التحالف السعودي الإماراتي: إحباط هجوم للحوثيين بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر

24 مايو 2021
كثّف الحوثيون هجماتهم على أهداف سعودية (فرانس برس)
+ الخط -

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الاثنين، إحباط هجوم للحوثيين بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر.

وأكد التحالف، في بيان أوردت تفاصيله وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، "استمرار تهديد المليشيا الحوثية لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية"، لافتاً إلى أن "المليشيا تتخذ اتفاق استوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من محافظة الحديدة".

والخميس، أعلن التحالف السعودي الإماراتي تدمير طائرة مسيّرة مفخخة، كان قد أطلقها الحوثيون باتجاه جازان جنوبي المملكة العربية السعودية.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية "واس"، نقلاً عن التحالف، "اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات".

وانتقدت جماعة الحوثيين، مساء الخميس، الدعوات الدولية لوقف النزاع اليمني وإنهاء الأزمة الإنسانية المتصاعدة منذ 6 سنوات، واعتبرتها "غير جادة"، ما لم تتضمن رفع الحصار الجوي والبري والبحري المفروض من التحالف بقيادة السعودية على اليمن بشكل كلي. 

وعاد الحديث عن عملية السلام في اليمن بعد فشل المحادثات الدولية التي جرت في مسقط الأسبوعين الماضيين، حيث رفضت جماعة الحوثيين المقترحات التي تقدم بها المبعوث الأميركي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ بشأن الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار ووقف الهجوم العسكري على مدينة مأرب. 

المساهمون