أردوغان: علينا التحرك معا في مكافحة الإسلاموفوبيا

09 يوليو 2023
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (كريس ماكغراث/Getty)
+ الخط -

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ضرورة تحرك العالم الإسلامي معا في مكافحة الإسلاموفوبيا ومعاداة الأجانب في الدول الغربية.

وجاء كلام أردوغان في رسالة مصورة أرسلها إلى حفل عشاء المؤتمر السنوي السادس والأربعين لجمعية الأطباء من أصل باكستاني في أميركا الشمالية (APPNA)، الذي انعقد مساء السبت في مدينة دالاس بالولايات المتحدة.

ونوه أردوغان إلى أن "تركيا وباكستان دولتان شقيقتان تربطهما علاقات استثنائية"، وثمّن عاليا المساعدات المقدمة من الشعب الباكستاني لتركيا إثر كارثة الزلزال في 6 فبراير/شباط المنصرم.

ولفت إلى أن الأميركيين من أصل باكستاني سارعوا أيضاً لتقديم المساعدات من أجل المنكوبين في تركيا، عبر حملة نظمتها جمعية الأطباء.

وفي رسالته تطرق أردوغان إلى تصاعد الإسلاموفوبيا وكراهية الأجانب في الغرب، وقال "يتعين علينا التحرك معا في مكافحة الإسلاموفوبيا وكراهية الأجانب المتصاعدين في الدول الغربية".

ولفت إلى أن "الاعتداء الدنيء على كتابنا المقدس القرآن الكريم في السويد في اليوم الأول من عيد الأضحى يكشف الأبعاد المخيفة التي وصلت إليها معاداة الاسلام".

وأضاف أردوغان "هناك مسؤوليات كبيرة ملقاة على عاتقنا جميعاً، كافة المسلمين، لضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال، التي تبدي تركيا رد فعل قويا جداً تجاهها"، مؤكداً "إذا كنا على قلب رجل واحد فلن يجرؤ أحد في العالم على الاعتداء على مقدسات المسلمين".

(الأناضول)

المساهمون