أبو عبيدة: الحل الوحيد لإعادة أسرى الاحتلال هو في صفقة التبادل

23 نوفمبر 2023
أبو عبيدة: نفذنا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة عدة عمليات نوعية (لقطة شاشة)
+ الخط -

أكد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الخميس، أن الحل الوحيد لإعادة أسرى الاحتلال الإسرائيلي هو من خلال صفقة تبادل أسرى، مضيفاً أن "هذا ما كانت تدعو إليه المقاومة الفلسطينية منذ بداية الحرب على غزة".

وفي حديثه عن آخر تطورات المعارك البرية في قطاع غزة، كشف أبو عبيدة أن كتائبه وثقت "استهداف 335 آلية عسكرية منذ بدء التوغل البري"، مضيفاً أن "أحد مجاهدينا هاجم 8 جنود شرق مستشفى الرنتيسي بحيّ الشيخ رضوان وأرداهم بين قتلى وجرحى"، وأنه "تم خلال الأيام الثلاثة الأخيرة عدة عمليات نوعية أوقعت قتلى في قوات العدو".

وعن خسائر جيش الاحتلال التي تكبدها خلال المعارك البرية، أوضح أبو عبيدة أن​​ جيش الاحتلال "ما زال يخفي خسائره العسكرية، وإذا قرر المضي في عدوانه فخسائره لم تبدأ بعد".

ودعا الناطق العسكري باسم كتائب القسام إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل أنحاء الضفة وكل جبهات المقاومة.

يأتي هذا بعيد إعلان الخارجية القطرية بدء سريان الهدنة المؤقتة بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، اعتباراً من الساعة السابعة من يوم غدٍ الجمعة.

وفي بيان لها، قالت "كتائب القسام"، إن الهدنة تشمل "وقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، ووقفه لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ10 صباحاً وحتى الــ4 مساءً في مدينة غزة والشمال". 

وأوضحت كتائب القسام أنه "سيُفرَج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد، ويُفرَج خلال الـ4 أيام عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الـ19 عاماً". 

وفي ما يتعلق بالمساعدات، قال البيان إنه "ستدخل يومياً 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لمناطق قطاع غزة كافة، وستدخل يومياً 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهو لمناطق قطاع غزة كافة".