنية رئيس مكتب حماس السياسي، إسطنبول 20 إبريل 2024 (عارف هودافردي يامان/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يؤكد أن الشعب الفلسطيني في غزة لن يستسلم وأن المقاومة ستستمر في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، مشددًا على رفض أي اتفاق لا يضمن الأمن للشعب الفلسطيني.
- الاحتلال الإسرائيلي يشن عملية عسكرية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بينما يستمر في ارتكاب المجازر ضد المدنيين بما فيهم الأطفال والنساء.
- هنية يدعو شعوب العالم للانتفاض في وجه المجازر الإسرائيلية ويشير إلى تصنيف الاحتلال من قبل الأمم المتحدة في قائمة العار لارتكابه انتهاكات جسيمة ضد الأطفال، مطالبًا بوضع حد للإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

حركة حماس لن توافق "على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا"

هنية: العالم الذي صنف الاحتلال قاتلا للأطفال يعجز عن وضع حد للحرب

كلام هنية جاء في بيان بعد شن الاحتلال عملية عسكرية في النصيرات

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية اليوم السبت، إن الشعب الفلسطيني في غزة لن يستسلم وستواصل المقاومة الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، مؤكداً أن حركة حماس لن توافق "على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا أولاً وقبل كل شيء" وشدد على أن "الاحتلال فشل عسكرياً وسقط سياسياً وهو ساقط أخلاقياً وعلى العالم أن يتحرك".

كلام هنية جاء في بيان بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي بشن عملية عسكرية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أدت لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين وتمكن الاحتلال فيها من الوصول إلى أربعة محتجزين إسرائيليين في المخيم، وقال هنية إن "العدو يواصل المجازر بحق الشعب الفلسطيني والأطفال والنساء التي تجري فصولها الآن في النصيرات ودير البلح" وأكد أن الاحتلال لن يستطيع فرض خياراته على الشعب الفلسطيني بالقوة وأن المقاومة ستستمر في الدفاع عن الحقوق.

وأشار إسماعيل هنية في بيانه إلى تصنيف الاحتلال من الأمم المتحدة في قائمة العار التي تضمّ الأطراف المشاركة في نزاعات مسلحة وترتكب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال، وقال إن العالم الذي صنف الاحتلال قاتلاً للأطفال يعجز عن "وضع حد لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بغزة"، وطالب هنية "شعوب الأمة وأحرار العالم أن ينتفضوا في وجه هذه المجازر الوحشية" بحق المدنيين.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب "مجزرة مروعة" في النصيرات وسط قطاع غزة أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن وزارة الصحة في غزة قولها إنّ 150 شهيداً سقطوا في مجزرة الاحتلال بمخيم النصيرات. وقال متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، خليل الدقران، إن "55 شهيداً وعشرات الجرحى وصلوا إلى المستشفى من مناطق متفرقة في مخيم النصيرات جراء القصف الجوي والمدفعي العنيف على المخيم خاصة منطقة السوق".

وكانت قوات الاحتلال فتحت النار من الجو والبر بكثافة على سكان مخيم النصيرات، ظهر اليوم السبت، وقالت وسائل إعلام فلسطينية إنّ الاحتلال حاصر عدداً كبيراً من سكان منطقة المخيم الجديد شمال غربي النصيرات وسط كثافة نارية كبيرة من الطائرات، وقامت مسيرات كواد كابتر الإسرائيلية بإطلاق النار على كل من يتحرّك في منطقة سوق المخيم بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات ومناطق متفرقة في محافظة وسط قطاع غزة.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون