أجساد أطفال ممزقة.. 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمنزل في خانيونس

28 يوليو 2024
أنقاض مبنى مدرسة في خانيونس 28 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استشهد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمنزل في خانيونس، بينهم أطفال، وسط موجة نزوح متواصلة في غزة.
- الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية بوقف الحرب وتحسين الوضع الإنساني، ويواجه طلبات اعتقال دولية لنتنياهو وغالانت.
- منذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حرب إبادة جماعية على غزة، أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 130 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وسط دمار ومجاعة قاتلة.

استشهد 10 فلسطينيين، الأحد، في قصف طائرة حربية إسرائيلية لمنزل مأهول في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. وقال جهاز الدفاع المدني في غزة، عبر منصة "تليغرام": "استُشهد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمنزل لعائلة أبو مسلم". وأفاد شهود عيان وكالة الأناضول بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن ضحايا، بينهم أطفال، تم نقلهم إلى مستشفى ناصر بمدينة خانيونس.

وتداول فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تُظهر نقل جثامين شهداء جراء الهجوم، كما تُظهر رجلا يحمل طفلا مقطوع الرأس وأمَّا تصرخ وتبكي بحرقة قرب جثامين. وجرى كذلك تداول صور تُظهر أطفالا آخرين أجسادهم ممزقة داخل أروقة المستشفى. وفي وقت سابق الأحد، استشهد 8 فلسطينيين، بينهم طفلة، وأصيب آخرون، في غارتين جويتين إسرائيليتين استهدفتا منطقتين غربي ووسط مدينة خان يونس، بينهما منطقة المواصي التي يصنفها الجيش الإسرائيلي "منطقة آمنة".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة على غزة متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة. كما يتحدى الاحتلال الإسرائيلي طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

وتتواصل موجات نزوح مريرة ومتكررة في شتى أنحاء القطاع المحاصر والمعزول عن العالم الخارجي، والذي يتعرض لحملة دموية من القصف الجوي والبري العنيف منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وتتركز موجة النزوح الحالية في مدينة خانيونس، في ظل تجدد حملة القصف عليها ضمن عملية برية جديدة، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال المدجج، بما تملك من عتاد مصنع محلياً. وللعام الـ18، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، وأجبرت الحرب نحو مليونين من سكان القطاع، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرب إبادة جماعية على غزة أدت إلى استشهاد وإصابة  أكثر من 130 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون