أردنيون ينظمون مسيرة بعمان تضامنا مع غزة

12 يناير 2024
مظاهرات الأردن مستمرة دعما لغزة (العربي الجديد)
+ الخط -

شارك مئات الأردنيين، اليوم الجمعة، بمسيرة وسط العاصمة عمان، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من العام الفائت.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة، رغم الأمطار الغزيرة، من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، وصولا إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد مسافة 1 كيلو متر)، وكانت تحت عنوان "لا تهجير بل مقاومة وصمود حتى التحرير والعودة"، بدعوة من قوى حزبية ونقابية، وحيا المشاركون دولة جنوب أفريقيا واليمن على مواقفهما الداعمة للقضية الفلسطينية.

وهتف المشاركون: "اضرب كفك اقدح نار.. يا فلسطيني يا مغوار"، و"فلسطين فلسطين.. شعبك حر ما بلين.. وأنت شعب الجبارين.. نموت وتحيا فلسطين"، و"شعب الأردن متحدين.. ضد بيعك فلسطين"، وغيرها من الهتافات الأخرى. كما رفعوا لافتات كتب عليها: "لا تهجير بل مقاومة وصمود حتى التحرير والعودة"، و"الاعتداء على اليمن هو اعتداء على الأردن والأمة العربية"، و"غزة حكاية عز".

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

ويشهد الشارع الأردني غضباً شعبياً متواصلاً منذ بدء العدوان على غزة، حيث يطالب الأردنيون الحكومة باتخاذ موقف رسمي حاسم لنصرة غزة والمسجد الأقصى، ووقف المجازر الإسرائيلية، خلال وقفات واعتصامات في مختلف المحافظات، نصرة للمقاومة ودعماً لقطاع غزة، وتنديداً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال.

كما يطالب الأردنيون حكومة بلادهم بإلغاء معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية، أو ما يشار إليها بـ "اتفاقية وادي عربة" الموقعة عام 1994، في ظل المجازر الإسرائيلية في حق المدنيين العُزّل من أهل غزة المحاصرين منذ 17 عاماً.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون