أبو عبيدة: دمرنا 22 آلية لجيش الاحتلال خلال الاشتباكات في قطاع غزة

31 أكتوبر 2023
أبو عبيدة: الاشتباكات في محيط قطاع غزة تزامنت مع رشقات صاروخية (إكس)
+ الخط -

أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، مساء اليوم الثلاثاء، أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تدمير 22 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الياسين المضادة للدروع، خلال محاولتها التوغل إلى قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة، في خطاب له، إنّ "قوات العدو بدأت منذ أيام مناورات برية في محاولة لترميم صورة جيشها المهزوم، لكن قواتنا تصدت له في كل النقاط"، مؤكداً أن الاشتباكات في محيط قطاع غزة تزامنت مع رشقات صاروخية على مدن الاحتلال.

وأكد أبو عبيدة أن عمليات كتائب القسام الدفاعية متواصلة، وما زال في جعبتها الكثير، مضيفاً أن "المقاومة الفلسطينية ترى في هذه المعركة بداية معركة التحرير وإنهاء سنوات من الاحتلال".

وفي ما يتعلق بالأسرى الأجانب، أكد أبو عبيدة أن بعض الدول قد تدخلت، في الفترة الأخيرة، من خلال الوسطاء، لتحرير بعض المحتجزين من بعض الجنسيات الأجنبية، كاشفاً أن كتائب القسام "ستفرج في الفترة المقبلة عن عدد من الأجانب".

وفي رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قال المتحدث باسم كتائب القسام إنّ هزيمة جيش الاحتلال في قطاع غزة، في حال دخوله، ستكون نهاية مستقبل نتنياهو السياسي.

وفي ما يتعلق بادعاء الاحتلال الإسرائيلي بأنه استطاع تحرير مجندة إسرائيلية من قطاع غزة، نفى أبو عبيدة أن تكون قوات الاحتلال قد تمكنت من تحرير أي أسير كان بحوزة حركة حماس.

 ودعا المتحدث باسم كتائب القسام مجدداً "كل شريف في هذه الأمة لاقتناص فرصة الدفاع عن شرف المسجد الأقصى المبارك".